الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال يستعين بركلات الترجيح للوصول إلى ربع نهائي الكأس

الهلال يستعين بركلات الترجيح للوصول إلى ربع نهائي الكأس

غزة/وائل الحلبي (فيس كووورة) 19/3/2020- قاد الحارس أحمد عفانة فريقه الهلال لاجتياز عقبة اتحاد بيت حانون بركلات الترجيح بنتيجة (4-2) والتأهل للدور ربع النهائي لبطولة كأس غزة 202 (بطولة الراحل أحمد القدوة)، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي للمباراة التي جمعتهما  أمس على ملعب خانيونس البلدي.

البداية الهجومية كانت من جانب بيت حانون الرياضي الذي هدد مرمى الهلال مبكراً عبر رأسية محمد القاضي, قبل أن يبعد أحمد عفانة كرة عرضية لمحمد سلمان, ليرد بعدها الهلال عبر بلال شعت الذي سدد كرة قوية علت مرمى الحارس باسل الصباحين بقليل.

استمرت أفضلية الحوانين مع تحرر لاعبي الهلال من مناطقهم الدفاعية وسدد عماد السماعنة كرة زاحفة مرت بجانب المرمى بقليل, ولاحت الفرصة أمام أحمد لبد لخطف هدف التقدم للهلال بعدما اخترق من الجانب الأيمن قبل أن تُبعد الدفاعات الكرة عن مرمى الحوانين.

وكاد محمد الجرمي أن يترجم أفضلية بيت حانون بعد انفراده بالمرمى لولا تدخل عفانة, وأهدر شعت فرصة ثمينة للهلال بعدما تلقى تمريرة حازم شكشك لينفرد شعت ويسدد الكرة بجانب المرمى, لينتهي الشوط الأول سلبياً.

كثف اتحاد بيت حانون من الضغط مع بداية الشوط الثاني وتألق عفانة في التصدي لكرة صاروخية من ناجي النحال, التي رد عليها شكشك بإنفراده بالحارس لكنه تسرع في التسديد لتصل ضعيفة للصباحين, ومرت كرة السماعنة من ركلة ثابتة بجانب مرمى الهلال.

حاول الهلال تخفيف الضغط على مرماهم من خلال ثنائيات لبد وشكشك التي شكلت خطورة في الكثير من الأحيان على مرمى الصباحين, لكن بقي عفانة نجم المباراة الأول بفعل تصدياته الرائعة لمحاولات الحوانين والتي كان أبرزها كرة قوية من النحال, قبل أن يحول كرة قوية للبديل محمد المناعية إلى ركنية.

زادت وتيرة المباراة مع الدقائق الأخيرة التي شهدت طرد مدرب الحوانين محمد العيماوي بالبطاقة الحمراء المباشرة, قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية, ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال بفضل تألق حارسه أحمد عفانة.

سجل للهلال: حازم شكشك, ومحمد حسان, وأحمد لبد, وأحمد عفانة, وسجل لبيت حانون: عماد السماعنة, وعبد الكريم نصير, وأهدر ناجي النحال وفراس الأسمر.

  • الحكام:

نادر الحجار للساحة وخالد بدير وفادي السمهوري مساعدين ومحمود أبو مصطفى رابعاً.

  • تشكيلة الهلال:

أحمد عفانة, محمد الترامسي, محمد عاشور, محمد أبو عودة (بطاقة صفراء 67), إحسان أبو دان, محمد حسان, أشرف مرزوق, أحمد لبد (بطاقة صفراء 82), وسام سلامة, حازم شكشك, بلال شعت (خليل حميد 80).

  • تشكيلة اتحاد بيت حانون:

باسل الصباحين, عبد الرحمن أبو الطرابيش, يوسف أبو زيد, عبد الكريم نصير (بطاقة صفراء 53), فراس الأسمر, أسامة أبو قرشين, محمد سلمان (بهاء الدعالسة 61), ناجي النحال, عماد السماعنة, محمد القاضي, محمد الجرمي (محمد المنايعة 87).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *