الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال x اتحاد الشجاعية.. محاولة للاقتراب من المقدمة

الهلال x اتحاد الشجاعية.. محاولة للاقتراب من المقدمة

  • في الجولة العاشرة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 12/11/2022- يتطلع الهلال واتحاد الشجاعية إلى تذليل الفارق مع خدمات رفح المتصدر، عندما يلتقيان اليوم في الجولة التاسعة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-.

على ملعب فلسطين سيكون الهلال والشجاعية أمام اختبار هام من أجل الاقتراب من صدارة الترتيب، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب.

ويتطلع الهلال صاحب الضيافة في هذا اللقاء لتكرار ما فعله أمام المنطار في مرحلة الإياب من الموسم الماضي، والتي شهدت فوزه بهدف دون رد وكانت الخسارة الأولى للشجاعية بعد سلسلة طويلة بقي فيها الفريق بدون هزيمة.

التعادل الأخير للهلال أمام شباب جباليا بثلاثة أهداف لكل منهما، يمنح الفريق دفعة لاستغلال قوته الهجومية من أجل الوصول لشباك الضيوف والعمل على معالجة الأخطاء الدفاعية التي جعلته يستقبل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.

وتمكن الهلال برغم أنه دخل الدوري بغرض الابتعاد عن مراكز الخطر في الترتيب، من تحقيق نتائج جعلته يتواجد في المركز الرابع برصيد 14 نقطة ليجد نفسه في مربع المنافسة على اللقب.

سيحاول الهلال استغلال الحالة المعنوية المميزة للاعبيه في ظل حفاظه على عدم الخسارة منذ الجولة الأولى والتي شهدت خسارته الوحيدة من خدمات رفح، وسيعمل على تفاديها في مباراة اليوم حال عدم قدرته على تحقيق الفوز.

ويتطلع المدرب حازم الوزير لاستثمار عدم وجود ضغوط لاعبيه من اجل تحقيق الفوز، والاعتماد على نجم الفريق محمد عبيد الذي يقدم مستويات رائعة منذ بداية الموسم.

على الجانب الآخر يدخل الشجاعية اللقاء من أجل الحفاظ على صحوته ومواصلة السير في طريق الانتصارات، التي عاد لها في الجولة الماضية بفوزه على اتحاد خانيونس بهدفين دون رد.

الفوز على البرتقالي في المباراة الماضية منح الفريق دفعة معنوية كبيرة جعلته يستعيد التوازن المفقود في المباريات الأربعة التي سبقت الفوز، حيث تعادل في مباراتين وخسر في مثلهما.

وعاد المنطار للتواجد في مراكز المقدمة محتلاً المركز الثالث برصيد 15 نقطة ولا يريد فقدانه، وسيعمل على تحقيق الفوز للتساوي مع شباب رفح صاحب المركز الثاني على أمل انتزاعه منه مع ختام مرحلة الذهاب وتذليل الفارق مع المتصدر.

سيحاول الشجاعية الاستفادة من الصحوة الكبيرة لنجمه علاء عطية من أجل الوصول لشباك الهلال خاصة وأن الأخير يمتاز باللعب الدفاعي، وهذا ما سيجعل الآمال معلقة على عطية بنسبة كبيرة لكسر هذه الصلابة الدفاعية.

وستمنح عودة المدرب هيثم حجاج لقيادة الشجاعية الفريق دفعة معنوية من أجل العودة للحالة التي كان يمر بها الفريق في الموسم الماضي على وجه الخصوص، برغم فقدانه للقب الدوري إلا أنه حقق نتائج قوية وكاد أن يتوج باللقب لولا خبرة شباب رفح في حسم الأمور لصالحه.

مهمة حجاج لن تكون سهلة لكنه سيعمل على اجتياز الاختبار الأول وتعزيز ثقة اللاعبين بقدرتهم على استمرارهم في مشوار المنافسة على اللقب.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *