الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال x الزوايدة.. يفتتحان جولة غياب الجماهير

الهلال x الزوايدة.. يفتتحان جولة غياب الجماهير

في افتتاح الجولة الـ18 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 10/2/2023- سيكون الهلال وشباب الزوايدة في اختبار هام للطرفين، عندما يلتقيان على ملعب اليرموك اليوم في افتتاح الجولة الـ18 من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، والتي ستقام بدون حضور جماهيري بناء على قرار اتحاد كرة القدم باستئناف البطولة بمدرجات فارغة.

يدخل الهلال هذا اللقاء متسلحاً بالحالة المعنوية للفريق بعد صحوته في الجولتين الأخيرتين، وتحقيق الفريق للفوز على شباب خانيونس واتحاد بيت حانون، بعدما مر بكبوة جعلته يتلقى الخسارة في أربعة مباريات متتالية.

صاحب الأرض زادت طموحاتهم من أجل التواجد في مركز متقدم، ويأمل بالعودة لمركزه الرابع الذي أنهى به مرحلة الذهاب قبل أن يتراجع الفريق في ظل النتائج غير المرضية له مع بداية الدور الثاني.

يتطلع الهلال لتحقيق الفوز والتقدم مركزاً واحداً حتى ولو بشكل مؤقت، مع تواجده في المركز الخامس برصيد 23 نقطة وهذا ما يجعل الفريق أمام فرصة جيدة من أجل تحقيق الفوز واستغلال الحالة المعنوية للزوايدة متذيل ترتيب البطولة.

ويمني المدرب سامي سالم النفس بمواصلة بدايته الناجحة مع الفريق بعدما قاده للفوز على شباب خانيونس في أول مباراة قاد فيها الفريق خلفاً للمدرب حازم الوزير، قبل أن يعود بالهلال من أمام الحوانين بفوز ثمين أبعد الفريق تماماً عن مناطق الخطر وزاد من رغبته في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

على الجانب الآخر فإن الضيوف يدخلون اللقاء وسط مساعي للتمسك بأي أمل يبقي الفريق في الدوري الممتاز، رغم أنه لا يملك في رصيده سوى 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، وبفارق 7 نقاط عن شباب خانيونس الذي يحتل المركز العاشر.

وتمكن الزوايدة من تحقيق الفوز الأول له أمام غزة الرياضي قبل أسبوعين، لكنه عاد للنتائج السلبية بالخسارة من خدمات رفح، إلا أن حصوله على نقطة التعادل أمام اتحاد خانيونس في الجولة السابقة، أبقت آمال الفريق قائمة رغم صعوبة الموقف.

ويرغب الزوايدة في مباغتة الهلال والعودة من أمامه بالنقاط الثلاث والتي ستضمن له مغادرة قاع الترتيب للمرة الأولى منذ أسابيع طويلة، وهذا ما سيجعل الفريق يحصل على دفعة معنوية لمواصلة مساعيه وتذليل الفارق بينه وبين النشامى.

في المقابل يبدو موقف الضيوف صعباً لكنه يعول على فترة التوقف التي حاول فيها المدرب توفيق الهندي من زيادة الجرعات التدريبية لتحسين مستوى لاعبيه في الجولات الأخيرة، خاصة وأنه اشتكى في مرتين من تراجع المستوى البدني لدى اللاعبين في مباراته أمام خدمات رفح واتحاد خانيونس.

يأمل الهندي في أن تكون مباراة اليوم فرصة لتحقيق الفوز الثاني واكمال سيره في طريقه الصعب للهرب من مقصلة الهبوط، وهذا سيكون بحد ذاته مفاجأة غير متوقعة لجميع المتابعين.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *