الرئيسية / كرة قدم محلية / الهلال x شباب رفح.. استعادة التوازن وبأمل المنافسة

الهلال x شباب رفح.. استعادة التوازن وبأمل المنافسة

  • في افتتاح الجولة الـ14 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 6/1/2023- سيكون الهلال وضيفه شباب رفح في اختبار صعب وهام للفريقين، عندما يلتقيان اليوم على ملعب فلسطين في افتتاح الجولة الرابعة عشر من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، ويسعى فيها كل فريق لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

الهلال الذي مثل الكثير من المتاعب في السنوات الماضية لشباب رفح على وجه الخصوص، يسعى لاستعادة قدرته على تحقيق النتائج الإيجابية أمام ضيفه سواء بالفوز أو الخروج بنقطة التعادل لتصحيح مسار الفريق عقب الخسارة في مباراتيه السابقتين أمام خدمات رفح واتحاد خانيونس.

ولم يستغل الهلال فرصة الاقتراب من أصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وتراجع في الترتيب للمركز السادس بتوقف رصيده عند 17 نقطة، ما يضعه أمام حاجة ضرورية لحصد النقاط الثلاث من مباراة اليوم.

يدرك الهلال أن المهمة لن تكون سهلة مع مساعي شباب رفح للتمسك بأمله في المنافسة على اللقب، إلا أنه يريد تفادي مزيد من التراجع في الترتيب خاصة مع فارق النقاط القليل بينه وبين المراكز من الحادي عشر وحتى السابع.

ويمثل الفوز فرصة جيدة لأصحاب الأرض للتخلص من أي ضغط قد يجعل الفريق يمر بمرحلة من النتائج السلبية، وسيجعله يوسع الفارق العديد من الفرق التي تبحث عن التواجد في مراكز أمنة في الترتيب.

سيحاول الهلال الاستفادة من الغيابات التي يعاني منها شباب رفح والعمل على الاستفادة من خبرة لاعبيه مثل إحسان أبو دان ومحمد عبيد وسامي الداعور في قيادة الفريق إلى تحقيق الفوز واستعادة التوازن.

ويملك المدرب حازم الوزير الكثير من المناسبات السعيدة مع فريقه أمام شباب رفح، سيعمل بدوره على استعادة تلك الأوقات من أجل تصويب أوضاع الفريق وتفادي الخسارة الثالثة على أقل تقدير حال عدم تمكنه من الفوز.

في المقابل، تبدو مهمة شباب رفح أكثر صعوبة في ظل غياب 4 من أهم لاعبيه سواء بسبب الإيقاف وهم وليد أبو دان وجمعة الهمص بالإضافة للمصاب عماد فحجان وعبد الرحمن صالح الذي سافر لخوض تجربة احترافية في المغرب، لكنه سيحاول التغلب على هذه الصعوبات والحفاظ على صحوته التي تحققت في الجولة الفائتة بفوزه على خدمات النصيرات.

واستعاد شباب رفح توازنه في الجولة الماضية بفوز صعب على النصيرات، عقب الخسارة التي تعرض لها الفريق أمام اتحاد خانيونس قبل أسبوعين، ليبتعد بفارق 7 نقاط عن جاره الخدمات متصدر الترتيب، حيث يملك شباب رفح 24 نقطة بالتساوي مع الشجاعية صاحب المركز الثاني بفارق الأهداف.

ويتسلح الضيوف بعودة نجم الفريق طارق أبو غنيمة الذي سيكون جاهزا للمشاركة بعد الكشف عن موافقة اتحاد كرة القدم على تسجيله مرة أخرى على قيود شباب رفح، بعد انتهاء ارتباطه بنادي بتروجيت الذي انضم له في الصيف الماضي.

شباب رفح لا يملك الكثير الخيارات سوى العودة بالنقاط الثلاث والحفاظ على فارق النقاط بينه وبين جاره الأخضر، على أمل أن يستفيد الفريق من نتائج المنافسين في المراحل القادمة حال استمر في تحقيق الانتصارات.

ولا شك أن المهمة لن تكون سهلة على خالد كويك مدرب شباب رفح، من أجل تعويض اللاعبين الغائبين عن الفريق، خاصة وأن جميعهم من القوام الأساسي للفريق وهذا ما يضعه أمام خيارات قليلة للغاية في ظل عدم تعزيز الفريق لصفوفه في الانتقالات الشتوية الماضية، بالإضافة إلى جماهير الزعيم لن تقبل العودة بأي نتيجة غير الفوز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *