الرئيسية / الرياضة الدولية / اليونايتد يقهر ليدز برباعية في الدوري الإنجليزي

اليونايتد يقهر ليدز برباعية في الدوري الإنجليزي

الدوري الإنجليزي

لندن -2022/2/20- فاز فريق مانشستر يونايتد على مضيفه ليدز يونايتد 4 / 2 ،خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وسجل أهداف مانشستر يونايتد هاري ماجوير في الدقيقة 35 ،وبرونو فيرنانديز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وفريد في الدقيقة 70 ،وانتوني إلانجا في الدقيقة .88
فيما سجل هدفي ليدز يونايتد كل من ورودريجو ، ورافينيا في الدقيقتين 53 و.54
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 46 نقطة ليعزز تواجده في المركز الرابع، فيما توقف رصيد ليدز عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر.
بدأت المباراة بهجوم متوقع من جانب مانشستر يونايتد، وسدد بول بوجبا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة العاشرة، لكن إيلان ميلييه، حارس مرمى ليدز، أمسك الكرة على مرتين.
بمرور الوقت، تخلى ليدز عن حذره الدفاعي، وبدأ مبادلة يونايتد الهجمات، وجاء أول تهديد من أصحاب الأرض في الدقيقة 22 عبر قذيفة من آدم فورشاو، الذي وضع الكرة على يسار ديفيد دي خيا، حارس مرمى يونايتد، الذي تصدى لها ببراعة.
وعاد بوجبا للتسديد من جديد في الدقيقة 24، حينما تابع كرة عرضية أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت ضعيفة في أحضان ميلييه.
وأضاع كريستيانو رونالدو فرصة مؤكدة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 26، حينما راوغ بوجبا الدفاع بمهارة من الناحية اليسرى، قبل أن يرسل تمريرة عرضية زاحفة، لتصل الكرة للنجم البرتغالي، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ولكنه سدد برعونة، ليبعد ميلييه الكرة باقتدار.
وواصل بوجبا تحركاته المزعجة لدفاع ليدز، الذي عانى من مراوغة جديدة للنجم الفرنسي في الدقيقة 34، قبل أن يرسل الكرة لبرونو فيرنانديز، الذي سدد تصويبة صاورخية من خارج المنطقة، غير أن ميلييه واصل تالقه وأبعد الكرة لركنية أسفرت عن هدف للضيوف عبر هاري ماجواير.
وتابع ماجواير الركلة الركنية التي نفذها لوك شاو من الناحية اليمنى، ليسدد ضربة رأس متقنة، واضعا الكرة داخل الشباك، مستغلا الخروج الخاطئ لميلييه، ويسجل هدفا ليونايتد في الدقيقة .35
حافظ يونايتد على نشاطه الهجومي، وسدد جادون سانشو من داخل المنطقة في الدقيقة 38، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة، فيما جاء أول رد من ليدز على هدف ماجواير جاء في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إثر تسديدة من خارج المنطقة من البولندي ماتيوز كليخ، الذي وضع الكرة فوق العارضة.
وجاء رد يونايتد سريعا على تسديدة كليخ، بعدما أضاف برونو فيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع للشوط الأول.
وانطلق فيكتور لينديلوف بالكرة من منتصف الملعب حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يمرر الكرة لجادون سانشو، الذي أرسل كرة عرضية من جهة اليمين، ليقابلها فيرنانديز بضربة رأس رائعة، واضعا الكرة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف 2 / صفر.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف ليدز من محاولاته الهجومية بحثا عن تقليص الفارق، في المقابل تراجع مانشستر يونايتد لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 53 سجل ليدز هدف تقليص الفارق عندما حاول رودريجو لعب كرة عرضية من الناحية اليسرى، ولكن كرته اتجهت نحو المرمى وخدعت الحارس ديفيد دي خيا وعانقت الشباك.
بعدها بدقيقة سجل ليدز هدف التعادل عندما مرر دانييل جيمس كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى من داخل منطقة الجزاء قابلها رافينيا بتسديدة إلى داخل المرمى.
بعد الهدف الثاني لفريق ليدز، فرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وهو ما أجبر لاعبو ليدز على التراجع لوس ملعبهم والاعتماد على شن الهجمات المرتدة.
وأسفرت هجمات مانشستر يونايتد عن تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 70 عندما مرر جادون سانشو الكرة إلى فريد في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد فريد كرة قوية عانقت الشباك.
وكاد ليدز أن يعادل النتيجة في الدقيقة 75 عندما وصلت الكرة إلى ماتيوز كليخ داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية لكن دي خيا تألق وتصدى لها.
واستمرت محاولات ليدز الهجومية لتعديل النتيجة وسط محاولات هجومية أيضا من جانب مانشستر يونايتد ،بحثا عن تسجيل هدف رابع ليؤمن به تقدمه.
وكاد ليدز أن يعادل النتيجة في الدقيقة 82 عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء مانشستر أبعدها الدفاع، لترتد إلى كليخ الذي قابلها بتسديدة قوية حولها دي خيا بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لم تستغل.
وفي الدقيقة 88 سجل مانشستر يونايتد الهدف الرابع عندما توغل برونو فرنانديز بالكرة حتى دخل منطقة جزاء ليدز، ومررها إلى انتوني إلانجا الذي أصبح في مواجهة الحارس ليسدد الكرة إلى داخل المرمى.
ومر الوقت المتبقي من الشوط الثاني بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهايته بفوز مانشستر يونايتد 4 / .2

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *