الرئيسية / الرياضة الدولية / انطلاق منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

انطلاق منافسات دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 16/2/2021- يعوّل باريس سان جيرمان الفرنسي الذي يفتقد نجمه البرازيلي نيمار المصاب على مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لفك عقدته أمام برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، عندما يلتقيان في ذهاب دور الـ16 اليوم على ملعب “كامب نو”.

وتشهد مباراتا اليوم تواجد 3 من أبرز فرق البطولة، وهي برشلونة وباريس سان جيرمان، اللذان يلتقيان على ستاد “كامب نو” ببرشلونة، وليفربول الذي يحل ضيفا على لايبزيغ في العاصمة المجرية بودابست.

ونقلت مباراة اليوم بين لايبزيغ وليفربول الفائز بلقب البطولة في 2019، إلى بودابست، بسبب عدم سماح السلطات الألمانية لفريق ليفربول بالدخول إلى ألمانيا في ظل القيود المفروضة بسبب الجائحة.

ومع تراجع فرص برشلونة في المنافسة على لقب الدوري الإسباني هذا الموسم، قد تكون بطولة دوري الأبطال طوق النجاة للفريق ومدربه الهولندي رونالد كومان.

ويدعم فرص برشلونة حاليا في اجتياز عقبة سان جيرمان أن لاعبه الكبير ليونيل ميسي استعاد كثيرا من مستواه العالي، كما ينتظر أن يعود المدافع جيرارد بيكيه إلى صفوف الفريق وذلك في موعد مبكر عما كان متوقعا من قبل بعد تعرضه للإصابة في نوفمبر الماضي.

وتمثل العودة المرتقبة لبيكيه دعما قويا لدفاع برشلونة في مواجهة سان جيرمان، الذي يمني نفسه بالثأر لهزيمته الثقيلة 1-6 في 2017 والتي منحت برشلونة وقتها بطاقة التأهل لدور الثمانية بالبطولة رغم فوز سان جيرمان 4-صفر على ملعبه ذهابا.

وكان البرازيلي نيمار دا سيلفا هو أبرز لاعبي برشلونة خلال المباراة التي فاز فيها الفريق 6-1، لكن الإصابة ستحرم اللاعب من خوض مباراة اليوم مع فريقه الحالي سان جيرمان أمام فريقه السابق برشلونة.

ويرى ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لسان جيرمان، والذي تولى مسؤولية الفريق في ديسمبر الماضي، أن فريقه الذي بلغ نهائي البطولة في الموسم الماضي يمكنه مواصلة النجاح في النسخة الحالية من دوري الأبطال، حتى عندما يواجه عقبة صعبة مثل مواجهة برشلونة.

وتمثل المباراة الأخرى اختبارا قويا للمدرب الألماني جوليان ناغلسمان، المدير الفني للايبزيغ، في مواجهة مواطنه يورغن كلوب المدير الفني لليفربول.

ويأمل ناغلسمان في تكرار إنجاز الموسم الماضي على الأقل بمواصلة مسيرة فريقه في البطولة إلى المربع الذهبي.

وقال ناغلسمان: “نعلم أننا بحاجة لتقديم أداء مميز أمام ليفربول… نرغب في تقديم كل ما بوسعنا خلال مباراة الغد في بودابست لنكون بوضع جيد قبل مباراة الإياب”.

وفي المقابل، يحتاج ليفربول للاطمئنان على لاعبه فابينيو قبل إعلان تشكيلة المباراة، بعدما غاب اللاعب البرازيلي عن مباراة الفريق التي خسرها أمام ليستر سيتي وهي الهزيمة التي بددت آمال ليفربول بشكل هائل في الدفاع عن لقبه بالدوري الإنجليزي.

كما تحوم الشكوك حول قدرة جيمس ميلنر على المشاركة مع ليفربول في مباراة اليوم، بعدما تعرض اللاعب للإصابة في نفس المباراة.

بعد 3 هزائم متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، يأمل ليفربول في تعديل مساره، هذا الموسم، من خلال دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه لايبزيغ الألماني، في العاصمة المجرية بودابست، لحساب ذهاب ثمن النهائي.

ويطمح ليفربول إلى استعادة اتزانه، عبر هذه المواجهة الصعبة مع لايبزيغ، المستقر فنيا، وألقت الإصابات في صفوف الريدز، ومنها إصابة فيرجيل فان دايك وجو غوميز وجويل ماتيب، بظلالها على مسيرة الفريق في الموسم الحالي.

ولم يجد الألماني يورغن كلوب، المدير الفني لليفربول، حلا في مواجهة هذه الإصابات، سوى الاعتماد على بعض لاعبي خط الوسط، في مراكز الدفاع.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *