الرئيسية / الرياضة الدولية / باريس سان جرمان يواجه ستراسبورغ لحسم لقب

باريس سان جرمان يواجه ستراسبورغ لحسم لقب

باريس/ وكالات-27-5-2023- بعد أن حسم باريس سان جرمان لقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لمرة حادية عشرة قياسية نظريًا الاسبوع الماضي، يقف في المرحلة 37 ما قبل الأخيرة على بُعد نقطة من حسمه رسميًا عندما يحل على ستراسبورغ اليوم.

يتصدر النادي الباريسي بفارق ست نقاط عن لنس الثاني الذي يستضيف أجاكسيو (84 مقابل 78)، وسيكفيه تعادل أمام ستراسبورغ لتحقيق لقبه الثاني تواليًا والحادي عشر في تاريخه ليفض الشراكة مع سانت إتيان.

ورغم أنه يتجه نحو لقب تاسع في الدوري في آخر 11 موسمًا، فإن عدم حسمه بعد قبل مرحلتين من النهاية يعكس الصعوبات التي عانى منها الفريق المملوك قطريًا في الاشهر الاخيرة.

مُني هذا الموسم بست هزائم في الدوري وهو ما لم يحصل في السنوات الثماني التي أحرز خلالها اللقب منذ الاستحواذ القطري في العام 2011.

وفي حين أن تحقيق لقب الدوري بات يُعتبر تحصيلا حاصلا إذا صح القول نظرًا لفارق الإمكانات المالية مع الاندية الأخرى والاسماء الرنانة التي يملكها في صفوفه، يقيّم البعض موسم سان جرمان عطفًا على نتائجه القارية.

وجاء هذا الموسم مخيبًا مرة أخرى بعد أن خرج من ثمن النهائي على يد بايرن ميونيخ الالماني على غرار الموسم الماضي عندما سقط أمام ريال مدريد الاسباني، ليستمر البحث عن لقب أول في دوري الابطال في تاريخه.

وفي حين يبدو الارجنتيني ليونيل ميسي في طريقه لمغادرة أسوار النادي بعد موسمين من وصوله، يبدو أن الرهان على الثلاثي مبابي-ميسي-نيمار لتحقيق المجد القاري قد يفشل.

إذ إن بطل العالم 2022 مرشح للعب في الدوري السعودي في حين ربطت بعض التقارير البرازيلي نيمار بالانتقال الى مانشستر يونايتد الانكليزي.

أما كيليان مبابي فيبدو أنه باق في العاصمة الفرنسية ويخوض بطل العالم 2018 معركة فردية في السباق على صدارة ترتيب هدافي الدوري، إذ يتصدر بـ28 هدفًا بفارق هدفين عن ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون قبل مرحلتين من النهاية.

كما يبدو مصير المدرب كريستوف غالتييه ضبابيًا في ظل تقارير ربطت زين الدين زيدان او الاسباني لويس إنريكي بتولي المهام في ملعب “بارك دي برانس”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *