الرئيسية / الرياضة الدولية / باريس سان جيرمان بطلاً للدوري للمرة العاشرة في تاريخه

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري للمرة العاشرة في تاريخه

باريس/وكالات-23/4/2022- نجح باريس سان جيرمان في حسم لقب الدوري الفرنسي لموسم 2021-2022 لصالحه، رغم تعادله مع ضيفه لنس 1-1، اليوم السبت، ضمن منافسات المرحلة 34 من المسابقة.

ورفع الفريق الباريسي رصيده إلى 78 نقطة، ليرفع الفارق بينه وبين مارسيليا صاحب المركز الثاني إلى 16 نقطة، بحيث أصبح فوز مارسيليا غدا على مضيفه ستاد ريمس غير مؤثر، حيث سيقل الفارق في تلك الحالة إلى 13 نقطة مع تبقي أربع مراحل على نهاية الموسم.

وعادل باريس سان جيرمان الرقم التاريخي في عدد مرات التتويج بالدوري الفرنسي، والمسجل باسم سانت اتيان برصيد عشرة ألقاب دوري، حيث توج الأخير باللقب العاشر في موسم 1980-1981.

وبذلك يتفوق كل من سان جيرمان وسانت اتيان بالفوز بلقب الدوري عشر مرات، بفارق مرة عن مارسيليا صاحب المركز الثاني، ومرتين عن موناكو الثالث في ترتيب أكثر الأندية حصولا على اللقب.

وجاء اللقب العاشر ليؤكد تفوق سان جيرمان محليا في السنوات الأخيرة، حيث توج بثماني ألقاب للدوري في آخر عشرة مواسم، بعدما سبق له التتويج في موسم 2012-2013 و2013-2014، و2014-2015 و2015-2016،و2017-2018 و2018-2019 و2019-2020 بالإضافة لنسخة الموسم الحالي.

وسجل النجم الأرجنتيني الكبير ليونيل ميسي هدف التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 68، قبل أن يدرك كورنتين جيان التعادل لفريق لنس في الدقيقة 88.

وشهدت المباراة طرد كيفن دانسو لاعب لنس الذي حصل على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 57.

ودخل باريس سان جيرمان المباراة بأجواء احتفالية من جانب جماهيره التي ملأت مدرجات ملعب “حديقة الأمراء” لكن المحاولات لم تسفر عن هز شباك لنس.

ومر الشوط الأول وسط مناورات من باريس بقيادة نجمه كيليان مبابي، وبمشاركة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

على الجانب الأخر التزم لنس بالدفاع وتراجع إلى منطقة جزائه في وقت مبكر من المباراة، محاولا شن هجمات مرتدة من حين إلى آخر على مرمى الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ونجح الأسلوب الدفاعي لفريق لنس في إنهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، واصل باريس سان جيرمان ضغطه على منافسه بغرض تسجيل هدف التقدم، فيما لم يتحرك لنس كثيرا من منطقة جزائه خشية تلقي هدف في شباكه.

لكن الأمور بدأت تسير في الطريق الذي يريده الفريق الباريسي، بعدما تعرض كيفن دانسو لاعب لنس للطرد في الدقيقة 57 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لدى تدخله القوي على نيمار.

وفي الدقيقة 68 نجح باريس سان جيرمان في تسجيل هدف التقدم عن طريق ليونيل ميسي، الذي تلقى تمريرة من نيمار خارج منطقة الجزاء، ليطلق قذيفة لم ينجح لويس ليكا حارس لنس في التصدي لها لتهز شباكه بنجاح، معلنة تقدم الفريق الباريسي.

وبعد الهدف واصل باريس ضغطه من أجل تسجيل هدف آخر، إلا أن لنس ورغم النقص العددي في صفوفه، واصل التزامه بالدفاع عن منطقة جزاءه.

ووسط اكتفاء باريس بالتقدم الذي يمنحه اللقب ووجود خيار الفوز بالدوري حتى مع نتيجة التعادل، فقد ظهرت بعض المساحات في صفوف الفريق الباريسي، الأمر الذي نتج عنه تسجيل كورينتين جيان هدف التعادل لفريق لنس في الدقيقة 88، بعدما تلقى تمريرة بالقرب من مرمى نافاس من زميله ديفز ماتشادو، ليضع الكرة في الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل 1-1.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *