الرئيسية / الرياضة الدولية / باريس سان جيرمان يهزم أتالانتا ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

باريس سان جيرمان يهزم أتالانتا ويتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال

لشبونة/وكالات- 12/8/2020- أنهى باريس سان جيرمان الفرنسي مغامرة أتالانتا الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وتأهل للمربع الذهبي للبطولة بفوزه الثمين 2-1 على أتالانتا أمس، في دور الثمانية للبطولة.

على استاد “دا لوز” أو “النور” في العاصمة البرتغالية لشبونة ، عاقب سان جيرمان على عدم تركيزه الدفاعي في نهاية اللقاء وخطف بطاقة التأهل للمربع الذهبي بدوري الأبطال الأوروبي بفوز درامي على الفريق الإيطالي.

وكان أتالانتا في طريقه لحرمان منافسه الباريسي من مواصلة الطريق نحو حلم التتويج بلقب البطولة للمرة الأولى في التاريخ ولكن سان جيرمان قلب تأخره لفوز ثمين في الوقت القاتل.

وحسم أتالانتا الشوط الأول من المباراة بالهدف الذي سجله ماريو بازاليتش في الدقيقة 27 .

ولكن سان جيرمان رد بهدفين متتاليين سجلهما ماركوس كوريا في الدقيقة 90 والبديل إيريك ماكسيم تشوبو موتينج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ويلتقي سان جيرمان في المربع الذهبي للبطولة مع الفائز من مباراة الغد بين أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزج الألماني في دور الثمانية للبطولة.

وقدم الفريقان بداية قوية وسريعة في المباراة حيث تبادلا الهجمات والفرص الضائعة في الدقائق الأولى.

وكانت أول فرصة حقيقية في المباراة من نصيب باريس سان جيرمان اثر هجمة مرتدة سريعة بدأها نيمار من قبل منتصف الملعب وتبادل يها الكرة مع زميله ماورو إيكاردي لينطلق نيمار بالكرة سريعا وينفرد بحارس المرمى ماركو سبورتيلو لكن تسديدة نيمار من وسط منطقة الجزاء ذهبت خارج المرمى وسط دهشة اللاعبين.

وواصل الفريقان محاولاتهما ، وكاد أتالانتا يتقدم بهدف في الدقيقة 11 اثر هجمة منظمة وتمريرة عالية وصلت منها الكرة إلى المدافع الهولندي هانز هاتيبور المتقدم أمام مرمى سان جيرمان والذي وجهها برأسه نحو الزاوية الضيقة على يسار الحارس كيلور نافاس ولكن الأخير تصدى لها ببراعة وأخرجها لركنية.

وتجددت الفرصة لأتالانتا في الدقيقة التالية اثر ضربة ركنية وصلت منها الكرة إلى خارج منطقة الجزاء ثم أعيدت الكرة بتمريرة عالية إلى داخل المرمى وقابلها ماتيا كالدارا بضربة رأس تصدى لها الكوستاريكي نافاس حارس مرمى سان جيرمان قبل أن يطلق الحكم صافرته معلنا عن وجود تسلل.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية على مدار الدقائق التالية دون أن ينجح أي منهما في فرض سيطرته على مجريات اللعب.

وافتقد باريس سان جيرمان للدقة في إنهاء الهجمات بالشكل المناسب ما ساعد أتالانتا على التقدم بهدف في الدقيقة 27 مستفيدا من هجومه المميز.

وجاء الهدف اثر اختراق رائع من دوفان زاباتا نجم أتالانتا لدفاع الفريق الفرنسي الذي فشل في التعامل مع اللاعب الكولومبي ليمرر الأخير الكرة إلى زميله ماريو بازاليتش الذي قابل الكرة بتسديدة رائعة في اتجاه الزاوية العليا على يمين الحارس نافاس الذي لم يستطع الوصول للكرة لتستقر في الشباك.

وأثار الهدف حفيظة سان جيرمان ليندفع الفريق في الهجوم بحثا عن هدف التعادل. وتلاعب نيمار بدفاع أتالانتا على حدود منطقة الجزاء ثم سدد الكرة قوية لكنها مرت كالسهم خارج القائم الأيمن.

وسرعان ما نجح أتالانتا في الاستحواذ على الكرة وسيطر على وسط الملعب مستفيدا من هدوء أعصاب لاعبيه بعد هدف التقدم.

ولكن سان جيرمان كثف محاولاته في الدقائق الأخيرة من المباراة ، وسدد نيمار ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ولكن حارس المرمى أمسكها دون عناء.

وكاد حارس أتالانتا يكلف فريقه غاليا في الدقيقة 38 عندما تباطأ في إبعاد الكرة العائدة إليه من خط الدفاع وضغط عليه نيمار ولكن تسديدة الحارس ارتطمت بقدم نيمار وذهبت إلى خارج الملعب.

وعاند الحظ باريس سان جيرمان في الدقيقة 41 اثر هجمة سريعة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية زاحفة لعبها بابلو سارابيا لتمر الكرة أمام إيكاردي المندفع أمام المرمى دون أن يسددها لتضيع الفرصة.

وفي الدقيقة التالية ، أهدر نيمار فرصة جديدة للفريق الفرنسي وأطاح بالكرة بعيدا عن المرمى اثر هجمة سريعة للفريق لينتهي الشوط الأول بتقدم أتالانتا بهدف نظيف.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني. وعلى الرغم من البداية القوية لأتالانتا في هذا الشوط ، استعاد سات جيرمان اتزانه سريعا وبدأ في الضغط على أتالانتا بحثا عن هدف التعادل.

ونال خوان بيرنات نجم سان جيرمان إنذارا في الدقيقة 54 للخشونة مع بازاليتش كما نال زميله أندير هيريرا إنذارا في الدقيقة 57 للخشونة مع أليخاندرو جوميز قائد أتالانتا.

وأسفرت الضربة الحرة عن فرصة خطيرة لأتالانتا ولكنها انتهت بتسديدة من بيرات ديمسيتي إلى جوار القائم الأيمن لمرمى سان جيرمان.

وبدأ الفريقان التغيير في صفوفهما في الدقيقة 60 حيث أجرى جامبييرو جاسبريني المدير الفني لأتالانتا تغييرين دفعة واحدة بنزول روسلان مالينوفسكي وخوسيه لويس بالومينو بدلا من أليخاندرو جوميز وديمسيتي على الترتيب فيما دفع الألماني توماس توخيل المدير الفني لسان جيرمان بالمهاجم الشاب كيليان مبابي العائد من الإصابة بدلا من سارابيا لتنشيط هجوم الفريق بحثا عن التعادل.

وواصل الفريقان محاولاتهما في الدقائق التالية مع محاولات مكثفة من سان جيرمان الذي عانده الحظ في الدقيقة 74 حيث أهدر مبابي فرصة ثمينة عندما فضل اللاعب الشاب البديل التسديد في الزاوية الضيقة على يمين الحارس بدلا من التمرير لزميله نيمار لترتد الكرة من قدم الحارس.

كما أهدر نيمار فرصة أخرى للفريق في الدقيقة 76 وسدد الكرة ضعيفة في يد الحارس وأتبعها مبابي بتسديدة أخرى متوسطة القوة في متناول يد الحارس في الدقيقة 80 ثم بتسديدة أخرى تصدى لها الحارس في الدقيقة 81 وأخرجها لركنية.

ودفع أتالانتا ثمن اعتماده على الدفاع في الشوط الثاني وعدم السعي لتدعيم تقدمه حيث قلب سان جيرمان الطاولة على منافسه في الوقت القاتل بهدفين متتاليين مع نهاية المباراة ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة.

وأسفر ضغط سان جيرمان في الدقائق الأخيرة من المباراة عن هدف التعادل في الدقيقة 90 اثر تمريرة عالية من الناحية اليمنى وصلت منها الكرة إلى نيمار في الناحية اليسرى ليلعبها عرضية زاحفة قابلها ماركوس كوريا بتسديدة مباشرة من أمام المرمى لتعانق الكرة الشباك.

واستغل سان جيرمان حالة الارتباك في صفوف أتالانتا بعد هدف التعادل وأجهز عليه بهدف الفوز القاتل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع اثر هجمة منظمة مرر منها مبابي الكرة إلى البديل تشوبو موتينج ليضعها الأخير في المرمى دون عناء منهيا اللقاء لصالح سان جيرمان.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *