الرئيسية / الرياضة الدولية / بايرن ميونيخ × لايبزيغ .. قمة الجولة 10 للدوري الألماني

بايرن ميونيخ × لايبزيغ .. قمة الجولة 10 للدوري الألماني

برلين/وكالات-4/12/2020- يريد بايرن ميونيخ توجيه ضربة معنوية لاحد منافسيه على اللقب عندما يستضيف لايبزيغ على ملعب “اليانز ارينا” غداً في أبرز مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي تفتتح الجمعة بدربي العاصمة برلين بين هرتا وأونيون.

ويحتل بايرن حامل اللقب في المواسم الثمانية الماضية، المركز الأول برصيد 22 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن لايبزيغ.

وسبق للفريق البافاري أن وجه رسالة لمنافسه الاخر بوروسيا دورتموند عندما تغلب عليه 3-2 في عقر دار الاخير الشهر الماضي.

وإن كان بايرن حامل اللقب القاري عاد بنقطة من العاصمة الإسبانية بعد تعادله مع أتلتيكو مدريد بهدف لمثله، بعد ضمانه الوصول إلى دور الـ16، فإن لايبزيغ خطف فوزا في الرمق الأخير في مباراة مثيرة امام مضيفه بشاك شهير التركي 4-3 ليحافظ على آماله بالتأهل إلى ثمن النهائي.

وكان مدرب هانزي فليك أراح ابرز لاعبي الصف الاول في المواجهة ضد اتلتيكو مدريد، فلم يكن الحارس مانويل نوير، وهداف الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي بالاضافة الى لاعب الوسط ليون غوريتسكا والفرنسي كورنتان توليسو ضمن عداد البعثة المسافرة الى العاصمة الاسبانية.

ويتميز بايرن عن باقي فرق البوندسليغا بقدرته التهديفية العالية إذ بلغ عدد الأهداف التي سجلها لاعبوه في المباريات التسع الماضية 31 هدفا بمعدل 3,44 هدفا في المباراة الواحدة مقابل 2,33 لكل من دورتموند وأونيون برلين اللذين سجلا 21هدفا.

ويعول فليك كما دائما على هدافه ليفاندوفسكي متصدر جدول الهدافين بـ12 هدفا اي اكثر من نصف مجمل أهداف لايبزيغ في البطولة حتى الآن إذ سجل لاعبوه 18 هدفا.

في المقابل يعد لايبزيغ الأفضل دفاعيا حيث لم تهتز شباكه سوى ست مرات (0,66 هدفا في المباراة الواحدة)، وهي نقطة ضعف بايرن في الموسم الحالي بعد تلقي مرماه 13 هدفا (1,44 هدفا).

وستكون المباراة تجربة اخيرة للايبزيغ قبل مواجهة مصيرية ضد مانشستر يونايتد الانكليزي الثلاثاء المقبل سيتحدد على اثرها هوية المتأهل منهما الى الدور ثمن النهائي.

ويحل بوروسيا دورتموند ضيفا على أينتراخت فرانكفورت في غياب هداف الفريق النروجي ارلينغ هالاند الذي تعرض لتمزق في عضلات الفخذ الخلفية وغاب عن مباراة فريقه ضد لاتسيو الاربعاء التي انتهت بالتعادل 1-1، واشارت تقارير بان النجم النروجي سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني/يناير المقبل.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *