الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة خارج الحسابات .. وطرفي مدريد أيهما بالدوري آت ؟

برشلونة خارج الحسابات .. وطرفي مدريد أيهما بالدوري آت ؟

برشلونة ودَّعَ الليجا .. وأتلتيكو والريال مستمران للجولة الأخيرة

 

برشلونة × سيلتا فيغو

   1    ×    2

أتلتيكو مدريد × أوساسونا

   2    ×    1

أتلتيك بيلباو × ريال مدريد

   0    ×    1

 

مدريد -2021/5/16- أهدر برشلونة حظوظه في الفوز بلقب الدوري الإسباني رسمياً بعدما استسلم الفريق لخسارة مخيبة من ضيفه سيلتا فيجو، بهدفين لهدف، مساء الأحد.

فيما تمكن أتلتيكو مدريد من تحقيق انتصار مهم وثمين على حساب أوساسونا بهدفين لهدف، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، ضمن منافسات الجولة 37 من بطولة الدوري الإسباني.

كما وحقق ريال مدريد فوزاً صعباً ومُهما على أتلتيك بيلباو بهدفٍ نظيف ليبقى في سباق التتويج بلقب الليغا الذي اقتصرت المنافسة فيه بين قطبي مدريد.

واستقبل البارسا ضيفه سيلتا فيجو في ملعب الكامب نو، في لقاء برسم مباريات الأسبوع السابع والثلاثين من الدوري الإسباني.

ليونيل ميسي وضع البارسا في المقدمة عند الدقيقة 28 بضربة رأسية رائعة، قبل أن ينجح الضيوف في تسجيل هدف التعادل عبر سانتي مينا في الدقيقة 38.

وعانى البارسا من نقص عددي في الدقيقة 83 بعد طرد لاعبه الفرنسي كليمو لونجليه بإنذارين، تحصل عليهما في الدقيقتين 73و 83.

واستغل الضيوف النقص العددي وسجلوا هدف الفوز عن طريق سانتي مينا في الدقيقة 89، ليفقد البارسا حظوظه كاملةً في نيل اللقب أو حتى الحصول على المركز الثاني.

وتوقف رصيد برشلونة بالخسارة عند 76 نقطة في المركز الثالث بجدول الترتيب، بعد أتلتيكو مدريد المتصدر وريال مدريد الوصيف.

وفي نفس التوقيت فاز ريال مدريد على أتلتيك بلباو بهدف دون رد، في حين قلب أتلتيكو مدريد تأخره بهدف إلى فوز هام على حساب أوساسونا بهدفين.

حقق فريق ريال مدريد مساء يوم الأحد انتصاراً صعباً على أتلتيك بلباو بهدفين لهدف، ضمن فعاليات الجولة قبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

واستضاف أتلتيك بلباو منافسه ريال مدريد مساء اليوم، هدف المرينجي كان فقط تحقيق الفوز من أجل الإبقاء على حظوظه بالتتويج بلقب الليجا.

وسيتم تأجيل حسم هوية لقب الدوري الإسباني في الجولة الأخيرة المقرر إقامتها نهاية الأسبوع المقبل، حيث أن ريال مدريد ليس أمامه خيار آخر سوى خسارة أتلتيكو مدريد في مباراته الأخيرة أمام بلد الوليد مع انتصاره أمام فياريال من أجل التتويج باللقب المحلي.

وأحرز الإسباني ناتشو مدافع ريال مدريد هدف الفريق الملكي الوحيد بالدقيقة 68 من عمر الشوط الثاني، ليهدي فريقه الأمل في تحقيق الفوز بلقب الدوري في حالة تعثر الروخيبلانكوس في اللقاء المقبل.

وخرج فريق برشلونة رسمياً من سباق التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعد خسارته المخيبة للآمال أمام سيلتا فيجو بهدفين مقابل هدف، حيث أن لقب الليجا أصبح يقتصر على فريقي العاصمة الإسبانية “الريال، وأتلتيكو”.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد ريال مدريد للنقطة 81 في المركز الثاني، بفارق نقطتين عن أتلتيكو مدريد، بينما تجمد رصيد بلباو عند النقطة 53 في المركز الثامن.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *