الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يتأهل لربع نهائي كأس الملك بخماسية في ليغانيس

برشلونة يتأهل لربع نهائي كأس الملك بخماسية في ليغانيس

برشلونة/وكالات-30/1/2020- تجاوز برشلونة سريعا صدمة خسارته المباغتة صفر / 2 أمام مضيفه فالنسيا في لقائه الأخير ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك عقب تأهله لدور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا، إثر فوزه السهل 5-صفر على ضيفه ليغانيس اليوم الخميس في دور الستة عشر للمسابقة.

ولم يجد برشلونة أدنى معاناة في اجتياز عقبة منافسه، ليعيد البسمة إلى جماهيره التي شعرت بالإحباط بعد خسارته أمام الفريق الأندلسي يوم السبت الماضي، وتسببت في فقدانه صدارة المسابقة التي توج بها الفريق الكتالوني في الموسمين الماضيين، لمصلحة غريمه التقليدي ريال مدريد، الذي ابتعد عنه بفارق ثلاث نقاط.

وافتتح النجم الفرنسي أنطوان جريزمان التسجيل لبرشلونة سريعا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يضيف مواطنه كليمونت لينجليه الهدف الثاني في الدقيقة .28

وأضاف الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 59، فيما عزز (البديل) آرثور ميلو النتيجة بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 78، قبل أن يعود ميسي للتسجيل مجددا ويختتم مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة .89

يذكر أن هذا هو الفوز الثاني لبرشلونة على ليجانيس في الموسم الحالي، بعدما سبق أن تغلب عليه 2-1 في لقاء الفريقين بالدوري الإسباني في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

على عكس المتوقع، بدأت المباراة بهجوم من جانب ليجانيس، الذي كاد أن يتقدم بهدف مباغت في الثواني الأولى من عمر اللقاء عن طريق مارتين برايثوايت، الذي سدد كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر.

سرعان ما امتلك برشلونة زمام المبادرة، ليتقدم مبكرا بهدف عن طريق نجمه أنطوان جريزمان، الذي تابع تمريرة عرضية من الناحية اليمنى عن طريق نيلسون سيميدو، ليهيأ الكرة لنفسه قبل أن يسدد من داخل المنطقة، في حراسة المدافعين، واضعا الكرة على يمين إيفان كويار، حارس مرمى ليجانيس داخل الشباك.

وعاد جريزمان للتسجيل من جديد في الدقيقة الثامنة، لكن سرعان ما قام حكم المباراة بإلغائه بداعي التسلل، فيما سدد خوردي ألبا من داخل المنطقة في الدقيقة 16 مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى ليجانيس.

حاول ليجانيس مبادلة برشلونة الهجمات، وسدد أيتور رويبال من داخل المنطقة في الدقيقة 18 ذهبت لأحضان الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة.

ورد برشلونة بهجمة سريعة في الدقيقة التالية انتهت بتسديدة عبر نجمه التشيلي أرتورو فيدال، هزت الشباك من الخارج.

وكاد لينجليه أن يضاعف النتيجة في الدقيقة 22، حينما تابع ركلة حرة نفذها ميسي أمامية، قابلها اللاعب الفرنسي بضربة رأس، لكن الكرة علت العارضة بقليل، ليرد ليجانيس بهجمة مرتدة في الدقيقة 23 انتهت بتسديدة عن طريق برايثوايت، كان لها تير شتيجن بالمرصاد.

وأهدر جريزمان فرصة محققة لبرشلونة في الدقيقة 26، حينما تلقى تمريرة بينية، ليسدد من داخل المنطقة، لكن كويار أبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

وجاءت الدقيقة 28 لتشهد الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق لينجليه، الذي تابع ركلة ركنية من الناحية اليمنى نفذها ميسي، ليسدد الكرة بمؤخرة رأسه ويضعها داخل الشباك.

هدأ إيقاع المباراة تماما بعد الهدف الثاني لبرشلونة، حيث حاول ليجانيس تقليص الفارق على استحياء، ولكن بلا فاعلية على المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 2-صفر.

ظل الهدوء هو سيد الموقف مع انطلاق الشوط الثاني، فيما أجرى ليجانيس تبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 51، حيث نزل كيفين رودريجيز وخافيير إراسو، بدلا من جوناثان كريستيان سيلفا و روكي ميسا.

وعزز ميسي تقدم برشلونة بهدف ثالث في الدقيقة 60، حينما تلقى تمريرة أمامية لينطلق بالكرة حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد تصويبة اصطدمت في المدافعين لتغير اتجاهها وتعانق الشباك.

أجرى برشلونة تبديلين بنزول إيفان راكيتيتش وجونيور فيربو بدلا من فيدال وألبا.

وكاد فيربو أن يهز الشباك من أول لمسة له للكرة في الدقيقة 62، عندما سدد من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن، فيما أضاع أوسكار رودريجيز فرصة للضيوف في الدقيقة 70، حيث سدد من خارج المنطقة، لكن الكرة ذهبت إلى ركلة مرمى.

دفع ليجانيس بتبديله الأخير في الدقيقة 71 بنزول دانييل بلومر بدلا من برايثوايت، ليرد برشلونة بتبديله الثالث في الدقيقة 74 بنزول آرثر ميلو بدلا من جريزمان الذي نال تحية حارة من الجماهير التي تواجدت بمدرجات ملعب (كامب نو).

وبعد دقائق قليلة من نزوله لأرض الملعب، أضاف آرثر الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 77، حيث تلقى انسو فاتي تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، لكنه سدد برعونة، لتصطدم الكرة في جسد كويار، الذي خرج من مرماه لملاقاته، لتصل إلى ميسي الذي سدد من داخل المنطقة، أبعدها الدفاع من على خط المرمى، لتتهيأ في النهاية للاعب البرازيلي، الخالي تماما من الرقابة، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

واصل برشلونة استحواذه على الكرة في ظل استسلام لاعبي ليجانيس للخسارة، ليختتم ميسي مهرجان الأهداف الكتالونية بتسجيله الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة .89

وتلقى النجم الأرجنتيني تمريرة بينية من راكيتيتش، ليراوغ حارس ليجانيس بمهارته المعتادة، قبل أن يضع الكرة في المرمى الخالي، ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية معلنا فوز برشلونة الكبير 5-صفر على ليجانيس.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *