الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يتعادل ايجابياً مع آينتراخت بالدوري الأوروبي

برشلونة يتعادل ايجابياً مع آينتراخت بالدوري الأوروبي

برلين -2022/4/6- خيم التعادل الإيجابي 1 / 1 على لقاء آينتراخت فرانكفورت الألماني وضيفه برشلونة الإسباني، اليوم الخميس في ذهاب دور الثمانية لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.
وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم عن تعادل لايبزج الألماني 1 / 1 مع ضيفه أتالانتا الإيطالي، في حين تغلب سبورتينج براجا البرتغالي 1 / صفر على ضيفه رينجرز الأسكتلندي.
وفي مدينة فرانكفورت، بادر أصحاب الأرض بالتسجيل عن طريق أنسجار كناوف في الدقيقة 48، قبل أن يتعادل فيران توريس لمصلحة برشلونة في الدقيقة .66
واضطر فرانكفورت للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 77، عقب تلقى البرازيلي توتا، البطاقة الحمراء لحصوله على الإنذار الثاني.
وبهذا التعادل، حافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ14 على التوالي، حيث ترجع أخر هزيمة تعرض لها الفريق الإسباني إلى 20 كانون الثاني/يناير الماضي، عندما خسر 2 / 3 أمام أتلتيك بلباو في دور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا.
بتلك النتيجة، أصبح يتعين على كلا الفريقين الفوز في مباراة العودة، التي ستقام على ملعب (كامب نو)، معقل الفريق الكتالوني، يوم الخميس القادم، من أجل الاستمرار في البطولة.
وأنقذت النيران الصديقة فريق لايبزج الألماني من الخسارة أمام ضيفه أتالانتا الإيطالي، لتقوده للتعادل معه 1 / 1، في وقت سابق اليوم.
وبادر أتالانتا بالتسجيل عن طريق لويس مورييل في الدقيقة 17، قبل أن يهدر أندريه سيلفا ركلة جزاء للايبزج في الدقيقة .57
وسرعان ما تمكن لايبزج من تعويض ركلة الجزاء المهدرة، بعدما سجل هدف التعادل في الدقيقة التالية عن طريق ديفيد زاباكوستا، لاعب أتالانتا، الذي أحرز هدفا بالخطأ في مرمى فريقه.
بتلك النتيجة، تأجل حسم التأهل للدور قبل النهائي إلى مباراة الإياب، التي تجرى يوم الخميس القادم بملعب أتالانتا، حيث يتعين على أي من الفريقين الفوز لاستمرار مغامرته في المسابقة القارية.
وعلى الملعب الأولمبي بالعاصمة البريطانية لندن، فرض التعادل الإيجابي 1 / 1 نفسه على لقاء ويستهام يونايتد الإنجليزي وضيفه أولمبيك ليون الفرنسي.
وجاء هدفا المباراة في الشوط الثاني، حيث تقدم ويستهام بهدف عن طريق جارود بوين في الدقيقة 52، قبل أن يتعادل تانجي ندومبيلي لليون في الدقيقة .66
وفي مدينة براجا البرتغالية، تقدم سبورتينج براجا خطوة لا بأس بها نحو الصعود للدور قبل النهائي، عقب فوزه على ضيفه جلاسجو رينجرز بهدف نظيف أحرزه الإسباني أبيل رويز في الدقيقة .40
وأصبح يكفي الفريق البرتغالي التعادل بأي نتيجة في لقاء الإياب، الذي سيجرى بأسكتلندا يوم الخميس القادم، من أجل الصعود للمربع الذهبي في البطولة القارية، فيما بات يتعين على رينجرز الفوز بفارق هدفين إذا أراد استمرار مغامرته في المسابقة.
ولم تشهد مباراة فرانكفورت ضد برشلونة مرحلة جس النبض، حيث أهدر الفريق الإسباني فرصة افتتاح التسجيل مبكرا عن طريق فيران توريس، الذي سدد خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية، لكن كيفن تراب، حارس مرمى فرانكفورت، أمسك الكرة بثبات.
ورد فرانكفورت بهجمة سريعة في الدقيقة الخامسة، حيث تلقى أنسجار كناوف كرة عرضية زاحفة من الناحية اليسرى، ليسدد مباشرة من على حدود المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركنية لم تستغل.
وأضاع دجبريل فرصة محققة لفرانكفورت في الدقيقة السابعة، حينما تلقى كرة عرضية من جيسبر ليندستروم، ليسدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة ذهبت بجوار القائم الأيمن.
في المقابل، أهدر بيير ايميريك أوباميانج فرصة أكيدة لبرشلونة في الدقيقة 17، حينما تلقى تمريرة أمامية، ليجد نفسه منفردا بتراب، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، واضعا الكرة في الشباك من الخارج.
هدأ إيقاع المباراة بشكل مفاجيء، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط مناوشات هجومية من كلا الفريقين لم تثمر عن أي خطورة، قبل أن يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لفرانكفورت في الدقيقة 38، بعد سقوط رافاييل بوري مهاجم فرانكفورت في كرة مشتركة مع سيرخيو بوسكيتس نجم برشلونة، داخل منطقة جزاء الفريق الكتالوني.
وسرعان ما تراجع الحكم عن قراره بعدما لجأ إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أثبتت عدم صحة قراره، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
اتسمت بداية الشوط الثاني بالكثير من الإثارة، حيث تقدم فرانكفورت بهدف عن طريق كناوف في الدقيقة .48
وتابع كناوف ركلة ركنية أبعدها دفاع برشلونة بطريقة خاطئة، لتتهيأ الكرة أمامه ويطلق قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى الفريق الإسباني، داخل الشباك.
حاول فرانكفورت استغلال حالة الارتباك التي ضربت دفاع برشلونة عقب هدف كناوف، وأضاع جيسبر ليندستروم فرصة مؤكدة في الدقيقة 50، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، غير أن الكرة علت العارضة بقليل.
وعلى عكس المتوقع، لم يصدر برشلونة أي ردة فعل سريعة على هدف فرانكفورت، فيما تمثلت أولى فرصه الخطرة في الدقيقة 59، عبر ضربة راس من جافي، ذهبت ضعيفة لأحضان تراب، قبل أن يهدر توريس فرصة أخرى في الدقيقة 62، عندما سدد من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة.
دفع تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، بتبديلين دفعة واحدة في الدقيقة 62 بنزول فرينكي دي يونج وعثمان ديمبيلي بدلا من جافي وآداما تراوري، لبث المزيد من السرعة والحيوية لهجوم الفريق.
وسرعان ما صنع ديمبيلي ودي يونج الفارق في هجوم برشلونة، بعدما أدرك الفريق الإسباني التعادل في الدقيقة 66 عن طريق توريس.
وبعد سلسلة من التمريرات السريعة والمتقنة بين لاعبي برشلونة، تلقى توريس تمريرة رائعة من دي يونج، ليسدد من داخل المنطقة، في حراسة مدافعي فرانكفورت، واضعا الكرة على يمين تراب، وتعانق الشباك.
فرض برشلونة سيطرته المطلقة على اللقاء، قبل أن يقطع فرانكفورت تلك الهيمنة من خلال تسديدة زاحفة من خارج المنطقة عن طريق كريستيان ياكيتش في الدقيقة 76، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيمن.
واضطر فرانكفورت للعب بعشرة لاعبين بدءا من الدقيقة 78، بعد طرد لاعبه البرازيلي توتا، لحصوله على الإنذار الثاني.
ورغم النقص العددي، واصل فرانكفورت محاولاته الهجومية، حيث سدد إيفان نديكا من داخل المنطقة في الدقيقة 81، لكنه وضع الكرة بعيدة عن المرمى.
عاد لاعبو برشلونة للاستحواذ على الكرة من جديد، وكاد كليمون لينجليه أن يضيف هدفا آخر للفريق الإسباني في الدقيقة 87، بعدما تابع ركلة ركنية، ليسدد ضربة رأس، افتقدت للدقة.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من عمر المباراة أي جديد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الفريقين.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *