الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يعتلي صدارة الدوري مؤقتاً بهدف راكيتيتش في بيلباو

برشلونة يعتلي صدارة الدوري مؤقتاً بهدف راكيتيتش في بيلباو

برشلونة/وكالات-2020/6/24- أنقذ البديل الكرواتي إيفان راكيتيتش فريقه برشلونة من السقوط في فخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي وقاده لفوز ثمين 1 / صفر على أتلتيك بلباو الثلاثاء في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 68 نقطة لينفرد بصدارة جدول المسابقة مؤقتا، ولكن منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد يستطيع استعادة الصدارة بفارق المواجهة المباشرة حال حقق أي فوز على ريال مايوركا اليوم الأربعاء في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها.

وقدم الفريقان عرضا متوسط المستوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي الذي ظل قائما حتى قبل ثلث ساعة فقط من نهاية المباراة رغم استحواذ برشلونة على الكرة بشكل أكبر وسيطرته غير الفعالة على مجريات اللعب.

وفي الدقيقة 71 ، استغل راكيتيتش الذي لعب من الدقيقة 64 هجمة منظمة لبرشلونة وسدد الكرة قوية من داخل منطقة الجزاء لتعانق الشباك وتعلن فوز برشلونة بثلاث نقاط ثمينة ، بينما تجمد رصيد بلباو عند 42 نقطة في المركز العاشر علما بأنها الهزيمة الأولى له في آخر ست مباريات خاضها بالمسابقة.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث  تبادل الفريقان  شن الهجمات على المرميين بحثا عن تسجيل هدف مبكر.

وكاد أوناي لوبيز أن يفتتح التسجيل لفريق أتلتيك بلباو  في الدقيقة الرابعة عندما لعبت ركلة ركنية بشكل قصير لتصل إلى لوبيز في الجانب الأيمن الذي مرر كرة عرضية مخادعة كادت أن تعانق الشباك لولا يقظة مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة.

ورد برشلونة بهجمة سريعة عندما وصلت الكرة إلى لويس سواريز داخل منطقة جزاء بلباو ليلعبها بكعب القدم لكن يراز ألفاريز مدافع بلباو منعها من دخول المرمى لتصل الكرة إلى أرثور ميلو على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكن ألفاريز أبعدها برأسه.

وبمرور الوقت فرض برشلونة سيطرته على وسط الملعب واتخذه كقاعدة لشن الهجمات، بينما تراجع لاعبو بلباو لوسط ملعبهم للحفاظ على نظافة الشباك مع الاعتماد على شن الهجمات وقتما تتاح الفرصة، وهو ما أدى إلى اختفاء الخطورة على المرميين وانحصار اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصراً في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 13 والتي كادت أن تشهد هدفا لفريق بلباو عندما تسلم إنياكي ويليامز الكرة في الناحية اليمنى وانطلق بها حتى دخل منطقة الجزاء لكنه سدد الكرة بجوار القائم الأيسر للحارس تير شتيجن.

وكان بلباو قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 22 عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء برشلونة ارتقى إليها يراز ألفاريز وقابلها بضربة رأس لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

بعد تلك الهجمة تراجع أداء الفريقين هجوميا ليعود اللعب للانحصار في وسط الملعب بدون خطورة على المرميين، مع وجود أفضلية نسبية لبرشلونة من حيث الاستحواذ.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف فريق برشلونة محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، وتراجع فريق بلباو لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وشهدت الدقيقة 54 أخطر فرص برشلونة حيث أهدر أنطوان جريزمان فرصة تسجيل هدف التقدم عندما وصلت الكرة إليه في الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء بلباو ليسددها في جسد الحارس أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 56 أجرى برشلونة أول تبديلاته بإشراك ريكي بويج بدلا من أرثور ميلو، وبعدها بدقيقة أجرى بلباو تبديلين بإشراك داني جارسيا وإيكر مونايين بدلا من أوناي لوبيز واينيجو كوردوبا.

واستمر فشل لاعبي برشلونة في اختراق دفاع بلباو وهو ما عل كيكي سيتين مدرب الفريق يجري تبديلين دفعة واحدة بإشراك راكيتيتش وإنسوماني فاتي بدلا من سيرخيو بوسكيتس وجريزمان.

وكاد فاتي أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 65 عندما لعب سواريز كرة ساقطة من على حدود منطقة جزاء بلباو من الناحية اليمنى حيث ارتقى إليها فاتي وقابلها بضربة رأس لكنها علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 69 أجرى بلباو تبديلين بإشراك أسيير فيلاليبري وأندير كايا بدلا من انييجو ليكوي وإينياكي ويليامز.

وشهدت الدقيقة 71 تسجيل برشلونة لهدف التقدم عندما تسلم ميسي الكرة وراوغ ألفاريز، مدافع، بلباو لتطول الكرة داخل منطقة الجزاء ويتابعها راكيتيتش بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

أعطى الهدف ثقة كبيرة للاعبي برشلونة الذين فرضوا سيطرتهم على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف ثاني لتأمين النتيجة، في الوقت الذي ظهر فيه لاعبو بلباو مرتبكين.

وأجرى بلباو آخر تبديلاته بإشراك راؤول جارسيا بدلا من أوهيان سانسيت في الدقيقة 78 في محاولة لزيادة الفعالية الهجومية.

وفي الدقيقة 80 كاد ميسي أن يسجل الهدف الثاني لبرشلونة عندما توغل من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء بلباو وسدد كرة قوية لكنها كانت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 84 أهدر بلباو فرصة هدف مؤكد عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ليخرج تير شتيجن بشكل خاطئ للغاية لكن راؤول جارسيا لم يتوقع خطا الحارس لتمر الكرة من أمامه.

وفي الدقيقة 85 أجرى برشلونة تبديله الرابع بإشراك مارتن برايثوايت بدلا من سواريز.

وكاد ميسي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 88 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت بأحد مدافعي بلباو وخرجت لركلة ركنية لم تستغل.

وفي الدقيقة الرابعة من الوققت بدل الضائع مرر خوردي ألبا كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أرتورو فيدال بتسديدة قوية لكن الحارس سيمون تألق وتصدى للكرة لترتد إلى فاتي الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته اصطدمت بالقائم.

ولم تشهد الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز برشلونة بهدف نظيف.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *