الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة ينفرد بالقمة بهدف في اتليتكو مدريد

برشلونة ينفرد بالقمة بهدف في اتليتكو مدريد

حقق برشلونة الفوز على أتلتيكو مدريد في المباراة التي أقيمت أمس، ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإسباني، وبهذا الفوز ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة 41 في المركز الأول، بينما تجمد رصيد أتلتيكو عند النقطة 27 محتلًا المركز الخامس.

في الدقيقة 18 جاء انقاذ رائع من كوندي بعد هجمة مرتدة لأتلتيكو وانطلاقة من يورنتي ويصل لمنطقة الجزاء وتصدي رائع من كوندي وتخرج الكرة ركنية.

سجل عثمان ديمبلي الهدف الأول لبرشلونة في شباك أتلتيكو، في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

في الدقيقة 33 هدف ضائع لاتلتيكو مدريد بعد كرة عرضية متقنة ويقابلها خيمينيز برأسية قوية من داخل المنطقة وتمر بجوار مرمى تيرشتيجن بقليل.

وفي الدقيقة 62 أضاع برشلونة هدف بعد كرة طولية وصلت لديمبيلي كاد أن يسددها من داخل منطقة الجزاء قبل أن يتصدى لها الدفاع وتصطدم في القائم وتخرج ركنية.

وألغى حكم اللقاء هدف لبرشلونة سجله توريس في الدقيقة 72 بداعي التسلل.وفي الدقيقة 80 جاءت تسديدة من جريزمان من داخل منطقة الجزاء وتصدي من الدفاع وتمر إلى خارج الملعب.وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه سافيتش لاعب نادي أتلتيكو مدريد بالدقيقة 92 من عمر اللقاء.

وفي مباراة سابقة، أبقى ريال سوسييداد، صاحب المركز الثالث، الضغط على المتصدر برشلونة، بفوزه بقيادة المخضرم دافيد سيلفا على مضيفه ألميريا 2-0.

وافتتح صانع الألعاب في يوم عيد ميلاده السابع والثلاثين، التسجيل عندما مرر كرة بينية رائعة الى الياباني تاكي كوبو على مشارف الجهة اليمنى للمنطقة قبل ان يعيدها الاخير عرضية، لم يفلح الدفاع في تشتيتها ليخطفها الاسباني ويسكنها الشباك مع انطلاق الشوط الثاني (47).

وأحرز النروجي ألكسندر سورلوث هدفه السادس في الليغا هذا الموسم بعد خمس دقائق مضاعفًا التقدم للضيوف.

ورفع ريال سوسييداد رصيده الى 32 نقطة مقلصًا الفارق الى ست نقاط مع كل من ريال مدريد الذي سقط السبت أمام فياريال (2-1) وبرشلونة الذي يحل لاحقًا على أتلتيكو مدريد (27 نقطة) في قمة المرحلة.

ويحتل الفريق الصاعد هذا الموسم الى دوري الاضواء المركز الرابع عشر مع 17 نقطة.

وحقق إشبيليه أخيرًا فوزه الاول في الدوري بعد ست مباريات من دون انتصار، بتفوقه 2-1 على ضيفه خيتافي.

وسجل الارجنتيني ماركوس أكونيا (36) ورافا مير (80) هدفي النادي الأندلسي وفرض الضيوف نهاية مثيرة بتقليصهم الفارق في الدقيقة 87 عبر بورخا مايورال.

ورفع فريق المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي رصيده الى 15 نقطة في المركز السابع عشر بالتساوي مع قادش الثامن عشر الذي يحتل أول مراكز الهبوط.

وفاز ريال بيتيس بالنتيجة ذاتها على مضيفه رايو فايكانو ليصعد الى المركز الرابع (28 نقطة).

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *