الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يهزم فاليكانو ويتأهل لثمن نهائي كأس إسبانيا

برشلونة يهزم فاليكانو ويتأهل لثمن نهائي كأس إسبانيا

مدريد/وكالات-28/1/2021- أفلت برشلونة من كمين مضيفه رايو فاليكانو وقلب تأخره بهدف نظيف إلى فوز ثمين 2-1 مساء الأربعاء في دور الستة عشر لبطولة كأس ملك إسبانيا والذي شهد أيضا فوز أشبيلية على بلنسية 3-صفر وألميريا على أوساسونا 5-4 بركلات الترجيح.

وحجز برشلونة مقعده في دور الثمانية للبطولة بفوز صعب على رايو فاليكانو 2-1 في الشوط الثاني بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وتقدم رايو فاليكانو بهدف سجله فرانسيسكو (فران) جارسيا في الدقيقة 63 عندما فشل دفاع برشلونة في التعامل مع التمريرة العرضية التي لعبها ألفارو جارسيا.

ولكن الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي العائد لصفوف برشلونة بعد غيابه عن صفوف الفريق منذ طرده في نهائي كأس السوبر الإسباني سجل هدف التعادل للفريق في الدقيقة 69 اثر تمريرة من أنطوان جريزمان.

وشارك ميسي في صناعة الهدف الثاني وهو هدف الفوز لبرشلونة حيث مرر الكرة إلى جوردي ألبا في الناحية اليسرى ليلعبها الأخير عرضية ليحرز منها زميله الهولندي فرنكي دي يونج هدف الفوز للفريق في الدقيقة 80 .

وكاد ميسي يسجل هدفا ثالثا لبرشلونة في الوقت بدل الضائع بعدما راوغ اثنين من لاعبي رايو فاليكانو وسدد الكرة ولكنها ارتدت من القائم.

وكان إيقاف ميسي حرم برشلونة من جهوده في مباراة دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا أمام فريق كورنيا الذي ينشط بدوري الدرجة الثالثة.

وواصل أشبيلية تألقه في الموسم الحالي وشق طريقه بجدارة إلى دور الثمانية لبطولة كأس ملك إسبانيا بفوزه الكبير 3 / صفر على بلنسية في وقت سابق أمس.

وحسم أشبيلية المباراة تماما في الشوط الأول من خلال الأهداف الثلاثة التي سجلها لوك دي يونج في الدقيقتين 20 و33 والكرواتي المخضرم إيفان راكيتيتش في الدقيقة 38 .

وكان بلنسية أحرز لقب البطولة في الموسم قبل الماضي فيما لم تقم المباراة النهائية لنسخة الموسم الماضي بين ريال سوسييداد وأتلتيك بلباو حتى الآن بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد.

ولحق ألميريا ، الذي ينشط هذا الموسم بدوري الدرجة الثانية ، بركب المتأهلين إلى دور الثمانية بالفوز على أوساسونا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *