الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يواجه إلتشي للابتعاد بالصدارة

برشلونة يواجه إلتشي للابتعاد بالصدارة

برشلونة/ وكالات- 1/4/2023- تبدو حظوظ برشلونة كبيرة لتعزيز صدارته للدوري الإسباني عندما يحل ضيفا على إلتشي صاحب المركز الأخير اليوم في المرحلة السابعة والعشرين.

ويخوض برشلونة مباراة اليوم وعينه على الكلاسيكو الساخن أمام ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد الأربعاء المقبل في إياب نصف نهائي مسابقة كأس الملك.

ويتفوق الفريق الكاتالوتي على النادي الملكي في صدارة الليغا بفارق 12 نقطة وخطا خطوة كبيرة نحو تجريد غريمه عندما تغلب عليه 2-1 في المرحلة السادسة والعشرين قبل فترة التوقف الدولية.

ويمني برشلونة النفس في تخطي عقبة غريمه في مسابقة الكأس في سعيه الى الثلاثية المحلية بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقتين القاريتين دوري ابطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وكان برشلونة جرد ريال مدريد من لقب مسابقة الكأس السوبر مطلع العام الحالي في السعودية، وتغلب عليه 1-صفر في مدريد في ذهاب مسابقة كأس الملك.

وستتجه الانظار الى لاعب برشلونة أنسو فاتي الذي أقرّ والده الأربعاء أنه منزعج من الطريقة التي يتعامل بها النادي الكاتالوني مع ابنه ويفضل أن ينتقل الى نادٍ آخر.

وقال بوري فاتي في تصريح لإذاعة “كادينا كوبي” إن ابنه البالغ 20 عامًا يفضل البقاء والنجاح مع العملاق الكاتالوني، بعد أن نشأ في الفئات العمرية وأصبح محبوبًا بين الجماهير منذ ترقيته الى الفريق الاول.

ويبدو فاتي مرشحا للعب أساسيا ضد إلتشي، وهي فرصة له للعودة إلى المسار الصحيح وإثبات جودته بعد بداية صعبة حتى الآن.

وبدوره يخوض ريال مدريد اختبارا سهلا نسبيا عندما يستضيف بلد الوليد السادس عشر غدا.

ولن تختلف حال النادي الملكي عن غريمه ناحية التركيز على مواجهة الاربعاء في مسابقة الكأس، وسيكون الفوز على بلد الوليد فرصة لرفع المعنويات ومحو آثار خسارة كلاسيكو الدوري والاستعداد لقمة الكأس.

ويبدأ خوسيه لويس منديليبار، مدرب إشبيلية الجديد، محاولته لإنقاذ النادي الأندلسي من الهبوط إلى الدرجة الثانية بدربي حاسم أمام جاره ومضيفه قادش.

وبات منديليبار ثالث مدرب يتعاقد معه إشبيلية هذا الموسم، بعد أن أقال جولن لوبيتيغي في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ثم خليفته الأرجنتيني خورخي سامباولي الأسبوع الماضي.

ويحتل إشبيلية المركز الرابع عشر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الهبوط، ويتساوى برصيد 28 نقطة من 26 مباراة مع منافسه قادش صاحب المركز الخامس عشر.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *