الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يواجه ليغانيس اليوم والريال مع فالنسيا الخميس

برشلونة يواجه ليغانيس اليوم والريال مع فالنسيا الخميس

مدريد/وكالات-16/6/2020- مع انطلاق منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، يعود فريق برشلونة للعب أخيرا في معقله بملعب “كامب نو”، للمرة الأولى خلال ثلاثة أشهر وأسبوع واحد وذلك بعد فترة التوقف الطويلة بسبب جائحة كورونا، عندما يستضيف ليجانيس اليوم الثلاثاء.

ولن يكون حصد النقاط الثلاث، التي قد تكون حاسمة في صراع تفادي الهبوط، الهدف الوحيد لليجانيس خلال المباراة، وإنما يتطلع الفريق أيضا إلى تضميد جراح خسارة أفضل لاعبيه، مارتين برايثوايت، الذي انضم إلى برشلونة في شباط/فبراير الماضي.

وحصل برشلونة على إذن استثنائي للتعاقد مع مهاجم بعد سوق الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير، بعدما تأكد أن الإصابة التي تعرض لها عثمان ديمبلي ستبعده عن الملاعب لمدة خمسة أشهر على الأقل.

ولم يتمكن ليجانيس من تعطيل انتقال برايثوايت إلى برشلونة، بعدما دفع الأخير قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب، والتي بلغت 18 مليون يورو (4ر19 مليون دولار).

وسجل برايثوايت أول هدف له بقميص برشلونة أمس الأول السبت، في المباراة التي انتهت بالفوز على ريال مايوركا 4-صفر ضمن منافسات الدوري.

وربما شكلت هزيمة مايوركا، النبأ الجيد الوحيد بالنسبة لليجانيس مطلع هذا الأسبوع، الذي شهد خسارة ليجانيس أمام بلد الوليد 1-2 .

فقد تجمد رصيد ليجانيس عند 23 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام إسبانيول، لكن رصيد مايوركا تجمد أيضا عند 25 نقطة في المركز الثامن عشر.

  • ريال مدريد × فالنسيا

ويخوض ريال مدريد، صاحب المركز الثاني، مباراته في المرحلة التاسعة والعشرين مساء الخميس أمام بلنسية صاحب المركز السابع.

واستأنف ريال مدريد مشواره في الدوري بالفوز على إيبار 3-1 أمس الأحد على ملعب الفريدو دي ستيفانو، ورغم الفوز، أبدى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد تذمره إزاء تراجع أداء الفريق خلال الشوط الثاني.

أما بلنسية، فقد أهدر نقطتين لدى استئناف مشواره في المسابقة، عندما تعادل على ملعبه مع ليفانتي 1-1 يوم الجمعة الماضي.

ورغم تراجع فرص بلنسية في حسم المشاركة بدوري أبطال أوروبا، قال ألبرت سيلاديس المدير الفني للفريق :”بعض اللاعبين تحدثوا بشأن هدف المشاركة في دوري الأبطال، لكنني أرى أنه يجب التركيز في كل مباراة على حدة. أرغب في التركيز الآن على مباراة يوم الخميس (أمام ريال مدريد).”

وتفتتح المرحلة التاسعة والعشرين مساء اليوم الاثنين بلقاء ليفانتي مع أشبيلية وريال بيتيس مع غرناطة، وتشهد مساء غد الثلاثاء لقاء فياريال مع ريال مايوركا وخيتافي مع إسبانيول، وتتواصل يوم الأربعاء بلقاء بلد الوليد مع سيلتا فيجو وإيبار مع أتلتيك بيلباو وأوساسونا مع أتلتيكو مدريد، بينما يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع ريال سوسييداد مساء الخميس قبل أن يختتم ريال مدريد المرحلة بمواجهة بلنسية.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *