الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يوسع الفارق مع ريال مدريد ويقترب من اللقب

برشلونة يوسع الفارق مع ريال مدريد ويقترب من اللقب

مدريد/وكالات- 19/3/2023- نجح برشلونة في تحقيق واحد من أهم انتصاراته هذا الموسم وسَّعَ به الفارق بينه وبين ضيفه ومًلاحقه ريال مدريد إلى (12) نقطة قبل (12) مباراة على نهاية الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما فاز عليه بهدفين مقابل هدف في ختام الجولة (26) للبطولة، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب “كامب نو” بحضور أكثر من 90 ألف متفرج.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى (68) نقطة في صدارة جدول الترتيب، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند (56) نقطة في المركز الثاني، مُقترباً بذلك من تحقيق اللقب.

افتتح ريال مدريد النتيجة عن طريق رونالد أراوخو مدافع برشلونة بالخطأ في مرماه في الدقيقة 9، بينما سجل لبرشلونة سيرجي روبرتو في الدقيقة 45، وفرانك كيسي (90+2).

وتقدم ريال مدريد بالهدف الأول في الدقيقة 9، بهدف عكسي سجله رونالد أراوخو مدافع برشلونة بالخطأ في مرماه، بعدما أرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية، اصطدمت في رأس الأوروجواياني وسكنت شباك البارسا.

ونجح سيرجي روبرتو، في تسجيل هدف التعادل لبرشلونة في الدقيقة 45، بعدما سدد رافينيا كرة تصدى لها تيبو كورتوا، لترتد أمام روبرتو الذي صوب داخل شباك الملكي لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).

مع بداية الشوط الثاني، أرسل فينيسيوس جونيور كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لفيدي فالفيردي الذي سدد بمحاذاة القائم الأيسر في الدقيقة 48.

وتألق تيبو كورتوا في التصدي لتسديدة من رافينيا على حدود منطقة الجزاء، وحولها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 74.

وأضاف ماركو أسينسيو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة 81، حيث تلقى تمريرة من كارفاخال داخل منطقة الجزاء، وسدد من لمسة واحدة داخل الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وقتل فرانك كيسي البديل، أحلام ريال مدريد بهدف في الدقيقة (90+2)، حيث تلقى كرة عرضية من زميله أليخاندرو بالدي داخل منطقة الجزاء، وصوب بسهولة داخل الشباك.

  • سوسيداد يعود إلى طريق الانتصارات

وحقق ريال سوسييداد فوزه الأول في الدوري بعد سلسلة من أربع مباريات لم يذق خلالها طعم الانتصار، وذلك بتغلبه على ضيفه إلتشي متذيل الترتيب 2-صفر أمس في المرحلة السادسة والعشرين.

وسقط سوسييداد في فخ التعادل أمام كل من سلتا فيغو وريال مايوركا بنتيجة واحدة 1-1، وامام قادش سلباً، وخسر في عقر دار فالنسيا صفر-1، كما خرج من مسابقة الدوري الاوروبي “يوروبا ليغ” على يد روما الإيطالي باجمالي المباراتين صفر-2، رافعا سلسلته إلى 6 مباريات في مختلف المسابقات من دون فوز.

ويدين النادي الباسكي بفوزه إلى الياباني تاكيفوسا كوبو والبديل أندر بارنيتكسيا اللذين سجلا هدفي اللقاء في الدقيقتين 48 و90.

ورفع سوسييداد رصيده إلى 48 نقطة في المركز الرابع متقدماً بفارق 3 نقاط عن ريال بيتيس الخامس والفائز على ريال مايوركا بهدف بورخا إيغليسياس (48).

ويحتل إلتشي الذي مني بخسارته الـ17 هذا الموسم مقابل 7 تعادلات وفوزين فقط، قاع الترتيب مع 13 نقطة.

وفاز فياريال على أوساسونا 3-صفر، تناوب على تسجيلها النيجيري سامويل تشوكويزي (14) وخوسيه لويس موراليس (86 و90).

وعزز فريق “الغواصات الصفراء” رصيده في المركز السادس برصيد 41 نقطة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 34 نقطة في المركز التاسع.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *