الرئيسية / الرياضة الدولية / برشلونة يُحرز كأس الملك للمرة الـ31 في تاريخه

برشلونة يُحرز كأس الملك للمرة الـ31 في تاريخه

مدريد/وكالات-18/4/2021- توج فريق برشلونة بلقب بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعدما تغلب على أتلتيك بيلباو 4-صفر اليوم السبت في المباراة النهائية للبطولة على ملعب “لا كارتوخا” بمدينة أشبيلية.

وظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 59 دقيقة ثم نجح برشلونة في حسم المباراة النهائية واللقب بأربعة أهداف سجلها أنطوان جريزمان وفرينكي دي يونج وليونيل ميسي (هدفان) في الدقائق 60 و63 و68 و72.

وعزز برشلونة بذلك رقمه القياسي في بطولة الكأس، حيث توج بها للمرة الــ31 في تاريخه، علما بأن أتلتيك بيلباو يأتي في المركز الثاني في قائمة الفرق الأكثر تتويجا بالبطولة برصيد 23 لقبا.

وأحرز برشلونة بذلك أول لقب له هذا الموسم وثأر لهزيمته أمام بيلباو 2-3 في مباراة كأس السوبر الإسباني في 17 كانون ثان/يناير الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن أتلتيك بيلباو توج آخر مرة بلقب بطولة الكأس في عام 1984، وذلك بالفوز على برشلونة في النهائي.

وحقق برشلونة الذي يدربه رونالد كومان والذي دخل المباراة باحثا عن أول لقب له خلال نحو عامين، بداية جيدة في المواجهة وكاد أن يتقدم مبكرا عندما هيأ ميسي الكرة إلى دي يونج ليسدد لكن الكرة اصطدمت بالقائم.

وكانت تلك الفرصة هي الأخطر خلال الشوط الأول الذي فرض برشلونة سيطرته عليه، دون صناعة عدد كاف من الفرص التهديفية.

وتصدى حارس بيلباو لكرة من ميسي كما سدد النجم الأرجنتيني كرة أخرى من ضربة حرة لكن الحائط البشري تصدى لها، بينما سدد إنيجو مارتينيز لاعب بيلباو كرة مرت فوق العارضة مباشرة.

وفي الشوط الثاني، تصدى أوناي سيمون حارس مرمى بيلباو لكرة خطيرة من أنطوان جريزمان، كما تصدى لمحاولة أخرى من سيرجيو بوسكيتس.

وفي الدقيقة 60، نجح برشلونة أخيرا في هز الشباك، حيث استغل جريزمان تمريرة من دي يونج وافتتح التسجيل للفريق الكتالوني.

وبعدها عزز الهولندي دي يونج تقدم برشلونة بالهدف الثاني ثم أضاف ميسي ثنائية للفريق ليحقق أول لقب منذ عودة خوان لابورتا إلى رئاسة النادي.

 

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *