الرئيسية / الرياضة الدولية / أوباميانج يقود برشلونة لإكتساح فالنسيا في الدوري الإسباني

أوباميانج يقود برشلونة لإكتساح فالنسيا في الدوري الإسباني

برشلونة

برشلونة -2022/2/20- افتتح النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج سجله التهديفي مع فريق برشلونة، بعدما أحرز هدفين قاد بهما الفريق الكتالوني للفوز 4 / 1 على مضيفه فالنسيا ، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة والعشرين لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، التي شهدت أيضا تعادل أشبيلية مع مضيفه إسبانيول 1 / .1
وارتفع رصيد برشلونة، الذي استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية للبطولة بتعادله المخيب مع جاره اللدود إسبانيول، إلى 42 نقطة، ليتقدم للمركز الرابع في ترتيب البطولة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بفارق الأهداف أمام أتلتيكو مدريد (حامل اللقب) الذي تراجع للمركز الخامس، علما بأن فريق المدرب تشافي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.
في المقابل، توقف رصيد فالنسيا ، الذي لم يحقق أي انتصار في المباريات السبع الأخيرة بالمسابقة والتي حصد خلالها نقطتين فقط، عند 30 نقطة في المركز الثاني عشر.
وافتتح أوباميانج التسجيل في الدقيقة 23 لبرشلونة، الذي انضم لصفوفه في يناير الماضي بعد فسخ عقده مع فريقه السابق أرسنال الإنجليزي، قبل أن يضيف الهولندي فرينكي دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة 32.
وعاد أوباميانج، الذي شارك كأساسي للمرة الأولى مع برشلونة في البطولة، لهز الشباك مرة أخرى، مسجلاً الهدف الثالث للضيوف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 38، غير أن كارلوس سولر أشعل المباراة من جديد بتسجيله هدفا لمصلحة فالنسيا في الدقيقة .52
وأحبط برشلونة محاولات لاعبي فالنسيا في العودة للمباراة، بعدما أضاف بيدري الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 63، ليحقق الفريق فوزه الأكبر ببطولة الدوري المحلي تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، الذي تولى مسؤوليته في نوفمبر الماضي.
ويأتي هذا الفوز العريض، ليرفع من معنويات لاعبي برشلونة، قبل لقاء الفريق المرتقب مع مضيفه نابولي الإيطالي يوم الخميس القادم في إياب الملحق المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي.
ويتعين على برشلونة تحقيق الفوز في تلك المواجهة من أجل مواصلة مسيرته في المسابقة القارية، التي انتقل إليها بعد وداعه المبكر لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك عقب تعادله 1 / 1 في لقاء الذهاب، الذي جرى بملعب (كامب نو) يوم الخميس الماضي.
اتسمت بداية المباراة بالهدوء والحذر من كلا الفريقين، فيما طالب لاعبو فالنسيا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة بعدما سقط بريان خيل داخل منطقة جزاء برشلونة في كرة مشتركة مع رونالد أراوخو لاعب الفريق الكتالوني، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب.
ومن أول فرصة محققة لبرشلونة في اللقاء، أحرز أوباميانج الهدف الأول للضيوف في الدقيقة 23، حيث تلقى النجم الجابوني تمريرة أمامية رائعة من خوردي ألبا، لينفرد بالمرمى، مستغلا سوء تمركز دفاع بلنسيه، ويسدد من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار الجورجي جبورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى الفريق الأندلسي.
وأدرك فالنسيا التعادل عن طريق خوسيه جايا في الدقيقة 26، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي وقوعه في مصيدة التسلل.
وبينما حاول بلنسيه تعويض الهدف الذي دخل مرماه، ضاعف برشلونة من معاناة منافسه، بعدما أضاف فرينكي دي يونج الهدف الثاني في الدقيقة .32
وبعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي برشلونة، تلقى عثمان تمريرة أمامية، ليمرر الكرة مباشرة عرضية زاحفة من الناحية اليمنى، ويقابلها دي يونج، المتواجد أمام المرمى مباشرة، ليسدد مباشرة بكل أريحية، واضعا الكرة داخل الشباك مسجلا الهدف الثاني.
واستغل برشلونة حالة الانهيار التي عانى منها دفاع فالنسيا ، ليضيف أوباميانج الهدف الثالث للفريق الضيف وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 38، بعدما تابع تمريرة عرضية من يمين منطقة الجزاء عبر جافي، ليسدد وهو بمواجهة المرمى مباشرة، واضعا الكرة في المرمى.
وقلص كارلوس سولر الفارق بتسجيله هدفاً لفالنسيا في الدقيقة 41، لكنه تم إلغاؤه بعدما أثبتت تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) خروج الكرة إلى رمية تماس، قبل تسجيل الفريق المضيف الهدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم برشلونة 3 / صفر.
تواصلت الإثارة في المباراة خلال بداية الشوط الثاني، حيث واصل برشلونة نشاطه الهجومي، وكاد جافي أن يضيف الهدف الرابع لبرشلونة بتسديدة قوية في الدقيقة 47، لولا تألق الحارس مامارداشفيلي، الذي أبعد الكرة لركنية لم تستغل.
استحوذ فالنسيا على الكرة في أغلب الفترات وسط تراجع برشلونة للدفاع، لتشهد الدقيقة 52 هدف تقليص الفارق لاصحاب الأرض عن طريق كارلوس سولر، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لكرة عرضية من اليسار عبر بريان خيل، ليضع الكرة في الشباك.
ارتفعت معنويات لاعبي فالنسيا عقب هدف سولر، وشدد الفريق الأندلسي من هجماته، غير أنها افتقدت للفاعلية المطلوبة.
وعلى عكس سير اللعب، أضاف برشلونة الهدف الرابع في الدقيقة 63 عن طريق بيدري، الذي تابع كرة مرتدة بطريقة خاطئة من الدفاع، ليطلق قذيفة مدوية من خارج المنطقة، واضعا الكرة على يمين مامارداشفيلي وتعانق الشباك.
لم يستسلم لاعبو فالنسيا للخسارة، وحاولوا تقليص الفارق خلال الوقت المتبقي من اللقاء، وكاد الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة في أن يتسبب في هدف داخل مرماه في الدقيقة 70، حينما نفذ سولر ركلة ركنية ليرسل كرة عرضية، كان من الممكن أن تغالط حارس برشلونة الذي أبعد الكرة في اللحظات الأخيرة لركنية لم تسفر عن شيء.
ووقف تير شتيجن حائلا دون اهتزاز شباكه في الدقيقة 74 بعدما تصدى لضربة رأس من هوجو دورو، الذي وضع الكرة في منتصف المرمى، ليرد برشلونة بهجمة خطرة في الدقيقة 78، حيث تلقى أوباميانج تمريرة بينية لينفرد بالمرمى، لكنه سدد برعونة في جسد مامارداشفيلي.
ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أضاع هوجو دورو فرصة أخرى فالنسيا ، حيث سدد من داخل المنطقة، غير أن الكرة اصطدمت في الدفاع ومرت بجوار القائم الأيسر إلى ركنية لم تثمر عن أي جديد.
وهدد دورو مرمى برشلونة من جديد في الدقيقة 84، حيث سدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في الدفاع لتهز الشباك من الخارج إلى ركنية لم تستغل، وينتهي اللقاء بفوز ثمين لبرشلونة 4 / 1 على فالنسيا .

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *