الرئيسية / كرة قدم محلية / بقرار من لجنة الاستئناف .. معن بطلاً للدرجة الثالثة

بقرار من لجنة الاستئناف .. معن بطلاً للدرجة الثالثة

غزة/ أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) 8/9/2021 – قررت لجنة الاستئناف قبول طعن نادي شباب معن على قرار اتحاد كرة القدم بتصعيد فريق الرباط لدوري الدرجة الثانية لفرع الوسطى والجنوب، وألغت القرار معتمدة صعود معن من دوري الدرجة الثالثة بالوسطى والجنوب.

وكان معن تقدم بإعتراض وطعن على قرار اتحاد الكرة الصادر في منتصف الشهر الماضي بتصعيد الرباط عن الدرجة الثالثة بعد أيام من مداولة القضية مع اللجنة القانونية في الاتحاد ولجنة المسابقات.

وكان الرباط قد تساوى بالنقاط مع ناديي شباب معن وأهلي البريج بـ13 نقطة, إلا أن اتحاد القدم اعتبره بطلا, بسبب فارق المواجهات المباشرة, بحسب المادة 19-1 في اللائحة العامة.

واعتبر اتحاد القدم الرباط بطلا بناء على اللائحة العامة التي وزّعها قبل حوالي عام على جميع الأندية في قطاع غزة خلال دورته الانتخابية 2020-2024, وذلك دون النظر للائحة الداخلية التي اعتمدها هذا الموسم, ما اعتبره نادي معن مخالفة صريحة للقواعد المعمول بها في دوري الثالثة التي تقام من دور واحد.

بدوره قرر نادي الرباط التوجه للمحكمة الرياضية لإلغاء قرار لجنة الاستئناف بناء على اللائحة التي تنص على حسم النتائج بالمواجهات المباشرة في حال تساوي أكثر من فريق بالنقاط.

وتمسك الرباط بالقرار الصادر عن اتحاد كرة القدم بتاريخ 14/8/2021، والذي أعلن فيه الرباط بطلاً للدرجة الثالثة لفرع الوسطى والجنوب بناء على دراسة اللجنة القانونية للائحة المسابقات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *