الرئيسية / كرة قدم محلية / بلاطة يضع تاج دوري المحترفين على رأس نابلس

بلاطة يضع تاج دوري المحترفين على رأس نابلس

غزة/أحمد أبو زاهر (فيس كووورة) 12/6/2020- سحب فريق بلاطة تاج دوري المحترفين عن رأس هلال القدس ووضعه على رأس محافظة نابلس بأكملها، بعدما حقق اليوم الفوز المطلوب لحسم اللقب العاشر للبطولة منذ انطلاقها في العام 2010.

وضرب بلاطة عصفورين بحجر واحد هما لقب الدوري والفوز الكاسح على حامل اللقب، فيما تلقى الهلال ضربتين موجعتين، الأولى بفقدانه اللقب، والثانية بخسارته الكبيرة أمام البطل الجديد.

فقد حقق بلاطة اليوم فوزاً مهماً على حساب هلال القدس في القمة التي جمعتهما على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، وهو الفوز المطلوب له للفوز باللقب، وذلك بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، وهو الهدف الذي لم يكن له ليقتل روح وعزيمة الفريق للفوز بالمباراة وبالتالي الفوز باللقب.

وبهذا الفوز يكون فريق بلاطة قد جرد هلال القدس من اللقب الذي هيمن عليه في آخر ثلاثة مواسم.

بلاطة ضمن اللقب بالرغم من تبقي جولتين على نهاية المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 45 نقطة بفارق سبعة نقاط عن الأمعري أقرب ملاحقيه, فيما تجمد رصيد هلال القدس عند 30 نقطة وبقي في المركز الرابع.

بلاطة دخل المباراة بقوة بحثاً عن تسجيل هدف التقدم, إلا أن تلك المساعي اصطدمت بهدف أول لهلال القدس عبر محمود عويسات بعد مرور خمسة دقائق على عمر اللقاء, لكن الجدعان لم يستسلموا ونجحوا في تدارك الموقف سريعاً وتعديل النتيجة عبر يحيى السباخي الذي استقبل كرة هيأها له محمود أبو وردة ليضعها قوية في الشباك (15).

بدا واضحاً عدم تأثر الفريقين بتوقف البطولة وزادت وتيرة المباراة, إلا أن بلاطة نجح في التقدم بتسجيله للهدف الثاني عبر موسى الترابين الذي تلقى تمريرة عدي خروب لينفرد الترابين بالحارس ويضع الكرة زاحفة في الشباك (38), لينتهي الشوط الأول بتقدم الجدعان بهدفين مقابل هدف للهلال.

دخل الهلال الشوط الثاني بقوة وسعى إلى تعديل النتيجة فيما لم يوقف بلاطة محاولاته الهجومية في ظل التبديلات التي أجراها المدرب سعيد أبو الطاهر, والتي أثمرت عن هدف ثاني عبر ليث خروب الذي استغل كرة مرتدة من الدفاعات ليسددها بطريقة أكثر من رائعة في الشباك (72).

سادت حالة من الفوضى في دفاعات الهلال بعد الهدف الثالث, ليعود موسى الترابين ويقتنص الهدف الرابع لبلاطة والثاني له بعدما اخترق من الجانب الأيمن وسدد كرة صاروخية في شباك الهلال (77), وسط فرحة كبيرة غمرت لاعبي وجهاز بلاطة, بعد ضمان التتويج بلقب الدوري للمرة الأولى في تاريخهم.

  • الأمعري يقترب من حسم الوصافة

اقترب الأمعري من حسم وصافة ترتيب البطولة بعد فوزه الكبير على أهلي قلقيلة بستة أهداف مقابل هدف وحيد, في المباراة التي أقيمت على ستاد الشهيد فيصل الحسيني, ليرفع الأمعري رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني, وبقي أهلي قلقيلية في المركز الحادي عشر وقبل الأخير بتوقف رصيده عند 13 نقطة.

تناوب على تسجيل أهداف الأمعري كلاً من: محمد مراعبة ثلاثة أهداف “هاتريك” وعبد الحميد أبو حبيب ومصعب شويكي بالخطأ في مرماه وأمير نواجعة, وسجل هدف أهلي قلقيلية الوحيد أحمد موافي.

بدوره حافظ أهلي الخليل على حظوظه بالمنافسة على وصافة الترتيب بفوزه على ثقافي طولكرم بهدفين دون رد, في المباراة التي جمعتهما على ملعب دورا, ليرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث, فيما تجمد رصيد الثقافي عند 16 نقطة في المركز العاشر.

وحقق السموع فوزاً معنوياً على ضيفه وادي النيص بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب دورا, ليرفع السموع بهذا الفوز رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن, وتجمد رصيد وادي النيص عند 24 نقطة في المركز التاسع.

  • مباريات اليوم

وتُختتم اليوم منافسات الجولة العشرين من دوري المحترفين بمباراتين يستقبل في الأولى شباب الخليل ضيفه القوات على ملعب دورا, فيما يحل جبل المكبر ضيفاً على مؤسسة البيرة في المباراة التي تجمعهما على ملعب الشهيد فيصل الحسيني.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *