الرئيسية / كرة قدم محلية / بيان ناري لأبرز المنسحبين من سباق انتخابات اتحاد الكرة

بيان ناري لأبرز المنسحبين من سباق انتخابات اتحاد الكرة

غزة/(فيس كووورة) 31/8/2020- أعلن بهاء مطر انسحابه من سباق انتخابات اتحاد كرة القدم، وذلك قبل موعد إغلاق باب الانسحاب، مؤكداً أن هذا الانسحاب هو خطوة إلى الأمام من أجل العمل مستقبلاً على استعادة الأندية لشخصيتها وقرارها وإرادتها المسلوبة.
ويُعد مطر واحداً من أبرز الكوادر الرياضية على الساحة الفلسطينية، فإلى جانب أنه يترأس مجلس إدارة نادي الأقصى، فهو من الناشطين والفاعلين على الساحة الرياضية لما يحمله من شخصية ومن فكر رياضي وطني.
وكتب مطر، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” إنه قرر الانسحاب في ظل تفشي الحزبية وتعزيز الدكتاتورية على الساحة الرياضية على حساب الديمقراطية، إلى جانب تعمد الأحزاب لإقصاء الكادر الرياضي عن الساحة الرياضية.
وجاء بيان الانسحاب في نصه الآتي:
في الوقت الذي كنا ولا زلنا نسعى فيه إلى خدمة الرياضة الفلسطينية من جهة وتطويرها والسير بها نحو الأفضل فنياً وإدارياً ومالياً، ما زلنا نصطدم بحاجز الحزبية الضيقة التي لا تبحث إلا عن فرض السيطرة السلبية على الواقع الرياضي دون العمل على خدمته وتطويره، بل ويتضح أكثر وأكثر مع مرور الوقت أن الهدف من هذه السيطرة السلبية هو تقديم خدمة لشخوص تمتهن مسح وشطب شخصية وكرامة الرياضي الفلسطيني وتفرض هيمنتها عليه.
إن هذا الواقع المرير للحركة الرياضية الفلسطينية الذي لا يغيظ عدواً ولا يسر صديق، أصبح أمراً واقعاً بفعل تعمد تغييب وكي وعي القاعدة الرياضية المتمثلة في الجمعيات العمومية للأندية وللاتحادات الرياضية، والتي تخضع بمزاجها أو رغماً عنها للسيطرة وتنفيذ أجندة شخصية لا تُسمن وتُغني من جوع.
إن هذا السلوك السلبي المتمثل في سلب الحقوق والإرادة والشخصية والذي يضر بحركتنا الرياضية التي هي قاعدة وطنية كبيرة، إنما هو سلوك يتطلب محاربته والعمل على وضع حد له من أجل خدمة الوطن ورياضته وشبابه وأنديته واتحاداته، وهي مهمة ليست بالسهلة في ظل التفرد بالمؤسسات الرياضية وإقصاء الكفاءات وإبعادها عن طريق خدمة الوطن وتطويره.
إن هذا الواقع الأليم لن يتغير إلا إذا استعادت الأندية لحقوقها في التعبير عن رأيها وقناعتها لخدمة وطنها، وهذا لن يأتي بالقول، فالأمور أصبحت تتطلب اتخاذ مواقف عملية من أجل استعادة مكانة الرياضية وتطوير كادرها ومنحه حقه في تبوء المناصب التي من شأنها خدمة الوطن وأنديته واتحاداته.
وفي الوقت الذي اقترب فيه موعد انتخابات اتحاد كرة القدم، وفي ظل استمرار التفرد والإقصاء الحزبي للكادر الرياضي، وفي ظل الخطوات السلبية للبعض والتي تسير على درب وطريق تعزيز الدكتاتورية وإضعاف الحالة الديمقراطية، فإنني أعلن انسحابي من سباق انتخابات اتحاد كرة القدم.
إن هذا الانسحاب هو خطوة صعبة، ولكنها ستكون بإذن الله بداية لخطوة إلى الأمام من أجل تحشيد وتعزيز الشخصية الرياضية الفلسطينية لرسم المستقبل، من خلال الدعوة لتغيير الواقع، وهذا التغيير يتطلب العمل على قلب رجل واحد بعيداً عن الهيمنة وسلب الشخصية الرياضية.
بهاء مطر

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *