الرئيسية / كرة قدم محلية / بين البقاء والهبوط دقيقة

بين البقاء والهبوط دقيقة

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • الأهلي الفلسطيني (1-1) شباب جباليا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 19/6/2022- فرض فريق شباب جباليا التعادل الإيجابي على مضيفه الأهلي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جرت بينهما أمس، على ملعب اليرموك بمدينة غزة، في اطار منافسات الجولة الـ22 والأخيرة من دوري “ooredoo” الممتاز.

هذه النتيجة خدمت الثوار، وأبقتهم في الدرجة الممتازة، بينما ودع الأهلي المسابقة وعاد للدرجة الأولى، وافتتح أحمد حسنين التسجيل لأصحاب الأرض عند الدقيقة “٦١”، بينما تعادل محمد أبو حسنين للثوار عند الدقيقة “٩٠+٧”، ليرفع فريق الشباب رصيده إلى ٢٢ نقطة في المركز العاشر، بينما أصبح رصيد الأهلي ٢٠ نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير المؤدي للهبوط.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

انحسرت اللعب في وسط الملعب معظم مجريات الوقت، مع أفضلية نسبية للثوار، بينما اعتمد الأهلي على عامل الوقت لخطف هدف في أي لحظة.

وكان الأهلي البادئ بالتهديد من تسديدة للاعب محمد شبير جاءت بجوار القائم، رد عليه محمد الملفوح بنفس الطريقة وجاءت كرته أيضا بجوار القائم.

ولعب محمد بركات كرة ثابتة، لم يحسن حاتم نصار التعامل معها، بعدها هدأت وتيرة اللعب، مع بعض الهجمات القليلة على المرميين.

الأعصاب المتوترة للاعبي الفريقين، جعلتهم يفقدون التركيز في كثير من الهجمات، لينتهي الشوط الأول دون غالب ولا مغلوب.

  • الشوط الثاني

بدأ الأهلي مهاجما بحثا عن هدف الفوز، لأنه بحاجة ماسة له، بينما لعب الثوار على الاحتفاظ بالكرة، لكن ذلك لم يطول كثيرا، بعدما استغل الأهلي احدى الفرص وتمكن من افتتاح التسجيل عبر أحمد حسنين عند الدقيقة “61” ، بعدما استغل كرة عرضية وسدد الكرة في الشباك الخالية.

شعر الشباب بالخطر، وشن هجوم مكثف، وأشرك المدرب أحمد عبد الهادي مهاجمين، ولاعبين طوال القامة، مع الاعتماد على الكرات الطولية، ولعب محمد أبو ريالة كرة عكسية جاءت فوق العارضة بقليل.

وكرر طارق العطار محاولته بنفس الطريقة، تصدى لها الحارس عبد الرحمن العروقي، وكاد الأهلي أن يضيف الهدف الثاني بعد وصلت الكرة لمحمد بركات الذي راوغ المدافع وسدد الكرة فوق العارضة.

كثف الثوار من هجماتهم، بينما اعتمد الأهلي على المرتدات التي كانت نادرة، وأمسك الحارس العروقي بجميع الكرات، بينما تكفل زملائه المدافعين بابعاد جميع الكرات خارج الصندوق.

ولعب بركات كرة بينية لزميله محمد اللقطة، الذي اصبح في مواجهة حارس المرمى لكنه سدد الكرة بغرابة بين يديه، لترتد الكرة على مرمى الأهلي وتصل اللاعب محمد أبو حسنين الذي أودها الشباك في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع المقدر بسبعة دقائق.

الأهداف :

  • الأهلي: أحمد حسنين ٦١
  • شباب جباليا: محمد أبو حسنين ٩٠+٧

البطاقات الصفراء

  • الأهلي:  سائد دولة، عبد الرحمن أبو حطب، محمود أبو النصر، عبد الرحمن العروقي، محمد داوود.
  • شباب جباليا: إبراهيم شاهين، محمد موسى، محمد الوحيدي، وسام سلامة، محمد أبو حسنين

بطاقة حمراء

سليمان السكافي ( 90+٤)

  • تشكيلة الفريقين

شباب جباليا: أحمد عفانة، محمد أبو حسنين، مصطفي شاهين، أحمد المفتي ( أمجد أبو عودة ٧٠)، إبراهيم أبو المعزة، أدهم خطاب، مؤيد إسماعيل( أحمد عميرة ٩٠)، فراس الأسمر( طارق العطار ٦٥) محمد الملفوح، محمد أبو ريالة، وسام سلامة

مدرب الفريق: أحمد عبد الهادي

كابتن الفريق: أدهم خطاب

الأهلي:  عبد الرحمن العروقي، أحمد مهنا، معتصم عايش، محمود أبو النصر، أحمد أبو العطا، سعيد المصري، أحمد حسنين ( سليمان السكافي ٧٣) حاتم نصار( محمد اللقطة ٨٠)، محمد داوود، محمد شبير، محمد بركات

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *