الرئيسية / الرياضة الدولية / تأجيل بطولة أمم أوروبا لمدة عام

تأجيل بطولة أمم أوروبا لمدة عام

برلين/وكالات-2020/3/17- وافق مسؤولو كرة القدم في أوروبا على تأجيل بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020) لمدة 12 شهرا لتقام في 2021 في إطار الجهود الجارية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا.

وتم الموافقة على هذه الخطوة المتوقعة من قبل اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، بعدما ترأس ألكسندر سيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اجتماعا عبر الفيديو مع الـ55 اتحادا الأعضاء بالاتحاد القاري، ورابطة الأندية الأوروبية، وروابط الدوريات الأوربية، والاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم المحترفين.

وكان من المفترض أن تقام بطولة يورو 2020 خلال الفترة من 12 حزيران/يونيو إلى 12 تموز/يوليو عبر 12 دولة اوروبية.

وأصبح الموعد الجديد المقترح لإقامة البطولة خلال الفترة من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/ يوليو العام المقبل.

تأجيل المسابقة الأوروبية سيساعد الدوريات الكبرى في أوروبا، المعلقة حاليا، على تمديد الموسم وانهائه.

وتم إعطاء الأولوية لإنهاء مباريات الدوريات المحلية، بينما ستدرس مجموعة عمل كيفية استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وحتى الآن، كل المباريات بما في ذلك مباريات البطولات الأوروبية، لن تقام. كل البطولات التابعة لليويفا والمباريات بما في ذلك المباريات الودية للأندية والمنتخبات للرجال والسيدات ” تم تعليقها حتى إشعار آخر، وفقا لما ذكره يويفا.

وفي بطولات أوروبا للأندية، تم تأجيل أربعة مباريات في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، وثماني مباريات في الدوري الأوروبي، بالإضافة لمباراتي الذهاب بين أشبيلية ورما، وإنتر ميلان وخيتافي اللتين كان من المقرر إقامتها الخميس الماضي.

وذكر فيفا :” سوف يتم اتخاذ القرارات بشأن عن مواعيد المباريات الأخرى للبطولات التابعة ليويفا، سواء كانت للأندية أو للمنتخبات الوطنية للرجال أو السيدات، في أقرب وقت ممكن وإعلانها”.

وذكر يويفا أنه تم تشكيل مجموعة عمل بمشاركة روابط الدوريات وممثلي الأندية ” لدراسة حلول للمواعيد التي تسمه باستكمال الموسم الحالي وأي نتائج أخرى تأتي بعد القرار الذي صدر اليوم”.

وستقام مباريات الملحق الفاصل المؤهل ليورو والمباريات الدولية التي كان من المقرر إقامتها بنهاية هذا الشهر، في فترة التوقف الدولي التالية المقررة مع بداية حزيران/يونيو، وهو شيئا يمكن تغييره بعد مراجعة الموقف.

وقال سيفرين :”نحن على رأس رياضة يعيش ويتنفس بها العديد من الأشخاص ، واضطرت رياضتنا للتراجع بسبب منافس غير مرئي وسريع في التحرك”.

وأضاف :”إنه في مثل هذه الأوقات يحتاج مجتمع كرة القدم أن يظهر المسؤولية والوحدة والتضامن والإيثار”.

وأكد :”صحة الجماهير، الأجهزة الفنية، اللاعبين يجب أن تكون أولويتنا، وبهذه الروح، قدم الاتحاد الأوروبي مجموعة من الخيابات حتى تنتهي بطولات هذا الموسم بشكل آمن، وأنا فخور من رد فعل زملائي في كرة القدم الأوروبية”.

وتابع :” كانت هناك روح تعاون كبيرة، حيث أن الجميع كانوا مدركين بأن عليهم التضحية من اجل الخروج بأفضل نتيجة ممكنة”.

وأكل :”نقل يورو 2020 يأتي بثمن كبير على اليويفا ولكننا سنبذل قصارى جهدنا أن التمويل الحيوي للقاعدة الشعبية، وكرة القدم للسيارات، وتطوير اللعبة في بلادنا الـ55 لن يتأثر”.

وكان من المقرر أن تفتتح بطولة أمم أوروبا في روما يوم 12 حزيران/يونيو وتواصل مبارياتها في مدن ميونخ وأمستردام وكوبنهاجن وبلباو وسان بطرسبرج وبوخاريست وبودابست وباكو وجلاسجو ودبلن ولندن.

أدى النمو السريع في معدل الإصابات بفيروس كورونا وقيود السفر التي فرضتها العديد من الدول، لتأجيل البطولة بشكل لا مفر منه، مع بقاء تساؤلات بشأن متى يمكن إعادة جدولة المباريات؟

ولم يتضح على الفور ما الذي يعنيه تأجيل بطولة أوروبا 12 شهرا خاصة وأن هناك أحداثا أخرى ينتظر إقامتها في نفس التوقيت في .2021

ومن الممكن أن يحدث تصادم بين بطولة أمم أوروبا 2021 والنسخة الجديدة من كأس العالم للأندية 2021 التي ينظمها فيفا، والتي كان سيتم الاحتفال بأول نسخة منها في الصين العام المقبل وفقا لتحسن الحالة الصحية.

ولكن سيفرين وجه الشكر للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيسه جياني إنفانتينو، الذي أشار إلى أنه سيفعل المطلوب منه لجعل الأجندة الجديدة تعمل.

وتم جدولة مباريات دوري أمم أوروبا، وبطولة أوروبا تحت 17 عاما لتقام في الصيف المقبل. ومن المقرر أن تقام بطولة أمم أوروبا للسيدات 2021 في إنجلترا يوم 7 تموز/يوليو.

وبالنسبة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، أفادت تقارير إعلامية أنه تم وضع فكرة واحدة جاري العمل عليها وهي إقامة المباريات بداية من دور الثمانية فيما بعده من مباراة واحدة في نصف بطولة، على أن تقام مبالرايت دوري الأبطال في مدينة اسطنبول، فيما تقام مباريات الدوري الأوروبي في مدينة دانسك.

هذه أفكار يمكن أن تكون مجموعة العمل مسؤولة عنها.

وقال سيفرين :” التفاصيل الدقيقة سيتم العمل عليها خلال الأسابيع المقبلة، ولكن تم الاتفاق على المبادئ الأساسية وهذه خطوة كبيرة للأمام “.

وأضاف :” كلنا أثبتنا أننا قادة مسؤولون. أظهرنا التضامن والوحدة. فضلنا الغاية عن الربح. حققنا هذا اليوم”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *