الرئيسية / كرة قدم محلية / تحديد هوية الهابط الثاني من الدرجة الممتازة اليوم

تحديد هوية الهابط الثاني من الدرجة الممتازة اليوم

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/6/2022- سيكون الأهلي وشباب جباليا أمام اختبار صعب للغاية من أجل تحديد الهابط الثاني للدرجة الأولى، في المباراة التي تجمع الفريقين اليوم على ملعب اليرموك ضمن منافسات الجولة الـ22 والأخيرة من دوري الدرجة الممتازة.

الأهلي يبدو في موقف صعب أكثر من شباب جباليا خاصة وأنه لا يملك سوى خيار الفوز من أجل البقاء، على عكس الثوار الذين يملكون فرصتين لضمان البقاء؛ الأولى تتمثل في الفوز والثانية في التعادل وفي حال حقق الفريق أي من النتيجتين سيضمن البقاء.

بعد هبوط الشاطئ في الجولة الماضية عقب خسارته من الهلال، انحصرت البطاقة الثانية للهبوط بين الأهلي صاحب المركز الحادي عشر وقبل الأخير وشباب جباليا صاحب المركز العاشر، حيث ستكشف نتيجة مباراة الفريقين اليوم عن المرافق الثاني من الدوري الممتاز للدرجة الأولى.

ويبحث الأهلي عن طوق النجاة من خلال استعادة الانتصارات الغائبة عنه منذ ثلاثة مباريات، حيث يسعى الفريق إلى تحقيق فوز يقوده للنجاة بنفسه والبقاء في الدوري الممتاز للموسم الثاني على التوالي.

وعانى الأهلي منذ هبوطه للدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه بموسم 2013/2014، حيث لم يدم تواجده في الدوري الممتاز أكثر من موسم واحد في التجربتين السابقتين له، وهذا ما يريد كسره من خلال ضمان البقاء وتحقيق الفوز في مباراة اليوم.

ويعول الأهلي على لاعبيه من أصحاب الخبرة مثل محمد بركات وحاتم نصار ومحمد داوود من أجل الاستفادة خبراتهم في تسيير المباراة بالشكل الذي يناسب الفريق ويقوده لفوز سيكون الأغلى في الموسم الحالي.

وتمكن الأهلي خلال مشواره في الموسم الحالي من تحقيق الفوز في أربعة مباريات وتعادل في سبعة ولكنه خسر في (10) مباريات، ويملك في رصيده قبل هذا اللقاء (19) نقطة.

بدوره فإن شباب جباليا لا يعيش في حالة أفضل برغم أن التعادل يكفيه لضمان البقاء، لكن الفريق يواجه الكثير من الصعوبات منذ بداية الموسم الحالي الأمر الذي تسبب في وجوده في مراكز الخطر بعدما تواجد في المواسم الماضية في مراكز المقدمة.

ويدخل الثوار المباراة وعينه على اقتناص الفوز من أجل حسم الأمور وتفادي الضغط الذي قد يواجه اللاعبين حال اعتمدوا على نتيجة التعادل، وسيحاول الفريق على التعامل مع المباراة بكل قوة على الصعيد الهجومي في ظل امتلاك الفريق لحارس ومدافعين من أصحاب الخبرة الكبيرة.

أهم ما سيركز عليه شباب جباليا هي كسر العقم الهجومي الذي عانى منه الفريق في الموسم الحالي، والحفاظ على تقدمه حال تمكن من التسجيل أولاً، خاصة وأنه لم يحافظ على تقدمه في العديد من المباريات السابقة.

ولا يختلف شباب جباليا على صعيد الانتصارات عن وضعية الأهلي، حيث يملك كل منهما في سجله (4) انتصارات، وتعادل شباب جباليا في (9) مواجهات وخسر في (8)، لينجح في حصد (21) نقطة جعلته يتواجد في المركز العاشر ويحتاج فقط لنقطة واحدة من أجل ضمان البقاء.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *