الرئيسية / الرياضة الدولية / تشافي يزيد الغموض بخصوص هالاند

تشافي يزيد الغموض بخصوص هالاند

برشلونة/وكالات-9/3/2022- يبدو تشافي هيرنانديز، مدرب فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، واثقا من أن فريقه سيحقق أهدافه في فترة الانتقالات الصيفية القادمة، لكنه لم يؤكد ما إذا كان النرويجي إيرلينج هالاند سيكون أحد النجوم الذين يطاردهم ناديه.

وذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية، اليوم الأربعاء، أن برشلونة يزداد ثقة في الفوز بسباق هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

وارتبط هالاند 21/ عاما/ بمجموعة من أندية النخبة في أوروبا، التي يأتي على رأسها ريال مدريد، المنافس التقليدي لبرشلونة، بعدما أحرز 80 هدفًا في 79 مباراة خاضها مع دورتموند في جميع المسابقات، منذ انضمامه للفريق الألماني قبل عامين.

ولم يتفوق على حصيلة هالاند التهديفية من بين لاعبي الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى سوى البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، الذي أحرز 115 هدفًا في 97 مباراة منذ كانون الثاني/يناير .2020

ويتضمن عقد هالاند الحالي مع دورتموند شرطا جزائيا يستطيع من خلاله الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي مقابل 75 مليون يورو (82 مليون دولار)، في الوقت الذي مازال يعاني برشلونة فيه من ضائقة مالية عنيفة.

وبينما لم يؤكد تشافي ما إذا كان برشلونة بإمكانه ضم هالاند، إلا أنه شدد في الوقت نفسه على أن الانضمام للفريق الكتالوني بمثابة هدف لأي لاعب، رغم المحنة التي عانى منها النادي الإسباني في الفترة الأخيرة.

وصرح تشافي في مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، قبل لقاء برشلونة مع جالطة سراي التركي في ذهاب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي غدا الخميس، “أنتم تقولون إنني قابلت هالاند – لم أكن أعرف ذلك!”.

وأوضح تشافي “أي لاعب يسعى دائما للانضمام إلى برشلونة في أي وقت. لا يوجد لاعب كرة قدم قال لا لبرشلونة منذ أن كنت هنا”.

وأضاف مدرب برشلونة “اللاعب الذي نريد التعاقد معه، نتحدث معه، ونبلغه بشأن طريقة اللعب المثالية وعن الحصص التدريبية”.

وتابع “إذا لمست الكرة 20 مرة في ناد آخر، هنا ستلمسها 40 مرة. النادي، المدينة الرائعة، تاريخ برشلونة… سأحاول إقناع أي لاعب أن القدوم إلى برشلونة هو فرصة ذهبية”.

من المحتمل أن تستمر التكهنات بشأن مستقبل هالاند لعدد من الأشهر المقبلة، لكن برشلونة يأمل في إتمام بعض الأعمال الأخرى الخاصة بالانتقالات قبل ذلك الحين.

من المقرر أن ينتهي عقد كل من خافي ،ورونالد أراخو العام المقبل، فيما يحاول النادي حاليا تمديد التعاقد معهما ببنود جديدة.

وأكد تشافي “إنهما لاعبان مهمان للغاية. النادي يعمل بشكل جيد للغاية وهما يمثلان أولوية بالنسبة لنا”.

وأوضح تشافي “إنها عملية. في بعض الأحيان تستغرق المفاوضات وقتا طويلا. نأمل أن نصل لاتفاق لصالح النادي”.

ويتطلع برشلونة خلال لقائه مع ضيفه جالطة سراي، للاحتفاظ بسجله خاليا من الهزائم للمباراة الثامنة على التوالي في جميع البطولات.

في الوقت الذي يعتبر فيه برشلونة هو المرشح الأوفر حظا للفوز بلقب الدوري الأوروبي في أيار/مايو القادم، يعتقد تشافي أن إشبيلية، الفريق الأكثر تتويجا بلقب المسابقة القارية، هوالفريق الذي يجب التغلب عليه.

وذكر تشافي “لا أعتبر أننا المرشحون الأوفر حظا للتتويج. إننا لم نفز بتلك البطولة قط. إشبيلية يتفوق علينا في سباق الترشيحات”.

وشدد المدرب الإسباني “نحن أحد المرشحين للتتويج ويتعين علينا إثبات ذلك على أرض الملعب. هناك حماس في برشلونة. كل مباراة هنا هي بمثابة اختبار ، لكننا لم نقم بأي شيء بعد”.

يذكر أن برشلونة التقى مع جالطة سراي في ثماني مباريات من قبل، حيث يسعى لمواصلة الفوز على منافسه التركي للمباراة الرابعة على التوالي، علما بأن أخر لقاء جرى بين الفريقين يرجع إلى تشرين الثاني/نوفمبر عام 2002 في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراة بفوز الفريق الإسباني 3 / .1

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *