الرئيسية / الرياضة الدولية / تشيلسي يتأهل لنهائي الكأس بثلاثية في مانشستر يونايتد

تشيلسي يتأهل لنهائي الكأس بثلاثية في مانشستر يونايتد

لندن/وكالات-2020/7/19- تأهل فريق تشيلسي إلى المباراة النهائية ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على مانشستر يونايتد 3 / 1 اليوم الأحد في الدور قبل النهائي من المسابقة.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله أوليفييه جيرو في الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل الضائع للشوط الأول، وأضاف ماسون ماونت الهدف الثاني لتشيلسي في الدقيقة 46، وأضاف هاري ماجوير، لاعب مانشستر يونايتد، الهدف الثالث لتشيلسي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 74، قبل أن يسجل برونو فرنانديز هدفا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 85 من ركلة جزاء.

وتأهل مانشستر يونايتد لهذا الدور بتغلبه على نوريتش سيتي 2 / 1 في دور الثمانية، فيما تأهل تشيلسي بعدما تغلب على ليستر سيتي 1 / صفر.

ويلتقي تشيلسي في المباراة النهائية التي تقام في الأول من أغسطس المقبل، مع أرسنال الذي تغلب أمس السبت على مانشستر سيتي 2 / صفر.

جاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات اللقاء بحثا عن تسجيل هدف التقدم، ولكن الدقائق الأولى لم تشهد أي محاولات خطيرة في ظل يقظة مدافعي الفريقين.

واعتمد مانشستر يونايتد في هجماته على الاختراق من العمق وهو ما أفقد الفريق الكثير من خطورته الهجومية لاسيما وأن مدافعي تشيلسي كانوا يقظين للغاية، في المقابل اعتمد تشيلسي على لعب الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

وكانت المحاولة الأولى الخطيرة من نصيب تشيلسي في الدقيقة العاشرة عندما سدد ريتشي جيمس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها ديفيد دي خيا.

وعاد تشيلسي لتهديد مرمى مانشستر يونايتد في الدقيقة 15 عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها ماركوس ألونسو داخل منطقة الست ياردات وقابلها بضربة رأس قوية لكنها علت العارضة.

اكتسب فريق تشيلسي من الفرصتين اللتين لاحتا له وفرض سيطرته على مجريات اللعب وبادر بشن هجمات على مرمى مانشستر يونايتد الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه لامتصاص حماس لاعبي تشيلسي، مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 32 والتي شهدت أول فرصة لمانشستر يونايتد عندما سدد برونو فيرنانديز كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكن ويلي كاباييرو، حارس تشيلسي، حولها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ورد تشيلسي في الدقيقة التالية بتسديدة أرضية قوية من ماسون ماونت لاعب تشيلسي لكن دي خيا تصدى لها بالمرصاد.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 39 عندما مرر ماسون ماونت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها كيرت زوما بضربة رأس لكنها علت العارضة.

وتوقف اللعب لفترة طويلة لمعالجة ثنائي مانشستر يونايتد هاري ماجوير وإريك بايلي بعد أن اصطدما ببعضهما البعض في كرة هوائية، وهو ما أدى إلى قيام مانشستر يونايتد بإجراء تبديل اضطراري بإشراك أنتوني مارسيال بدلا من بايلي.

وفي الدقيقة الحادية عشر من الوقت بدل الضائع للشوط الأول سجل تشيلسي هدف التقدم عندما مر أزبيليكويتا كرة عرضية أرضية قابلها أوليفييه جيرو بتسديدة بكعب القدم من داخل منطقة الست ياردات لتصطدم بيد دي خيا وتواصل طريقها نحو الشباك.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 سجل تشيلسي الهدف الثاني عندما أخطأ براندون ويليامز، لاعب مانشستر يونايتد في تمرير الكرة ليستلمها ماسون ماونت ووصل على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية لتمر من بين يدي دي خيا وتعانق الشباك.

وكاد مانشستر يونايتد أن يقلص الفارق في الدقيقة 52 عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي تشيلسي استلمها ماركوس راشفورد وانطلق بها حتى دخل منطقة جزاء تشيلسي من الناحية اليسرى وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس كاباييرو.

وأجرى مانشستر يونايتد تبديلين في الدقيقة 51 بإشراك بول بوجبا وماسون جرينوود بدلا من فريد ودانييل جيمس.

وكاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 57 عندما مرر ويليان كرة أرضية من الناحية اليمنى إلى ماونت الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها علت العارضة.

وأنقذ دي خيا فريقه من تلقي هدف ثالث في الدقيقة 58 عندما مرر ماركوس ألونسو كرة عرضية أرضية قابلها جيرو بتسديدة قوية اصطدمن بنيمانيا ماتيتش واتجهت نحو المرمى لكن دي خيا أبعدها بأطراف أصابعه.

وبمرور الوقت فرض مانشستر يونايتد سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل أهداف في الوقت نفسه تراجع تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة مستغلا المساحات التي ظهرت في دفاع مانشستر يونايتد جراء الاندفاع الهجومي.

وكاد هاري ماجوير أن يسجل الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة 65 عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء تشيلسي ليخرج كاباييرو من مرماه بشكل خاطئ ليقابلها ماجوير بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 74 سجل تشيلسي الهدف الثالث عندما مرر ماركوس ألونسو كرة عرضية أرضية حاول ماجوير إبعاد الكرة لكنها غيرت اتجاهها لتعانق الشباك.

وفي الدقيقة 79 أجرى مانشستر يونايتد تبديلا بإشراك أوديون إيجالو بدلا من راشفورد، وفي الدقيقة التالية أجرى تشيلسي تبديلين بإشراك تامي أبراهام وكالوم هودسون أودوي بدلا من جيرو وويليان.

تحكم تشيلسي في مجريات اللعب تماما وسط استسلام شبه تام من لاعبي مانشستر يونايتد لينحصر اللعب في وسط الملعب، حتى جاءت الدقيقة 85 والتي شهدت احتساب ركلة جزاء لمانشستر يونايتد عندما قام هودسون أودوي بعرقلة مارسيال داخل منطقة الجزاء.

وسدد برونو فرنانديز ركلة الجزاء بنجاح مسجلا الهدف الأول لمانشستر يونايتد في الدقيقة85.

بعد الهدف أجرى تشيلسي تبديلا بإشراك روبين لوفتوس تشيك بدلا من كوفاسيتش، وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أجرى تشيلسي تبديلا بإشراك بيدرو بدلا من ماونت.

ومر الوقت المتبقي ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تشيلسي 3 / 1.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *