الرئيسية / الرياضة الدولية / تشيلسي يُتَوَّج بكأس العالم للأندية

تشيلسي يُتَوَّج بكأس العالم للأندية

أبوظبي/ علاء شمالي – 12/2/2022- توج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخه، بعدما حقق الفوز على بالميراس البرازيلي بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي في نهائي كأس العالم للأندية 2021 التي أقيمت في الامارات.

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقين للأشواط الاضافية، التي استطاع فيها الفريق الإنجليزي بتسجيل هدف الفوز ويتوج باللقب.

وخلا الشوط الأول من المباراة من أي أهداف رغم محاولة الفريقين بشكل متواصل للوصول لشباك الآخر مع بعض الأفضلية لفريق تشيلسي الذي حملت محاولاته نسبة خطورة أكبر من محاولات بالميراس.

وقص تشيلسي شريط الأهداف، يعدما سجل هدف الأول في الدقيقة 56، عن طريق عرضية متقنة من من كالوم هودسون أودوي لداخل منطقة الجزاء ارتقى لها روميلو لوكاكو برأسية قوية في الشباك.

وفي الدقيقة 65 عدل بالميراس البرازيلي النتيجة عن طريق ركلة نفذها رافايل فييجا، بعدما استعان الحكم بتقنية الفار لاحتسابها.

الأشواط الإضافية

شهد الشوط الإضافي الأول بداية هادئة من لاعبي الفريقين، مع محاولات تشيلسي عن طريق تشديدة بوليسيتش ومالانج سار.

واستعان حكم المباراة بتقنية الفار للتأكد من صحة ركلة جزاء لتشيلسي في الدقيقة 115 ليحتسبها الحكم وينفذها هافيرتز بنجاح.

وحاول بالميراس فيما تبقى من وقت العودة بالنتيجة لكن دفاع تشيلسي كان أقوى في الحفاظ على التقدم والفوز الذي وضعهم على منصات تتويج كأس العالم للأندية لأول مرة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *