الرئيسية / كرة قدم محلية / تعادل بيت حانون وخدمات خانيونس يخدم أطراف أخرى

تعادل بيت حانون وخدمات خانيونس يخدم أطراف أخرى

  • في ختام منافسات الجولة “14” لدوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 11/1/2023- احتكم فريقا بيت حانون الأهلي وخدمات خانيونس للتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في قمة ختام منافسات الجولة الـ14 من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، والتي جرت بينهما أمس، على ملعب الشهيد محمد الدرة “عقوبة على بيت حانون”.

نتيجة التعادل أضرت بالفريقين ولكنها حافظت لهما على حظوظهما في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز، ليبقى بيت حانون الأهلي في المركز الثالث برصيد (27) نقطة متفوقاً على خدمات خانيونس صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف والذي حل في المركز الرابع.

خدمات خانيونس بدأ اللقاء ضغط هجومية وفرض أفضليته في السيطرة على الكرة، إلا أن التهديد الأول لمرمى الحوانين جاء بعد مرور ربع ساعة من تسديدة أحمد العكاوي التي كادت أن تخدع الحارس لكنه نجح في التعامل معها، وأهدر حسن أبو رتيمة بعدها فرصة التقدم عندما استقبل كرة من محمود فحجان ليحولها أبو رتيمة بغرابة فوق المرمى.

حاول بيت حانون الخروج من مناطقه الدفاعية ولاحت له فرصة للتسجيل من تسديدة مقصية لفادي عوض الله ليبعدها الدفاع أمام محمد الرخاوي الذي سددها بجانب مرمى خدمات خانيونس، وفرط محمد أبو موسى في فرصة التقدم للحوانين عندما أخطأ المدافع في ابعاد الكرة لينفرد أبو موسى بالحارس الذي منعه من التسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بيت حانون ظهر بشكل أفضل في الجانب الهجومي مع بداية الشوط الثاني، وحاول الوصول لشباك الحارس محمد قشطة من تسديدة الرخاوي ليواصل الحارس تألقه اللافت للأنظار ويمنع هدفا محققا.

عاد قشطة ليعكر صفو الحوانين بتصدي أكثر من رائع لكرة أخرى من الرخاوي، لترتد الكرة إلى أحمد مرزوق الذي سدد بقوة لتصطدم الكرة في العارضة، رد خدمات خانيونس بتسديدة قوية من ركلة ثابتة لمحمود فحجان لكنها اصطدمت بالقائم وحولها الدفاع إلى ركنية.

خدمات خانيونس نجح في التقدم عبر نجمه سلطان أبو عبيدة الذي استلم الكرة وسدد بقوة في الشباك (70)، رد الحوانين لم يتأخر في ظل اندفاعهم الهجومي الذي أسفر عن ركلة جزاء احتسبها الحكم أثر لمس الكرة ليد مدافع خدمات خانيونس، ليترجمها إبراهيم الترامسي لهدف التعادل (75).

هدأت وتيرة اللعب مع استمرار مساعي الحوانين من أجل خطف هدف الفوز، لكن الحارس قشطة ارتدى قفاز التألق في أكثر من مناسبة والتي كانت أبرزها رأسية أحمد عجور، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

قاد المباراة طاقم حُكام مكون من: محمد أبو شهلا (حكم ساحة)، فادي السمهوري (مساعد أول)، محمد خطاب (مساعد ثان) ومحمد جرغون (حكم رابع).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *