الرئيسية / كرة قدم محلية / تغيير أرضية ملعب فلسطين للعشب الصناعي

تغيير أرضية ملعب فلسطين للعشب الصناعي

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 6/8/2023- كشف عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة النقاب، عن تلقيه موافقة لفرش أرضية ملعب فلسطين بالعشب الصناعي بدلاً من الطبيعي، مشيراً
إلى أنه سيتم توقيع الاتفاقية خلال الفترة القادمة.

وقال هنية، إن المشروع سيتم تمويله من صندوق التنمية الألماني، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “UNDP” بقيمة مليون ونصف المليون دولار، ليكون بذلك الملعب الخامس في غزة المفروش بالعشب الصناعي.

وأكد هنية، أنه سيواصل مساعيه لتطوير البنية التحتية للرياضة في غزة، حيث ينتظر الموافقة على عدة مشاريع تقدم بها لجهات دولية وعربية، مُتمنياً أن يتم الموافقة عليها في أقرب وقت ممكن.

وتنتظر العديد من الملاعب تطويرها وترميمها وفرش أرضيتها بالعشب الصناعي لعل أبرزها ملاعب “النصيرات، والتفاح، والسلطان، والمدينة الرياضية”، حيث تتواصل المساعي لتوفير مشاريع خاصة بها.

ونجح هنية خلال السنوات السابقة بإعادة ترميم وتطوير ملاعب وصالات غزة الرئيسيةـ، والمساهمة بإنشاء ملاعب تدريبية لأكثر من عشرة مناطق، ودعم أكثر من 40 ملعباً لكرة القدم الخماسية، وساهم بجلب تمويل لمسبح نصف أولمبي، وإنشاء أول مضمار دولي خاص بألعاب القوى.

ولم تتوقف إسهامات هنية عند مشاريع البنية التحتية، بل تواصلت إلى دعم الأندية وصرف المكافآت للأبطال، ورعاية سفر الوفود الرياضية إلى البلدان العربية، والعمل على تطوير الكوادر والكفاءات الرياضية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *