الرئيسية / اتحاد كرة القدم / تنظيم أول دورة قارية لإعداد محاضري مدربي كرة قدم في رام الله

تنظيم أول دورة قارية لإعداد محاضري مدربي كرة قدم في رام الله

القدس/دائرة الإعلام بالاتحاد-4/3/2020- افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، دورة إعداد المحاضرين بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، والتي يحاضر فيها المحاضر الآسيوي، نهاد صوقار، وذلك في مقر الأكاديمية الوطنية الفلسطينية للرياضة (بلاتر) بالبيرة، بحضور سوزان شلبي أمين عام اتحاد كرة القدم، وغادة رباح عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد، وعبد الناصر بركات المدير الفني للاتحاد.

ووجهت شلبي، باسم اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، شكرها إلى المحاضر الآسيوي، وكافة المشاركين في هذه الدورة، مشيرةً إلى أن الاتحاد كان يسعى لعقد هذه الدورة منذ شهر حزيران/يونيو الماضي، لكن إجراءات الاحتلال حالت دون عقدها في الموعد المحدد.

وأكدت شلبي أن الاتحاد يسعى دائماً إلى تنظيم مثل هذه الدورات الهامة التي تعود بالفائدة الكبيرة على المدرب الفلسطيني الذي بدوره يعمل على تطوير قدرات اللاعب المحلي مما ينعكس إيجاباً على الأندية والمنتخبات الوطنية.

من جهته، اعتبر المحاضر الآسيوي صوقار، أن اتحاد الكرة الفلسطيني برئاسة الرجوب، يشهد تقدماً ملوحظاً خلال السنوات الأخيرة على كافة المستويات ومن ضمنها المستويين التنظيمي والإداري والفني، منوهاَ إلى أن الاتحاد الفلسطيني يعمل باستمرار على تنظيم مثل هذه الدورات المتقدمة، وهو ما تأكد من خلال التطور الملحوظ على مستوى المنتخبات الفلسطينية بتحقيقها نتائج ايجابية خلال مشاركاتها العربية والآسيوية.

كما أشار صوقار إلى تطور كرة القدم النسوية في فلسطين، مؤكداً أن الاتحاد الفلسطيني يُعد واحداً من الاتحادات العربية الأولى التي شاركت في بطولات السيدات لكرة القدم خاصة في منطقة غرب آسيا.

وختم صوقار حديثه بتوجيه تحياته للواء الرجوب، الذي أكد بأنه يمد الأسرة الرياضية بالدافعية العالية والجدية اللازمة من أجل العمل على تطوير كرة القدم في فلسطين على كافة المستويات.

بدوره قال المدير الفني للاتحاد بركات إن هذه الدورة الأولى من نوعها فيما يتعلق بتأهيل المحاضرين التي يتم عقدها في فلسطين، معتبراً أن وجود عدد كافٍ من المحاضرين في المستقبل سيمكن اتحاد كرة القدم من إقامة عدد أكبر من دورات المدربين وفي مناطق مختلفة من الوطن.

أما حسام يونس، مدير قسم التعليم في الدائرة الفنية بالاتحاد، فقد أكد أن هذه الدورة تساهم بشكل أساسي في تطوير المحاضرين الذين يعتبرون جزءاً أساسياً في عملية تطوير كرة القدم الفلسطينية، مشيراً إلى أن هؤلاء المحاضرين سيكونون قادرين في المستقبل على تطوير مدربي كرة القدم في فلسطين وهو ما ينعكس بدوره على اللاعبين المحليين.

يشار إلى أن فعاليات هذه الدورة تستمر على مدار 11 يوماً ويشارك فيها 14 مشاركاً من مختلف المحافظات الفلسطينية، كما أن منسقها العام عنان وليد من الدائرة الفنية بالاتحاد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *