الرئيسية / الرياضة الدولية / توتنهام يُعرقل تقدم ليفربول نحو الصدارة

توتنهام يُعرقل تقدم ليفربول نحو الصدارة

الدوري الإنجليزي

لندن -2021/12/19- أوقف توتنهام هوتسبير صحوة ضيفه ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وحرمه من تحقيق فوزه السابع على التوالي في البطولة بعدما فرض عليه التعادل 2 / 2 اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة الثامنة عشر للمسابقة.
وبعدما أهدر ليفربول  نقطتين ثمينتين في صراع المنافسة على اللقب، بقي في المركز الثاني بترتيب المسابقة برصيد 41 نقطة، بفارق 3 نقاط خلف مانشستر سيتي (حامل اللقب)، الذي يتربع على الصدارة.
في المقابل، ارتفع رصيد توتنهام، الذي خاض مباراته الأولى في البطولة منذ الخامس من كانون أول/ديسمبر الجاري عقب تأجيل مباراتيه الأخيرتين بالمسابقة بسبب تفشي فيروس كورونا بين أفراده، إلى 26 نقطة في المركز السابع.
وتأثر ليفربول بغياب العديد من عناصره الأساسية في المباراة مثل فيرجيل فان دايك وتياجو ألكانتارا وجوردان هندرسون وديفوك أوريجي، ليخفق في مواصلة سلسلة انتصاراته في مواجهاته المباشرة مع توتنهام، التي استمرت طوال مبارياتهما الثماني الأخيرة في مختلف المسابقات.
وتقدم هاري كين لتوتنهام في الدقيقة 13، لكن البرتغالي ديوجو جوتا منح التعادل لليفربول في الدقيقة 35، مسجلا هدفه العاشر في البطولة هذا الموسم، لينفرد بالمركز الثاني بقائمة الهدافين، بفارق 5 أهداف خلف المصري محمد صلاح (المتصدر)، زميله في الفريق الأحمر.
وأضاف الأسكتلندي أندي روبرتسون الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 69، لكن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، عقب تسجيل الكوري الجنوبي هيونج مين سون هدف التعادل لتوتنهام في الدقيقة .74
واضطر ليفربول للعب بعشرة لاعبين عقب طرد روبرتسون في الدقيقة 78، لكن توتنهام عجز عن استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليكتفي بالحصول على نقطة التعادل.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *