الرئيسية / الرياضة الدولية / تَوهُج ميسي يقود برشلونة لثلاثية في شباك بيلباو

تَوهُج ميسي يقود برشلونة لثلاثية في شباك بيلباو

الدوري الإسباني

برشلونة -2021/1/6- حقق برشلونة فوزاً ثميناً ومستحقاً على مضيفه أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك خلال المباراة المؤجلة التي جمعتهما على ملعب سان ماميس، لحساب الجولة الثانية من بطولة الدوري الإسباني.

وقرر المدرب رونالد كومان إعادة انتوان جريزمان إلى التشكيلة الأساسية ليلعب بجوار ليونيل ميسي وعثمان ديمبيلي، بينما أقحم بيدري في خط الوسط الأيسر إلى جانب فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس.

وظهر برشلونة بشكل مخيب للآمال في العشر دقائق الأولى من عمر المباراة على الصعيدين الدفاعي والهجومي، وتلقى هدف مبكراً من إينياكي ويليامز بحلول الدقيقة الثالثة، بعد أن قام الأخيرة بمراوغة المدافع الفرنسي كليمون لونجليه داخل منطقة الجزاء وتسديدة الكرة إلى أقصى الزاوية اليسرى للحارس أن أندريه تير شتيجن.

وانتفض برشلونة بعد انقضاء الفترة الصعبة، وبدأ يمارس ضغطه المعتاد في مناطق بيلباو، ونجح بيدري في تعديل النتيجة بحلول الدقيقة 14 عبر كرة رأسية محولة من زميله فرينكي دي يونج الذي وضعه أمام المرمى الفارغ.

وعزز ليونيل ميسي تقدم فريقه عند الدقيقة 39 بعد تمريرة ساحرة من بيدري ولمسة ساحرة أخرى من النجم الأرجنتيني في الإنهاء.

وتراجع أداء برشلونة قليلاً مع بداية الشوط الثاني، وسمح لبيلباو في خلق بعض الخطورة على مرمى تير شتيجن، لكن سرعان ما استعاد توازنه مجدداً، وأراح ميسي أعصاب الجماهير بتسجيل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه عند الدقيقة 62 بعد تمريرة مميزة من أنتوان جريزمان.

وحاول الفريق الباسكي العودة بالنتيجة في آخر 10 دقائق، ونجح بالفعل في تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عن طريق إيكار مونيان، لكنه فشل في تعديل النتيجة وانتهت المباراة بفوز الفريق الكتالوني.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الفوز إلى النقطة 31 وصعد إلى المركز الثالث في سلم الترتيب خلف أتلتيكو المتصدر وريال مدريد الوصيف، بينما تجمد رصيد أتلتيك بيلباو عند النقطة 21 وظل في المركز التاسع.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *