الرئيسية / الرياضة الدولية / ثلاثي هجوم الريال يُحقق الثلاث نقاط

ثلاثي هجوم الريال يُحقق الثلاث نقاط

ميندي

مدريد -2022/2/19- سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفا وصنع هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى تعزيز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه المنطقي 3 / صفر على ديبورتيفو ألافيس اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من المسابقة.
ورفع الريال رصيده إلى 57 نقطة في الصدارة موسعا الفارق مع أشبيلية صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط ، وتجمد رصيد ألافيس عند 20 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وواصل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه مع الريال وصنع الهدفين اللذين سجلهما ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور في الدقيقتين 63 و80 ثم سجل بنزيمة الهدف الثالث للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ليترجم اللاعبون الثلاثة التفوق الواضح للريال في الشوط الثاني الذي تحسن فيه الأداء عن الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.
ولم يقدم الريال المنتظر منه في الشوط الأول حيث قدم عرضا متوسط المستوى وظهر الفريق عاجزا عن تهديد مرمى ألافيس بالشكل المطلوب.
وخلت أحداث هذا الشوط من الخطورة الحقيقية على المرميين حيث أجاد لاعبو ألافيس في إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى مرماهم مع الضغط على لاعبي الريال خارج منطقة الجزاء.
وساعد الريال ضيفه من خلال الأداء الباهت على المستوى الهجومي فيما لم يكن لألافيس أي وجود يذكر في الناحية الهجومية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وبدا أن مستوى الريال تحسن نسبيا مع بداية الشوط الثاني حيث كثف الفريق محاولاته الهجومية ، وسدد ديفيد ألابا ضربة حرة في الدقيقة 49 تصدى لها فيرناندو باتشيكو حارس مرمى ألافيس وأمسك الكرة على مرتين.
وواصل الريال تشكيل الخطورة على مرمى الضيوف في الدقائق التالية لكن الحظ عانده في أكثر من فرصة حتى أحرز ماركو أسينسيو هدف التقدم للفريق في الدقيقة 63 .
وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للفريق وتمريرة من كريم بنزيمة إلى أسينسيو الذي هيأ الكرة لنفسه أمام منطقة الجزاء ثم سددها بيسراه في الزاوية البعيدة على يمين الحارس لتكون هدف التقدم للريال.
وهدأ أداء الريال مجددا بعد الهدف لكن هذا لم يدفع ألافيس إلى الضغط على مضيفه والبحث بجدية عن هدف التعادل.
وتصدى القائم لكرة من بنزيمة في الدقيقة 77 اثر هجمة سريعة منظمة للريال ، ولكن البرازيلي فينيسيوس جونيور لم يخطئ الهدف في الدقيقة 80 حيث أحرز للريال هدف الاطمئنان.
وجاء الهدف اثر هجمة منظمة سريعة قادها بنزيمة نفسه وتبادل فيها الكرة مع أكثر من لاعب حتى مررها إلى فينيسيوس الذي سددها داخل المرمى ليكون الهدف الثالث عشر له في الدوري الإسباني هذا الموسم.
ولم يكتف الريال بالهدفين بل واصل الفريق هجومه في الدقائق الأخيرة من المباراة حتى حصل رودريجو على ضربة جزاء في الدقيقة 90 اثر عرقلته داخل منطقة الجزاء.
وسدد بنزيمة ضربة الجزاء ليحرز الهدف الثالث للريال وينال المكافأة على جهده الوفير في المباراة.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *