الرئيسية / كرة قدم محلية / جمال البحيصي الرياضي الكبير في ذمة الله

جمال البحيصي الرياضي الكبير في ذمة الله

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/7/2020-  فقدت الأسرة الرياضية المناضل والرياضي الكبير جمال البحيصي, الذي وافته المنية ظهر أمس، بعد صراع قصير ومرير مع المرض الذي أجبره عن الابتعاد خلال الفترة الماضية عن الساحة الرياضية.

وشارك المئات من الرياضيين والكوادر الوطنية في الموكب الجنائزي, الذي انطلق من معسكر دير البلح إلى مثواه الأخير في مقبرة المدينة, في ظل أجواء من الحزن على فقدان أحد الكوادر الرياضية البارزة.

وكان عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وأحمد حلس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وإبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، والدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية وعدد كبير من رؤساء وأعضاء الأندية والاتحادات الرياضية شاركوا في صلاة الجنازة ومراسم الدفن.

وشغل البحيصي العديد من المناصب البارزة على المستوى الرياضي حيث تولى رئاسة نادي خدمات دير البلح للعديد من السنوات, بالإضافة لانتخابه عضواً في اتحاد كرة السلة لأربعة دورات متتالية حيث تولى منصب نائب رئيس الاتحاد في دورتين متتاليتين, إلى جانب دوره الكبير في نشر لعبة كرة السلة على مستوى الوطن.

كما وتولى الراحل البحيصي أمانة سر المكتب الحركي الرياضي لحركة فتح، ولعب دوراً كبيراً في تحقيق الوفاق الرياضي على مستوى الاتحادات والأندية، وساهم بشكل كبير في تضييق الفجوة على الساحة الرياضية بين طرفي الانقسام.

ونعى عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة البحيصي فقيد الأسرة الرياضية, قائلاً:” ننعي اليوم أحد رجالات الحركة الوطنية والرياضية وأبرز رجالات الوفاق الرياضي, الذي كان فارساً من فرسان الوطن وقدم لفلسطين الغالي والنفيس.

وقال هنية إن فترة تولي البحيصي لمنصب نائب رئيس اتحاد كرة السلة شهدت العديد من الإنجازات الرياضية والتي كان أبرزها تأهل منتخب فلسطين لكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه, بالإضافة لدوره الفاعل في تأسيس حالة الوفاق الرياضي في غزة.

بدوره أبرق اتحاد كرة القدم بتعازيه لعائلة البحيصي معبراً عن حزنه الكبير لفقدان الرياضة الفلسطينية أحد أبرز رجالاتها على مستوى الوطن.

من جانب أعلن نادي خدمات دير البلح تجميد كافة الأنشطة الرياضية داخل النادي لمدة ثلاثة أيام حداداً على روح جمال البحيصي رئيس النادي السابق.

وبدأ البحيصي مسيرته الرياضية كلاعب كرة سلة في نادي خدمات دير البلح قبل أربعة عقود ليتدرج في العمل الإداري بعد نهاية مسيرته في الملاعب, ليترك بصمة واضحة في كافة المناصب الرياضية التي عمل بها.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *