الرئيسية / الرياضة الدولية / جوارديولا يقارن بين الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال

جوارديولا يقارن بين الفوز بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال

مانشستر سيتي

لندن -2022/5/20- وصف جوسيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم التتويج بلقب الدوري الممتاز بأنه أصعب من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية “بي.أيه.ميديا” أن فريق مانشستر سيتي يأمل في تأمين التتويج بلقبه الرابع في الدوري في آخر خمس مواسم يوم الأحد، بعد خروجه الدرامي أمام ريال مدريد في الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا.

تحقيق الفوز على أستون فيلا في الجولة الأخيرة من الدوري ستشهد تتويج مانشستر سيتي باللقب على حساب ليفربول، بغض النظر عن نتيجة مباراة الأخير أمام وولفرهامبتون.

ومازال بإمكان ليفربول أن يسرق بعض الأضواء من خلال الفوز بدوري أبطال أوروبا- وهو شيئ فشل فيه جوارديولا مع مانشستر سيتي- ولكن المدرب الإسباني يعتقد أن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الجائزة الكبرى.

وقال :” بإمكاني القول أنه أكثر صعوبة. هناك جولات كثيرة ومباريات، معاناة وإصابات، لحظات جيدة وأخرى سيئة مع مواقف مختلفة، منافسين أقوياء”.

وأضاف :”إنه شيء مرضي لأنه بشكل يومي. عندما تقاتل للتتويج بلقب الدوري ، وتحقق النجاح في النهاية، يعطيك هذا إحساسا كبيرا بالاستمتاع. نحن سعداء في حياتنا عندما نفوز”.

وأكد :” لا أقصد أن دوري أبطال أوروبا ليس مهما. نحن متعطشون للفوز به. نريده ونحبه”.

وأردف :”نود أن نكون في باريس (للعب النهائي) الأسبوع المقبل، ولكن الفوز بـ38 مباراة، مختلف عن الفوز بست، أو ثماني، أو تسع مباريات”.

وأكد :”منذ أن كنت لاعبا وأنا أعشق الدوري. الدوري رائع ونحن على حافة التتويج به. نحن قريبون”.

عمل مانشستر سيتي لم ينته بعد، خاصة وأن أي تراجع أمام أستون فيلا من الممكن أن يفتح الباب أمام ليفربول للتتويج باللقب، خاصة وأن الفارق بينه وبين مانشستر سيتي نقطة واحدة.

الأمر مشابه لما كان الوضع عليه في 2019، عندما حقق مانشستر سيتي فوزا مريحا على برايتون ليمنع ليفربول من تحقيق اللقب بفارق نقطة.

وقال جوارديولا :” من الصعب أن تقول تحكموا في عواطفكم، عندما نكون على علم بما نلعب من أجله. إنهم بشر، ولديهم شعور”.

وأضاف :” ربما سيتوجب علينا أن نتعامل مع شيء لم نتوقعه، وأن نكون غير مرتاحين، ولكن ما يمكننا فعله هو أن نتفاعل بأفضل طريقة ممكنة، أن نكون إيجابيين، وألا نستسلم”.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *