الرئيسية / كرة قدم محلية / حدث هذا في ملعب اليرموك قبل 43 عاماً

حدث هذا في ملعب اليرموك قبل 43 عاماً

فايز نصّار- 18/4/2021 – احتشد أكثر من عشرين ألف متفرج في جنبات ملعب اليرموك الغزيّ، لمشاهدة ثاني مباريات قطبيّ المدينة الرياضي والأهلي، الذين قدما وجبة كروية رائعة ، صفق لها الغَزّيّون بحرارة ، وخرجوا مطمئنين على مستويات نجوم الفريقين .

وجرت المباراة يوم الجمعة 28 تموز سنة 1978، وشهدت تنظيماً محكماً من قبل موظفي بلدية غزة، وقادها بكفاءة واقتدار طاقم مقدسي يتكون من العملاق عبد الله الخطيب، ومعه المساعدين محمد روبين، وبسام الكيلاني .

وكان من الطبيعي أن يسيطر أبناء المدرب أبو السباع على مجريات معظم أوقات المباراة، بما أثمر عن هدفين رائعين سجلهما “الواعدان” غسان البلعاوي، ورزق خيرة، ليردّ عليهما نجم النجوم ناجي عجور بهدف وحيد للأهلي، لتنتهي المباراة بتقدم الرياضي 2-1 .

وضمت كتيبة الرياضي أيامها النجوم زكريا مهدي، وسليم الزناتي، وسالم البدوي، وعيسى كرسوع أمام الحارس محمد أبو حصيرة، ونشط في الوسط والهجوم فواز عكيلة، وغسان بلعاوي، ورزق خيرة .

وارتفعت اسهم الأهلي الفلسطيني في تلك المباراة رغم خسارته، وبرز في صفوفه إلى جانب الاخوة ناجي وسامي وجمال وجهاد عجور، هاشم وسعيد سكيك، وزياد أبو سمرة، والحارس يوسف البواب .

ورغم حساسية المباراة إلا أنّ لاعبي الفريقين خرجوا متصافحين، فيما كانت سهرة جماهير الرياضي صباحي، حيث حملوا نجوم العميد على الأعناق ، وطافوا بهم شوارع غزة العزة، في ليلة فلسطينية لا تنسى !

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *