الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الأولى .. الأهلي ونماء يتألقان ويُحضران للقاء القمة

حصاد الأولى .. الأهلي ونماء يتألقان ويُحضران للقاء القمة

حصاد الجولة الـ15 لدوري الدرجة الأولى

تعثر بيت حانون وخدمات خانيونس والشاطئ يحافظ على انتصاراته

بيت لاهيا وخدمات البريج يستعيدان الانتصارات ومعاناة الجلاء مستمرة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 18/1/2023- حافظ الأهلي على انتصاراته في منافسات الجولة الـ15 من دوري الدرجة الأولى، ليواصل الانفراد بصدارة الترتيب وسط ملاحقة مستمرة من نماء الذي تمكن هو الآخر من العودة بفوز ثمين من أمام أهلي النصيرات.

الشاطئ استثمر فرصة تعزيز حظوظه في المنافسة بعدما تمكن من الفوز على خدمات خانيونس، في نفس الوقت الذي احتكم فيه بيت حانون الأهلي للتعادل الثاني على التوالي، ليقلص البحرية الفارق معهما.

وشهدت الجولة عودة بيت لاهيا وخدمات البريج لسكة الانتصارات بفوزهما على الأمل والجلاء، ليصبح الأخير قريبا من الهبوط للدرجة الثانية.

التغريد وحيداً

حافظ الأهلي على صدارته للترتيب مع استمراره في طريق الانتصارات للأسبوع الثاني على التوالي، بعدما تمكن من الفوز على الأقصى بهدفين دون رد متفادياً المفاجآت أمام الفريق الساعي للهرب من خطر الهبوط.

وخرج الأهلي بالفوز من أمام الأقصى ليتمسك بصدارته للترتيب دون النظر لنتائج بقية ملاحقيه، خاصة نماء الذي يتفوق عليه بفارق نقطتين بعدما أصبح يملك في رصيده 34 نقطة.

المستوى الثابت للأهلي وحفاظه على سجله خالياً من الخسارة منذ الجولة الثانية، يؤكد على أن الارادة والعزيمة التي يمتلكها اللاعبين قوية للغاية وستساعده في العودة للدوري الممتاز في نهاية المسابقة.

واستمر الأقصى في نفس مربع النتائج السلبية مع خلو سجله من أي فوز، لتزداد الاحتمالات حول هبوط الفريق للدرجة الثانية مع توقف رصيده عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

ملاحقة مستمرة

استمر نماء في ملاحقته للأهلي بفوزه الثمين على أهلي النصيرات بثلاثة أهداف مقابل هدف، في مباراة كان نجمها الأبرز الهداف عاهد أبو مراحيل الذي تمكن من تسجيل الهاتريك مرة أخرى.

وعزز نماء من حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى 32 نقطة، وبفارق نقطتين عن الأهلي متصدر الترتيب.

العروض والنتائج القوية التي يحققها نماء خاصة منذ انطلاق مرحلة الإياب، توضح الرغبة القوية لدى الفريق في تحقيق انجاز تاريخي والصعود للدوري الممتاز للمرة الأولى في تاريخه، وحال استمر على نفس الخطى فإنه سيكون صاحب إحدى البطاقتين المؤهلتين.

لم يتغير حال أهلي النصيرات وواصل الفريق تواجده في مربع النتائج السلبية وعاد للهزائم مرة أخرى بعد التعادل في الجولتين السابقتين، ليتوقف رصيده عند 15 نقطة في المركز التاسع، على أمل أن يصحح الفريق من أوضاعه في المراحل القادمة.

استغلال الفرص

الشاطئ لم يفوت فرصة الاقتراب من المقدمة وتمكن من الفوز على خدمات خانيونس بهدف دون رد، في قمة مباريات الجولة الخامسة عشر والتي منحت “البحرية” دفعة كبيرة وزادت من قوة حظوظه في المنافسة.

فوز البحرية الثاني على التوالي جعل الفريق على مسافة قريبة من صاحبي المركزين الثالث والرابع، بعدما رفع رصيد نقاطه إلى 25 في المركز الخامس، ويجدد حظوظه التي ستزداد مع استمرار الانتصارات في مبارياته القادمة.

بقي خدمات خانيونس في موقف محير منذ انطلاق مرحلة الإياب التي شهدت تراجع كبير لنتائج الفريق، بالخسارة في مباراتين والتعادل في مثلهما محتلا المركز الرابع برصيد 27 نقطة، وهذا يهدد من بقاءه ضمن المنافسين في حال لم يتمكن من تصويب أوضاعه في أقرب وقت والعودة للتقدم في الترتيب مرة أخرى.

تعثر

لم يفلح بيت حانون الأهلي في استعادة نغمة الانتصارات مرة أخرى، بعدما انتزع تعادلاً صعباً من أمام مضيفه المجمع الإسلامي بهدف لمثله.

الحوانين كانوا يطمحون لتوسيع الفارق مع خدمات خانيونس والشاطئ خاصة بعد فوز الأخير، إلا أنهم واجهوا صعوبة كبيرة في العودة لسكة الانتصارات ويكتفي الفريق بنقطة التعادل التي رفعت رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث.

المجمع الإسلامي كان يمني النفس في الحفاظ على تقدمه والخروج بفوز يعيد التوازن للفريق ويبعدها بمسافة كبيرة عن أقرب المراكز المؤدية للهبوط، ليبقى الفريق في المركز العاشر برصيد 13 نقطة دون أن يستغل فرصة التقدم في الترتيب مع تعثر أهلي النصيرات.

العودة لسكة الانتصارات

عاد بيت لاهيا للانتصارات مرة أخرى بفوزه الثمين على الأمل بهدف دون مقابل، ليبتعد الفريق بمسافة جيدة عن مراكز الخطر في الترتيب.

فوز اللهاونة أعاد الثقة للفريق بعدما غاب عنه الفوز في مبارياته الأربعة الأخيرة، لينجح في زيادة رصيده إلى 19 نقطة دون أن يتقدم في الترتيب ويبقى في المركز الثامن متأخرا بفارق الأهداف عن البريج صاحب نفس الرصيد.

ولم يتعاف الأمل من آثار خسارته السابقة أمام نماء ليتلقى خسارة جديدة من ضيفه بيت لاهيا، ويبقى الفريق في مركزه السادس برصيد 20 نقطة ليبقى في موقف آمن رغم تلقيه خسارتين متتاليتين.

خدمات البريج استعاد هو الآخر نغمة الانتصارات مرة أخرى بفوزه الصعب على الجلاء بهدفين مقابل هدف، ليبتعد الفريق عن مناطق الخطر ويعزز من قرب هبوط الجلاء للدرجة الثالثة.

وحصد البريج النقاط الثلاث وهو الأهم بالنسبة له بعد الخسارة الأخيرة من الشاطئ، ليرفع رصيده إلى 19 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن بيت لاهيا صاحب نفس الرصيد.

وازداد موقف الجلاء تعقيداً بعدما تلقى الخسارة الثانية عشر في مشواره بالبطولة، مكتفياً بنقاطه الثلاثة في المركز الثاني عشر والأخير.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *