الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد .. التعادلات تُحبط الأهلي وخدمات خانيونس

حصاد .. التعادلات تُحبط الأهلي وخدمات خانيونس

  • حصاد الجولة “13” لدوري الدرجة الأولى
  • انتصارات نماء وبيت حانون الأهلي تزيد حدة المنافسة على بطاقتي الصعود
  • الشاطئ في موقف حرج لابتعاده خطوة عن المنافسة والأمل يسعى للاقتراب

غزة/ إبراهيم أبو شعر(صحيفة فلسطين) 5/1/2023- فرضت نتيجة التعادل نفسها على نصف مباريات الجولة الثالثة عشرة، من دوري الدرجة الأولى، وتسببت في حرمان الأهلي من الابتعاد بالصدارة، أو عودة خدمات خانيونس إليها.

نماء وبيت حانون الأهلي أشعلا المنافسة على بطاقتي الصعود بعدما استمرت انتصاراتهما للأسبوع الثاني على التوالي، فيما ابتعد الشاطئ عن مربع المرشحين بعد الخسارة التي مني بها أمام الحوانين، وزادت طموحات الأمل بعد فوزه المثير على الأقصى.

صدارة بالتعادلات

لم يفرط الأهلي بصدارته لترتيب المسابقة رغم تعادله السلبي أمام خدمات البريج، في المباراة التي كان يحتاج فيها الفريق للفوز للابتعاد عن أقرب ملاحقيه وتأمين الصدارة منهم.

التعادل أحبط الأهلي خاصة وأنه كان يمني النفس في استمرار انتصاراته وتفادي فقدان أي نقاط قد تؤثر على مشواره في طريق العودة للدوري الممتاز، إلا أنه بقي في المركز الأول برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين عن فرق نماء وبيت حانون وخدمات خانيونس.

النقطة كانت جيدة بالنسبة لخدمات البريج الذي يدرك أنه خرج من دائرة المنافسة على بطاقتي الصعود، ويحتاج للتواجد في موقف آمن بعيداً عن مراكز الخطر في الترتيب، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع.

ولم يستغل خدمات خانيونس تعثر الأهلي، وسقط هو الآخر في فخ التعادل مع ضيفه بيت لاهيا بهدفين لكل منهما، وتفادى الفريق الخسارة بعدما ضل متأخراً بالنتيجة حتى الدقائق الخمس الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

نقطة التعادل تبقى أفضل بالنسبة لخدمات خانيونس من الخسارة؛ إلا أن الفريق لم يتعافى بالشكل الجيد من آثار خسارته الماضية على يد نماء، ليبقى في المركز الرابع برصيد 26 نقطة متأخراً بفارق الأهداف عن نماء وبيت حانون الأهلي.

وكان بيت لاهيا، على وشك تحقيق الفوز والعودة بالنقاط الثلاث، إلا أن أصحاب الأرض كان لهم رأي آخر وأجبروه على التعادل وحصول كل فريق على نقطة واحدة، ليبقى بيت لاهيا في مركزه الثامن برصيد 15 نقطة.

وأصبح بيت لاهيا يبتعد بفارق جيد عن مراكز الهبوط لكن الفريق يطمح إلى مزيد من التحسن في النتائج على أمل انهاء المسابقة في مركز متقدم، يكون الدافع للمنافسة على الصعود في الموسم القادم.

انتصارات مستمرة

حافظ نماء وبيت حانون الأهلي على سيرهما بخطى ثابتة في طريق المنافسة على الصعود للدرجة الممتازة، بعدما فوزهما في هذه الجولة أمام المجمع الإسلامي وخدمات الشاطئ.

نماء تمكن من اجتياز عقبة المجمع بفوزه الصعب بهدف دون رد، ويعود بالنقاط الثلاثة التي حافظت للفريق على تواجده في المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن الحوانين وخدمات خانيونس صاحبي نفس الرصيد.

حظوظ نماء في المنافسة أصبحت أكثر قوة من السابق وجعلت الفريق مطالباً بالحفاظ على انتصاراته لتحقيق الانجاز التاريخي في مسيرة النادي والتواجد في الدوري الممتازة للمرة الأولى في تاريخه.

خسارة المجمع أبقت الأوضاع على ما هي عليه في ظل تواجده بالمركز العاشر برصيد 11 نقطة، ولم ينجح في تصويب أوضاعه واستغلال خسارة الأقصى صاحب المركز الحادي عشر وتوسيع الفارق معه، مما يجعله بحاجة ضرورية لتحسين نتائجه في الجولات القادمة لتأمين موقفه.

وحسم بيت حانون الأهلي قمة مباريات الجولة، وعاد بفوز مثير من أمام مضيفه خدمات الشاطئ بهدف دون مقابل، ليعزز الفريق من حظوظه في المنافسة ويبعد البحرية عنها.

وتمكن الحوانين من حسم الفوز والنقاط الكاملة، وهذا ما يظهر حالة الاصرار الكبيرة التي يعيشها الفريق من أجل الصعود للدوري الممتازة للمرة الثانية في تاريخه، خاصة وأن الفريق يملك سجلاً جيداً مقارنة بمنافسيه حيث خسر في مباراة واحدة وفاز في سبعة وتعادل في خمسة مباريات.

موقف بيت حانون الأهلي أصبح أكثر قوة بعد الفوز على الشاطئ الذي يملك كتيبة من النجوم المخضرمين في صفوفه، ورفع رصيده 26 نقطة في المركز الثالث.

طموحات وآمال

زادت طموحات الأمل في الدخول بمربع المنافسة بعد فوزه على ضيفه الأقصى بهدف دون رد، ليستغل الفريق الفرصة بشكل مناسب ويتقدم للمركز الخامس برصيد 20 نقطة.

الأمل يدرك أن مهمته صعبة في خطف إحدى بطاقتي الصعود، لكن استمرار الانتصارات ستجعل الفريق يملك فرصة جيدة للتقدم حال تعثر أي من فرق المقدمة في الجولات القادمة.

الخسارة زادت من صعوبة مهمة الأقصى في الهرب من الهبوط، خاصة وأنه لم يستغل خسارة المجمع ويذلل الفارق معه ليبقى الفريق في المركز الحادي عشر وقبل الأخير بتوقف رصيده عند 6 نقاط.

الجلاء نجح في إيقاف سلسلة الهزائم المتتالية وعاد بنقطة ثمينة من أمام أهلي النصيرات، لكنها لا تغني ولا تسمن من جوع، في ظل حاجة الفريق لتحقيق الانتصارات من أجل الهرب من شبح الهبوط الذي أصبح يحيط بالفريق من كل الاتجاهات.

ورفع الجلاء رصيده إلى 3 نقاط وبقي في المركز الثاني عشر والأخير، إلا أن هذه النتيجة قد تكون دافعاً للفريق من أجل تصويب أوضاعه وتحقيق معجزة كروية حال تمكن من الهرب من مقصلة الهبوط.

في المقابل، استمر أهلي النصيرات في نتائجه المخيبة لآمال جماهيره بهذا التعادل الذي أبقى الفريق في المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *