الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة الثامنة لدوري الدرجة الأولى

  • خدمات خانيونس يواصل الانفراد بالصدارة
  • الأهلي يحسم القمة أمام البحرية وبيت حانون يصعق الجلاء
  • نماء يحافظ صحوته والتعادلات تحبط 4 فرق وتمنعها من الفوز

غزة/إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 2/11/2022- حافظ خدمات خانيونس على صدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى مع ختام منافسات الجولة الثامنة، والتي شهدت فوزاً مثيراً للأهلي على جاره خدمات الشاطئ في قمة مباريات الجولة.

بيت حانون الأهلي ونماء نجحا في التواجد بمراكز المقدمة بفوز الأول على الجلاء، واستمرار صحوة الثاني أمام خدمات البريج الذي يواصل اخفاقه للجولة الرابعة على التوالي، وفرض التعادل السلبي كلمته على مباراتين هذا الأسبوع.

صدارة منفردة

خدمات خانيونس لم يترك الأهلي سوى ساعات قليلة في صدارة الترتيب، ونجح في الانفراد بها بعد فوزه الثمين على أهلي النصيرات بهدفين دون رد، ليواصل الفريق انتصاراته والسير بخطى ثابتة نحو الصعود للدوري الممتاز.

الفوز الرابع على التوالي لخدمات خانيونس منح الفريق دفعة معنوية كبيرة من أجل الاستمرار في سكة الانتصارات، خاصة وأنه يقدم مستويات ونتائج مميزة جعلته أحد أبرز المرشحين على بطاقتي الصعود، في ظل تواجده بالمركز الأول برصيد 19 نقطة.

أهلي النصيرات يواصل الابتعاد عن مربع المنافسة في ظل عدم قدرة الفريق على تحقيق النتائج المرجوة والتي جعلته يتراجع للمركز السابع بعد الخسارة بتوقف رصيده عند 10 نقاط، الأمر الذي جعل الفريق بحاجة لصحوة قوية ومستمرة من أجل تأكيد الترشيحات التي سبقت البطولة بقدرة الفريق على المنافسة على الصعود.

قمة أهلاوية

تمكن الأهلي من قلب تأخره بهدف أمام جاره خدمات الشاطئ والفوز عليه بهدفين، في قمة منافسات الجولة الثامنة والتي منحت الأهلي الدفعة المعنوية العالية بعد التعثر الأخير أمام بيت حانون الأهلي بالتعادل بهدف لمثله.

أدرك الأهلي أن الفريق أصبح قادراً على تحقيق أفضل النتائج مع عودته لسكة الانتصارات من بوابة البحرية، لكن الفريق بقي في المركز الثاني بترتيب البطولة برصيد 17 نقطة وبفارق نقطتين عن خدمات خانيونس المتصدر.

الخسارة لم تكن في حسابات البحرية الذي سعى للحفاظ على صحوته والاستمرار في تحقيق النتائج الإيجابية، لكنه اصطدم بصلابة وقوة كبيرتين من جانب الأهلي على الرغم من تقدم الشاطئ في النتيجة وحصوله على ركلة جزاء، إلا أنه لم يستثمر كل هذه الأمور وتلقى الخسارة الثانية له في الدرجة الأولى، ليتراجع للمركز السادس بتوقف رصيده عند 12 نقطة.

الباب الكبير

وضع نماء وبيت حانون الأهلي أقدامهما في مربع المنافسة من الباب الكبير، بعدما حافظ الأول على صحوته بفوزه على خدمات البريج وفاز الثاني على الجلاء بخماسية نظيفة.

نماء استغل حالة أصحاب الأرض والضغوط الملقاة على عاتقهم، واستثمر ذلك من خلال العودة بالنتيجة بعدما كان متأخراً ويتمكن من تحقيق الفوز، ليتقدم للمركز الثالث في الترتيب برصيد 14 نقطة.

خدمات البريج لم يستفيق من دوامة النتائج السلبية التي دخل بها منذ خسارته أمام خدمات خانيونس في الجولة الرابعة، وسط حالة من الحيرة الكبيرة التي تسيطر على الفريق ولاعبيه الذين بدأوا البطولة بشكل رائع للغاية، قبل ان تتغير الأمور ويصبح الفريق في المركز الخامس مع توقف رصيده عند 12 نقطة.

الحوانين أكرموا ضيافة الجلاء بفوزهم عليه بخمسة أهداف دون رد، ليستغل الفرصة الثمينة التي لاحت له لدخول مربع الكبار والتقدم للمركز الرابع برصيد 13 نقطة، جعلته أحد أبرز الفرق المنافسة في مقدمة الترتيب.

لم تفلح مساعي الجلاء في تصحيح مسارهم وبقي الفريق في دائرة الهزائم للجولة الثانية على التوالي، وتلقى الخسارة السادسة له منذ بداية الموسم ليزداد موقف الفريق خطورة مع تواجده في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين فقط.

نزيف النقاط

فرط المجمع الإسلامي بفوز كان في متناول اليد واكتفى بالتعادل السلبي أمام الأمل، في الوقت الذي كان فيه أصحاب الأرض بحاجة ضرورية لتحقيق الفوز والخروج من دوامة النتائج السلبية.

المجمع كان يملك الفرصة لحصد النقاط الثلاث بعد حصوله على ركلتين جزاء في المباراة، لكن لاعبوه لم ينجحوا في ترجمتهم لأهداف، ويستمر التعادل حتى نهاية المباراة ويستبدل المجمع الفوز بالنقطة ويرفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز العاشر.

الأمل ارتضى بالعودة بنقطة بعدما كان مهددا بفقدانها، ويتفادى الخسارة للأسبوع الثالث على التوالي والخامسة منذ بداية الموسم، ليبقى في المركز التاسع برصيد 8 نقاط.

بيت لاهيا لم يحافظ على صحوته التي بدأت الأسبوع الماضي، واكتفى هو الآخر بتعادل سلبي مع ضيفه الأقصى، في نتيجة أضرت بمصالح الطرفين ولم تكون المنتظرة من بيت لاهيا الذي لعب على أرضه وأمام جماهيره التي انتظرت استمرار فريقها في صحوته.

بيت لاهيا لم يفلح في تحقيق الفوز على ملعبه سوى في مباراة واحدة من أصل أربعة مباريات لعبهم عليه منذ بداية الموسم، ليبقى الفريق في المركز الثامن برصيد 9 نقاط.

واستمر الأقصى في حالة الترنح على صعيد النتائج دون أن يتمكن من تحقيق أي فوز حتى الآن، النقطة لم تخدم الفريق في مغادرة مراكز الخطر وبقي في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 5 نقاط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *