الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة الـ8 من دوري “ooredoo” الممتاز

حصاد الجولة الـ8 من دوري “ooredoo” الممتاز

  • الزعيم يعتلي صدارة الترتيب مجدداً
  • قمة خدمات رفح والشجاعية تفشل في تحقيق مصالح الطرفين
  • الصداقة يُحقق الفوز الثاني توالياً واتحاد خانيونس يعود لسكة الانتصارات
  • خدمات النصيرات يوقف انتصارات الهلال.. وتعادل جديد للحوانين والنشامى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين  3/11/2022- عاد شباب رفح للتربع على صدارة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة موسم 2022/2023، بعد فوزه الصعب على غزة الرياضي ومستفيدا من التعادل السلبي الذي فرض نفسه على قمة منافسات الجولة الثامنة والتي جمعت خدمات رفح واتحاد الشجاعية.

هذه الجولة شهدت تمسك الصداقة بصحوته بتحقيقه للفوز الثاني له في البطولة على حساب الزوايدة، فيما استعاد اتحاد خانيونس نغمة الانتصارات أمام شباب جباليا، وتوقفت انتصارات الهلال أمام عناد ضيفه خدمات النصيرات، وفرض التعادل السلبي نفسه على مباراة اتحاد بيت حانون وشباب خانيونس.

المسار الصحيح

استعاد شباب رفح توازنه بعد فترة وجيزة من خسارته الإدارية في الجولة الماضية لصالح شباب خانيونس، وتفادى مفاجأة ضيفه غزة الرياضي بفوزه عليه بهدفين مقابل هدف.

الزعيم نجح في اختباره الصعب أمام غزة الرياضي الذي حاول الضغط على أصحاب الأرض بهدف مبكر، إلا أن خبرة وروح شباب رفح كانت حاضرة في قلب الموازين والخروج بالنقاط الثلاث، ليعود الفريق للمركز الأول برصيد 17 نقطة.

خدمة الغير

قدم خدمات رفح واتحاد الشجاعية خدمة بدون مقابل للزعيم الرفحي، بعد احتكامهما للتعادل السلبي في قمة منافسات الجولة الثامنة، والتي لم تلبي طموحات الفريقين وجماهيرهما.

خدمات رفح سقط في فخ التعادل السلبي للأسبوع الثالث تواليا وهذا يظهر قوة الفريق في الجانب الدفاعي وعجزه الواضح في الجانب الهجومي، مما يثير الشكوك حول قدرة الفريق على تعويض رحيل العديد من أبرز لاعبيه قبل بداية الموسم، وحاجته لتعزيز الخط الأمامي من أجل الحفاظ على قوة حظوظه في المنافسة على اللقب.

الشجاعية لم يصحح الكثير من مساره بحصوله على نقطة مع عدم قدرة الفريق على تحقيق أي فوز منذ الجولة الرابعة والتي شهدت فوزه على خدمات النصيرات، ليتوقف بعدها الفريق بخسارتين وتعادلين تسببا في تراجعه بالترتيب.

توقف إجباري

منع خدمات النصيرات مضيفه الهلال من مواصلة انتصاراته بعد التعادل الإيجابي الذي حسم مباراتهما بهدفين لكل فريق، وسط حالة من الجدل التي صاحبت أجواء اللقاء وشكوى أصحاب الأرض من تعدد الأخطاء التحكيمية في المباراة.

الهلال كان يريد الحفاظ على مسيرته الناجحة وتحقيق الفوز الرابع على التوالي، وهذا ما سعى له الفريق من خلال تقدمه بالنتيجة إلا أن هذا الأمر لم يدوم طويلا، ليجد نفسه يبحث عن التعديل بعد تقدم الضيوف وينجح في تحقيق مراده وتفادي الخسارة على أقل تقدير.

الفرصة الذهبية للهلال في الاقتراب من المتصدر لم تبتعد كثيرا رغم التعادل، الذي أبقاه في المركز الثالث برصيد 13 نقطة.

حق الفوز

احتفظ الصداقة بحقه في الفوز للجولة الثانية على التوالي وتمكن من اجتياز الاختبار الصعب أمام شباب الزوايدة بفوزه بهدف دون رد، ويواصل الفريق صحوته بخطوات ثابتة.

الأهم بالنسبة للصداقة هو تقدمه في الترتيب نحو المركز الثامن بعدما كان قبل جولتين فقط يتواجد الفريق في المركز الحادي عشر، لكن الحصول على 6 نقاط في مباراتين متتاليتين جعل الصداقة يرفع رصيده إلى 10 نقاط ويخفف من وطأة الضغوط التي عانى منها منذ بداية الموسم.

موقف الزوايدة لم يتغير كثيرا مع تلقيه للخسارة الخامسة على التوالي والتي أظهرت صعوبة موقف الفريق في اللحاق بركب منافسيه على الأقل في مرحلة الذهاب، وهذا ما يزيد من خطورة موقفه حال استمرت هذه النتائج في مرحلة الإياب من الدوري.

العودة لسكة الانتصارات

اتحاد خانيونس قدم هدية ثمينة لجماهيره تعويضا عن اهدار الفوز في مباراته السابقة أمام خدمات النصيرات، وتمكن من العودة لسكة الانتصارات في مباراته مع شباب جباليا بفوزه بهدف دون رد.

فوز اتحاد خانيونس هو الثاني له منذ انطلاقة الدوري الممتاز وعلى الرغم من ذلك يتواجد في أحد المراكز الأربعة الأولى، مع حفاظه على سجله خاليا من الخسارة وتعادله في ستة مباريات، وسيعمل على استغلال هذه الصحوة الجديدة والحفاظ عليها لمزيد من التقدم في الترتيب.

شباب جباليا لم يتمكن من العودة إلى الانتصارات بعد التعادل مع خدمات رفح في الأسبوع الماضي والخسارة من اتحاد خانيونس، وسط معاناة الفريق من غيابات عديدة في صفوفه ظهر تأثيرها بشكل واضح في مباراتي الفريق، وهذا ما يجعله ينظر للانتقالات الشتوية بعين الاهتمام لتعزيز دكة بدلاءه على أقل تقدير.

خسارة الثوار جعلت الفريق يتراجع للمركز السادس بتوقف رصيده عند 11 نقطة، ليصبح مطالبا بضرورة التعويض في مباراته القادمة أمام الهلال.

تعادل سلبي

واصل اتحاد بيت حانون نتائجه المخيبة لآمال جماهيره بتعادله السلبي مع ضيفه شباب خانيونس، وهي نتيجة لم تقدم أي إضافة للفريقين خاصة لأصحاب الأرض.

الحوانين لم يصالحوا جماهيرهم التي انتظرت منهم العودة لطريق الفوز الغائب عنهم منذ الجولة الثالثة، حيث لعب الفريق خمسة مباريات خسر في ثلاثة منها وتعادل في مباراتين.

شباب خانيونس فرط بفرصة التساوي مع الشجاعية وجاره الاتحاد واكتفى بأن يعود بنقطة من أمام الحوانين، أبقت الفريق في المركز السابع برصيد 10 نقاط بفارق الأهداف عن شباب جباليا صاحب نفس الرصيد.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *