الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة 17 لدوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة 17 لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 29/1/2020- شهدت الجولة السابعة عشرة من بطولة دوري الدرجة الأولى، عودة خدمات النصيرات إلى الصدارة، بعد فوزه على العطاء بهدف دون رد، ليتأكد بشكل رسمي هبوط العطاء لدوري الدرجة الثانية، في وقت مني بيت حانون الأهلي المتصدر السابق بخسارة جديدة أمام نماء.

نجح خدمات النصيرات في الاستفاقة من الخسارة القاسية التي مُني بها في الجولة السابقة أمام نماء بثلاثة أهداف دون رد، وقبلها أمام خدمات البريج بهدفين نظيفين، ليحقق فوزاً غالياً وضعه على قمة الترتيب، لينعش آماله في الصعود للدوري الممتاز.

رصيد خدمات النصيرات وصل إلى 30 نقطة في الصدارة، بفارق المواجهات المباشرة أمام الجلاء الذي يملك نفس الرصيد، ليخطو الفريق الأصفر خطوة مهمة نحو الصعود للدوري الممتاز بعد غياب طويل.

وسيكون النصيرات على موعد مع مباراة في غاية الأهمية في الجولة القادمة مع التفاح الذي يحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، وفي حال فوزه سيخطو خطوة كبيرة نحو التواجد بين الكبار في الموسم المقبل.

وبشكل عام فاز خدمات النصيرات في 9 مباريات وتعادل في 3 وخسر في 5 مباريات، وهي أرقام ليست مميزة، ورغم ذلك وضعته في صدارة الترتيب، في ظل تعثر جميع فرق المقدمة وفقدانها للكثير من النقاط.

أما العطاء وبعد هذه الخسارة، فقد تأكد بشكل رسمي هبوطه لدوري الدرجة الثانية، بعدما توقف رصيده عند 6 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، بعد أن اكتفى بتحقيق فوز واحد مقابل 3 تعادلات، وخسر في 13 مباراة.

الجلاء ينتفض

من جانبه، حقق الجلاء فوزاً غالياً على القادسية بهدف دون رد، ليتقدم إلى المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة فقط عن النصيرات.

وأكد الجلاء بهذا الفوز جديته ورغبته في الصعود للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه، مستفيداً من هدايا فرق المقدمة التي تعثرت أكثر من مرة خلال الأسابيع الماضية، ليستثمر الفرصة ويقفز بجدارة إلى المركز الثاني.

في المقابل، تراجع القادسية إلى المركز الثامن في جدول الدوري بسبب هذه الخسارة، لتتقلص فرصه في المنافسة على الصعود للدوري الممتاز.

تراجع الحوانين

وواصل بيت حانون الأهلي مسلسل التراجع، وسقط أمام نماء بهدف دون رد، ليتراجع من المركز الأول إلى الثاني، برصيد 28 نقطة، وتزداد مهمته صعوبة في الصعود للدوري الممتاز خلال الموسم المقبل.

هذا التعثر يزيد الشكوك حول وضعية بيت حانون الذي تعثر للجولة الرابعة على التوالي، حيث تعادل في الجولة الماضية مع خدمات البريج، وقبلها خسر أمام الجلاء، وتعادل مع خدمات المغازي، لتضع جماهير الفريق أيديها على قلوبها خوفاً من ضياع فرصة التأهل.

وبفوزه، واصل نماء عروضه القوية حيث تقدم إلى المركز السادس في جدول الترتيب، ليزيد من فرصته في المنافسة على نيل احدى بطاقتي الصعود للدوري الممتاز.

فرصة التفاح

وانتزع التفاح فوزاً غالياً من مضيفه الزيتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليعزز هو الآخر من فرصه في الصعود للدوري الممتاز، حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الرابع، وأكد طموحه في التواجد بين الكبار خلال الموسم المقبل.

وواصل الجلاء انتفاضته للجولة الخامسة على التوالي، محققاً الفوز الثالث على التوالي، في إشارة واضحة تؤكد مدى تحسن الفريق ورغبته الواضحة في الصعود للدوري الممتاز.

بدوره واصل الزيتون المعاناة في المركز الحادي عشر برصيد 18 نقطة، وفي حال استمرت نتائجه في التراجع فلا شك أن الفريق سيواجه مشكلة كبيرة في الجولات القادمة.

وانتزع الأقصى فوزاً مهماً من خدمات البريج بهدف دون رد، ليتقدم إلى المركز السابع برصيد 24 نقطة، ليصبح في وضعية مريحة بعد أن عانى في الجولات الماضية.

أما البريج فتوقف رصيده عند 23 نقطة في المركز التاسع، ليقترب من دخول منطقة الخطر، إن لم تتحسن نتائجه في الجولات القادمة.

وضرب خدمات المغازي بقوة في هذه الجولة بفوزه العريض على خدمات خانيونس بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ليتقدم إلى المركز الخامس برصيد 25 نقطة، لينعش من فرصه في الصعود للدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *