الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد 4.. نماء يغرد وحيداً في الصدارة بقيادة أبو مراحيل

حصاد 4.. نماء يغرد وحيداً في الصدارة بقيادة أبو مراحيل

  • حصاد الجولة الرابعة لدوري الدرجة الأولى
  • صحوة بيت حانون الأهلي توقف انتصارات اتحاد دير البلح
  • خدمات خانيونس يصحح مساره وأول انتصار للبريج والتعادلات تحبط 4 فرق

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 6/9/2023- انفرد نماء بصدارة ترتيب دوري الدرجة الأولى لموسم 2023-2024، بتحقيقه للفوز الرابع على التوالي، فيما أوقف بيت حانون الأهلي انتصارات اتحاد الدير وتمكن من العودة بالعلامة الكاملة من أمامه، وشهدت الجولة الرابعة عودة خدمات خانيونس لطريق الفوز الذي غاب عنه في الجولتين السابقتين.

خدمات البريج كان على موعد مع تحقيق أول انتصاراته بفوز ثمين على خدمات جباليا، وفرض التعادل نفسه على مباراتي بيت لاهيا والزوايدة والأمل وخدمات النصيرات.

  • صدارة منفردة

واصل نماء السير بخطى ثابتة للجولة الرابعة على التوالي بعدما تمكن من الفوز على المجمع الإسلامي بثلاثة أهداف دون رد، لينفرد بصدارة ترتيب الدرجة الأولى دون مشاركة برصيد النقاط مع أي فرق.

الفوز الثمين لنماء رفع رصيده إلى 12 نقطة وسط ازدياد في ترشيحات الفريق لحسم بطاقة التأهل للدوري الممتاز في وقت مبكر، في ظل ما يقدمه من نتائج قوية وتألق لافت لمهاجمه المخضرم عاهد أبو مراحيل الذي تمكن من تسجيل ثلاثية فريقه في المباراة.

المجمع عاد مرة أخرى للنتائج السلبية بعد الصحوة التي مر بها في الجولة الماضية بفوزه على بيت حانون، إلا أنه لم يتمكن من مجاراة نماء الذي ألحق به الخسارة الثالثة، وتوقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

  • صحوة وتعثر

استفاق بيت حانون الأهلي بعد التعثر في آخر مباراتين وعاد بفوز صعب من أمام اتحاد دير البلح بهدف دون رد، ليصحح الفريق أوضاعه بعد خسارتين ويلحق الخسارة الأولى بالوافد الجديد للدرجة الأولى.

الحوانين نجحوا في تحقيق المطلوب منهم والعودة بالنقاط الثلاث كان الأهم بالنسبة لهم، خاصة وأن الفريق بدأ الدوري بفوز صعب على خدمات البريج لكنه خسر بعدها في مباراتين أمام خدمات جباليا والمجمع الإسلامي.

الفوز رفع رصيد بيت حانون إلى 6 نقاط في المركز السادس بنفس رصيد خدمات خانيونس الذي يتفوق بفارق الأهداف.

أما اتحاد دير البلح فلم ينجح في الحفاظ على انتصاراته وتلقى الخسارة الأولى بعد ثلاثة انتصارات، ليتوقف رصيد الفريق عند 9 نقاط وبقي في المركز الثاني، إلا أنه يملك فرصة لتصحيح مساره والعودة للانتصارات حال أراد البقاء مرشحاً للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود.

خدمات خانيونس هو الآخر نجح في تعويض جماهيره التعثر في المباراتين السابقتين، واستعاد ذاكرة الانتصارات أمام ضيفه أهلي النصيرات بخمسة أهداف مقابل هدفين.

التأثير المعنوي لفوز خدمات خانيونس كان الأهم بالنسبة للفريق الذي أراد استعادة لاعبيه للثقة بقدرتهم على المنافسة للعودة إلى الدوري الممتاز، وهذا ما تحقق من خلال الفوز العريض.

رفع الفائز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الخامس متقدماً عن بيت حانون الأهلي بفارق الأهداف، إلا أن الأهم أن يواصل الفريق صحوته ويتفادى التعثر من جديد.

بدوره أصبح أهلي النصيرات الفريق الوحيد الذي لم يحقق أي فوز في البطولة بل وأوقفت الخسارة رصيده عند نقطة واحدة، جعلته يتراجع للمركز الثاني عشر والأخير وهذا ما يضعه في موقف حرج للغاية إن لم يتدارك نفسه سريعاً ويحقق صحوة تغير من واقع النتائج السلبية التي أدت لاستقالة مدربه نادر النمس في الجولة الثالثة.

  • لعنة التعادلات

استمرت التعادلات في مرافقة خدمات النصيرات والأمل بعدما احتكم الفريقين للتعادل السلبي، والتي كانت بمثابة الضربة لمساعي الفريقين من أجل تعزيز فوزهما الأول في البطولة في الجولة الثالثة.

التعادل هو الثاني للفريقين إلى جانب بيت لاهيا الذي تعادل من جانبه في مباراتين.

الأمل لم يستفيد من هذه النتيجة لكنها تبقى أفضل من الخسارة بالنسبة له ولضيفه خدمات النصيرات، لتستمر شراكة النقاط بينهما برصيد 5 لكل فريق مع تفوق النصيرات بفارق الأهداف محتلا المركز السابع والأمل في المركز الثامن.

أما بيت لاهيا فنجا من الخسارة بتعادل مثير مع الزوايدة بهدفين لمثلهما، لينجح الفريق في الحفاظ على سجله خالياً من الهزيمة في المباريات الأربعة التي لعبها.

اللهاونة بحثوا عن تحقيق فوز ثالث يقربهم من المتصدر نماء إلا أن ضيوفهم جعلوا الأمر صعباً عليهم، ليكتفي كل منهما بنقطة رفعت رصيد بيت لاهيا إلى 8 نقاط من فوزين وتعادلين.

وخفف الزوايدة من حدة الخسارة التي تلقاها من اتحاد الدير في الجولة الماضية، وارتضى بالنقطة رغم أنه كان قريباً من الخروج بالعلامة الكاملة لولا أن بيت لاهيا تمكن من التعديل في اللحظات الأخيرة من الوقت المبدد، ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز الرابع.

  • الفوز الأول

خدمات البريج استفاق بفوز ثمين على مضيفه خدمات جباليا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليخرج الفريق من مربع الهزائم الذي رافقه في المباريات الثلاثة السابقة، والتي مثلت صدمة بالنسبة للمتابعين خاصة وأنه يضم مجموعة من اللاعبين البارزين.

هذا الفوز جاء في توقيت مهم للغاية بالنسبة للبريج الذي كان يبحث عن أي شيء يخرج الفريق من حالة الضغط التي مر بها بعد خسارته من بيت حانون ونماء وخدمات النصيرات توالياً، ليرفع رصيده إلى 3 نقاط ويتقدم للمركز التاسع متفوقاً بفارق الأهداف عن خدمات جباليا والمجمع صاحبي نفس الرصيد.

في المقابل خدمات جباليا لم يستفيد من فوزه في الجولة الماضية على الحوانين، وتلقى الفريق الخسارة الثالثة التي أوقفت رصيده عند 3 نقاط في المركز العاشر، وأصبح بحاجة لعودة سريعة من أجل تفادي الدخول في أزمة التواجد في المراكز المهددة بالهبوط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *