الرئيسية / أخبار النجوم / حنيدق يودع الملاعب بعد 20 عاماً من العطاء

حنيدق يودع الملاعب بعد 20 عاماً من العطاء

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 4/8/2019- احتفت الأسرة الرياضية بالنجم حسن حنيدق لاعب شباب خانيونس بعد نهاية مشواره في الملاعب, الذي استمر لأكثر من 20 عاماً قضاها في صفوف النشامى, في سهرة رياضية أقيمت على ملعب خان يونس البلدي, بالتزامن مع انتهاء أعمال التطوير فيه وإكمال مشروع الإنارة.

وجرى الحفل بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة, وأحمد الشيبي محافظ خان يونس, والمهندس علاء الدين البطة رئيس بلدية خان يونس, وحسين أبو شمالة رئيس نادي شباب خانيونس, وعدد من الكوادر وأعضاء مجالس إدارات الأندية.

ووجه هنية في كلمته التهنئة لخان يونس وأسرتها الرياضية لإتمام مشروع تطوير الملعب البلدي, شاكراً المملكة العربية السعودية على ما قدمته من دعم سخي في سبيل تطوير البنية التحتية الرياضية في غزة.

وأبدى هنية اعتزازه بالمسيرة الحافلة لحنيدق وما قدمه من عطاء كبير خلال تلك المسيرة في الملاعب, ومساهمته بشكل كبير في قيادة شباب خان يونس لمنصات التتويج, متمنياً له التوفيق في مشواره التدريبي.

بدوره أكد حنيدق أنه سيبقى وفياً لقلعة النشامى ولجماهيره العظيمة التي كانت سبباً رئيسياً في تتويج الفريق بالألقاب, موجهاً شكره العميق للجماهير ولزملائه اللاعبين وللأجهزة الفنية التي قادت الفريق منذ صعوده للفريق الأول.

وقال حنيدق إنه حقق مع شباب خان يونس كل ما كان يتمناه مع الفريق  خلال فترة تواجده معه, من الألقاب والانجازات التي حققها مع النشامى.

وأوضح نجم النشامى أن المرحلة القادمة بحاجة لتكاثف جماهير وأبناء النادي حوله من أجل تحقيق أفضل النتائج في بطولة الدوري الممتاز وكأس غزة, من أجل العودة لمنصات التتويج التي غاب عنها في الموسم الماضي.

وشهدت المباراة الاحتفالية مشاركة مجموعة من أبرز نجوم الكرة الغزية في مواجهة شباب خانيونس, وسط حضور جماهيري كبير.

مشوار حافل

يحمل حنيدق في تاريخه مشوار حافل من التألق والإبداع ولعل الكثير من الأمور جعلت منه حالة استثنائية بكل معنى الكلمة, نظراً لدوره البارز والهام في صفوف النشامى على مدار السنوات الماضية خاصة مع اعتزال الجيل الذهبي للفريق وتولى متوسط ميدان النشامى مهمة قيادة الفريق.

لم يتوانى نجم شباب خان يونس في حمل شارة القيادة وكان خير مثال لزملائه اللاعبين في المستطيل الأخضر عملاً بكل ما يحمله من خبرة لأجل فريقه, لأنه يدرك جيداً أن اللاعب الصغير لا يمكن أن يصنع مستقبل فريقه إلا باكتساب الخبرة وقدرته على بناء إمكانياته من خلال زيادة الاحتكاك باللاعبين الكبار وهذا ما حمله حنيدق على عاتقه خاصة وأن شباب خان يونس أصبح يضم وجوه جديدة في صفوف الفريق بحاجة لمزيد من الخبرة.

المشوار الذي بدأ عام 2000 مع شباب خان يونس كان حافلاً من بدايته فحصد حنيدق لقب كأس غزة وكأس فلسطين في نفس العام عندما كان أحد أصغر اللاعبين في صفوف الفريق, لكن كلا اللقبين جعلا منه ينجح في صقل موهبته مبكراً ويحجز مكانته مع الفريق بين النجوم الكبار.

توقفت الأنشطة الرياضية لسنوات طويلة لكن لم يتوقف معها عطاء حنيدق الذي حافظ على نفسه وعلى موهبته من الاندثار وأصر على إكمال مشواره مع النشامى بعد عودة الأنشطة الرياضية وخاض بطولة الدوري التصنيفي2006/2007 الذي ظهر فيه حنيدق بشكل لافت للأنظار وأصبح محط أنظار جميع من تابع شباب خانيونس.

قبل أن يعود حنيدق من جديد ويعلن عن نفسه كأحد أبرز النجوم من خلال بطولة دوري 2010/2011 التي توج الفريق بلقبها وكان في حينها أبرز المساهمين في حصد اللقب, قبل أن يصبح نجم وسط النشامى حديث الشارع الكروي في غزة لما يقدمه من مستويات رائعة.

واصل قائد شباب خان يونس مشواره المميز مع الفريق وقاده للتتويج في بطولة كأس غزة 2015, ولم يكتفي بحصد هذه الألقاب بل استمر عطاء حنيدق لأجل مجد جديد يُضاف لقائمة بطولات النشامى والذي تمثل في لقب الدوري الممتاز لموسم 2017/2018, إلى جانب لقب كأس غزة 2018, قبل أن يتخذ قرار اعتزاله بشكل نهائي مع انتهاء مرحلة الذهاب في الموسم الماضي ويتجه للعمل كمدرب مساعد في الجهاز الفني للفريق.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *