الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات الشاطئ x شباب خانيونس في افتتاح الجولة الـ14 للدوري

خدمات الشاطئ x شباب خانيونس في افتتاح الجولة الـ14 للدوري

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/3/2022- تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ14 لمسابقة الدوري الممتاز (موسم 2021-2022)، بإقامة مباراة واحدة تجمع بين خدمات الشاطئ وشباب خانيونس على ملعب اليرموك.

ويحتاج كلا الفريقين لتحقيق الفوز في ظل معاناتهما من تدهور النتائج في الجولات الماضية، والتي جعلت البحرية تحديداً في موقف حرج للغاية على صعيد الترتيب.

الشاطئ يدخل المباراة بحثاً عن تحقيق الفوز وبدء مرحلة التصحيح للخروج من المأزق الذي يمر به منذ بداية الموسم، حيث يحتل الفريق المركز الثاني عشر والأخير في الترتيب برصيد (7) نقاط، وهو أمر يزيد من الضغوط على لاعبي البحرية من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.

ولعب الشاطئ منذ بداية المسابقة (13) مباراة خسر في ثمانية وتعادل في أربعة مباريات وفاز في مباراة واحدة فقط، وهذا لم يكن كافياً من أجل التواجد في مركز آمن أو بعيد عن مناطق الخطر، ليصبح الفوز أمام النشامى الخيار الأوحد للفريق من أجل مغادرة قاع الترتيب.

ومر الفريق الأزرق بمراحل صعبة في العديد من المواسم الماضية، لكنه لم يسبق له أن عاش هذه التجربة المريرة، والتي تجعله مهدداً بالهبوط حال لم يصحح مساره في البطولة، حيث يحتاج لتفادي الخسارة في مبارياته التسعة القادمة وحصد أكبر عدد من النقاط للتواجد في مركز آمن مع انتهاء المسابقة.

المدرب حمادة شبير يعول بشكل كبير على نجم الفريق سليمان العبيد صاحب الخبرة الكبيرة في قيادة الفريق لتحقيق الفوز على النشامى، حيث خسر الشاطئ أمام شباب خانيونس في ثلاثة مباريات خلال آخر أربعة مباريات جمعتهما وانتهت واحدة بالتعادل.

على الجانب الآخر فإن شباب خانيونس يدرك صعوبة مهمته خاصة وأن الشاطئ لا يملك شيء للبكاء عليه، إلا أن الضيوف يحتاجون للفوز الغائب عنهم في آخر أربعة مباريات في الدوري الممتاز.

شباب خانيونس ابتعد عن مناطق المنافسة بسبب تراجع نتائجه الأخيرة، ليتوقف رصيد الفريق عند (18) نقاط محتلاً المركز السابع، وأصبح بعيداً عن مربع المنافسة على اللقب إلا أن فوزه في مباراة اليوم قد يعيد الفريق مرة أخرى.

النشامى تلقى الخسارة في أول مباراتين له في مرحلة الإياب على اتحاد بيت حانون ومن ثم خدمات رفح، الأمر الذي يجعله بحاجة ماسة لحصد النقاط الثلاث والعودة لسكة الانتصارات وتعزيز آماله في المنافسة على اللقب أو حجز مقعد بين المراكز الأربعة الأولى على أقل تقدير.

حالة الزحام بين فرق وسط الترتيب تجعل شباب خانيونس قريباً من العودة لمناطق المنافسة في حال فوزه اليوم على الشاطئ، حيث سيحاول الفريق الاستفادة من تفوقه المعنوي على البحرية بعد أن فاز عليه في ثلاثة مناسبات خلال أربعة مباريات جمعت الفريقين.

ويمني المدرب محمد أبو حبيب النفس باستعادة مهاجميه الثقة بقدرتهم على الوصول لشباك البحرية والخروج من أمامهم بالنقاط الثلاث، خاصة بعد الأداء المميز لهم أمام خدمات رفح برغم الخسارة المؤلمة بهدفين مقابل ثلاثة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *