الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات النصيرات بتأهب للصعود

خدمات النصيرات بتأهب للصعود

  • في ختام الجولة 21 لدوري الدرجة الأولى موسم 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 14/6/2022- تختتم اليوم، الجولة الثالثة من الجولة الـ21 لبطولة دوري الدرجة الأولى اليوم بإقامة ثلاث مباريات مهمة، قد تحسم بشكل رسمي بطاقة الصعود الثانية للدوري الممتاز بعد خطف شباب الزوايدة البطاقة الأولى، وكذلك بطاقة الهبوط الثانية، بعدما كانت الأولى من نصيب التفاح.

ويلتقي اليوم خدمات جباليا مع خدمات النصيرات على ملعب فلسطين، وبيت حانون الأهلي مع الجلاء على ملعب بيت حانون، والأقصى مع أهلي النصيرات على ملعب الشهيد محمد الدرة.

المباراة الأكثر أهمية اليوم تجمع خدمات جباليا المُهدد بالهبوط مع خدمات النصيرات، الذي يحتاج إلى نقطة وحيدة لضمان الصعود للدوري الممتاز بعد غياب طويل.

يملك خدمات جباليا (17) نقطة يحتل بها المركز الحادي عشر قبل الأخير، ولا خيار أمامه سوى الفوز على النصيرات مع انتظار هدايا من الفرق الأخرى، لضمان البقاء في دوري الدرجة الأولى، وهي مهمة صعبة للغاية إن لم تكن مستحيلة.

وسيتأكد هبوط خدمات جباليا رسمياً في حال خسارته أو تعادله في مباراة اليوم، إذ سيتجمد رصيده عند (17) في الوقت الذي يملك الفريق الأقرب إليه (19) نقطة يحتل بها المركز العاشر.

ورغم صعوبة المهمة، سيحاول خدمات جباليا تحقيق الانتصار والحفاظ على أمله الضئيل في البقاء وتأجيل الحسم إلى الجولة الأخيرة، علماً أن مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بنتيجة التعادل بهدف لمثله.

في المقابل، يبدو خدمات النصيرات صاحب المركز الثاني برصيد (40) نقطة، في وضعية مثالية للعودة إلى الأضواء من جديد، إذ يكفيه التعادل لمرافقة جاره شباب الزوايدة الذي صعد أمس.

وانتظرت جماهير النصيرات طويلاً لرؤية فريقها بين الكبار مجدداً، حيث فشل طوال المواسم الماضية في استعادة مكانته في الدوري الممتاز، قبل أن يتألق الفريق هذا الموسم بتحقيق (11) فوزاً مقابل (7) تعادلات وهزيمتين.

ويلتقي في المباراة الثانية الأقصى مع أهلي النصيرات، وسيضمن فيها الأول البقاء في حال تحقيقه الفوز دون انتظار الجولة الأخيرة، كونه يملك في جعبته (20) نقطة يحتل بها المركز التاسع.

وقد يضطر الأقصى إلى انتظار الجولة الختامية لتأمين البقاء بشكل رسمي، لكنه يمني النفس بتحقيق المطلوب منه اليوم وكسب النقاط الثلاث دون الحاجة إلى مزيد من التوتر لجماهيره في الأسبوع المقبل.

من جانبه، يملك أهلي النصيرات أملاً ضئيلاً جداً في خطف بطاقة الصعود الثانية للدوري الممتاز، إذ لا خيار أمامه سوى الفوز اليوم وفي الجولة الأخيرة، مع خسارة جاره خدمات النصيرات خلال الجولتين، وحينها فقط سيضمن المركز الثاني.

أهلي النصيرات يملك حالياً (35) نقطة في المركز الرابع، بفارق (5) نقاط عن جاره الخدمات الذي يحتل المركز الثاني برصيد (40) نقطة.

المباراة الثالثة تجمع بيت حانون الأهلي مع الجلاء، وهي مصيرية للثاني، الذي يقبع في المركز العاشر برصيد (19) نقطة، وسيضمن البقاء في الدرجة الأولى إذا خرج فائزاً، بينما ستؤجّل أي نتيجة أخرى الحسم إلى الجولة الأخيرة.

وعانى الجلاء خلال الدوري مكتفياً بالفوز في (4) مباريات فقط، مقابل (7) تعادلات و(9) هزائم، ويرغب اليوم في تحقيق فوزه الخامس، الذي سيؤمّن له البقاء.

في المقابل، تبدو المباراة هامشية بالنسبة لبيت حانون الأهلي الذي يحتل المركز الخامس برصيد (31) نقطة، وفقد فرصته في المنافسة على الصعود، ولا يدخل في حسابات الهبوط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *