الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات النصيرات يتخلص من عقدة الديربي ويتصدر

خدمات النصيرات يتخلص من عقدة الديربي ويتصدر

غزة / إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 19/2/2021- عاد خدمات النصيرات إلى مساره الصحيح في الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى بعدما تعثر للمرة الأولى في المرحلة الماضية أمام القادسية، وحافظ غزة الرياضي على صحوته بتحقيق فوزه الثاني على التوالي، واستفاق الأهلي بفوزه على بيت حانون الأهلي بعدما تعثر الفريق في الجولات الثلاثة الماضية، واستعاد الزوايدة بريقه بتحقيقه للفوز الثالث على التوالي.

خدمات البريج هو الآخر عاد لسكة الانتصارات التي غابت عنه لثلاثة جولات متتالية، فيما ارتضى القادسية والأقصى بالتعادل مع ختام الجولة الخامسة.

  • صدارة باقتدار

حافظ خدمات النصيرات على صدارته لترتيب دوري الدرجة الأولى للجولة الخامسة على التوالي، بعدما نجح في حسم ديربي الوسطى أمام جاره خدمات المغازي بالفوز بهدفين دون رد، ليؤكد الفريق رغبته القوية في الصعود للدرجة الممتازة بهذا الفوز الذي جاء بعد تعثره أمام القادسية في الجولة الماضية بالتعادل الوحيد له في المسابقة.

النصيرات تخلص من عقدة استمرت معه منذ هبوطه للدرجة الأولى والتي تمثلت في المنافسة القوية بينه وبين فرق المحافظة الوسطى، إلا أنه نجح في اجتياز الاختبار الثالث أمام فرق الوسطى بعدما فاز على الأقصى والزوايدة ومن ثم خدمات المغازي بالإضافة لفوزه على نماء، ليحكم قبضته على الصدارة برصيد 13 نقطة.

على الجانب الآخر تعمقت أزمة خدمات المغازي بهذه الخسارة التي جعلت الفريق يستمر في التراجع بترتيب الدوري بتوقف رصيده عند 4 نقاط وضعته في المركز العاشرة، الأمر الذي سيزيد الضغوط عليه خلال المرحلة القادمة من أجل الابتعاد مبكراً عن مراكز الخطر في الترتيب.

  • صحوة مستمرة

استمرت صحوة غزة الرياضي للجولة الثانية على التوالي تحت قيادة مدربه الجديد القديم عماد هاشم، الذي قاده لتحقيق الفوز الثاني على التوالي أمام خدمات خانيونس، ليعود الفريق إلى الواجهة من جديد بتحقيق الفوز الثالث له في البطولة، إلى جانب تعادلين، جعلا الفريق يحتل المركز الثاني برصيد 11 نقطة وبفارق نقطتين عن خدمات النصيرات المتصدر.

فوز “العميد” الثمين جاء لتأكيد الثقة التي اكتسبها الفريق بعد الفوز في الجولة الرابعة، ليواصل مشواره نحو العودة إلى الدرجة الممتازة التي هبط منها في الموسم الماضي، الفوز سيمنح الفريق ثقة كبيرة من أجل مواصلة هذه الانتصارات في الجولات القادمة والحفاظ على تواجده في مراكز المقدمة أو استغلال تعثر النصيرات والقفز للصدارة.

خدمات خانيونس لم يفلح في تكرار الفوز الذي حققه في الجولة الماضية أمام الأهلي، وتلقى الخسارة الثانية له منذ بداية الدوري، ليتراجع إلى المركز السادس بتوقف رصيده عند 7 نقاط من فوزين وتعادل وخسارتين.

  • بين الكبار

أكد الزوايدة العائد حديثاً للدرجة الأولى أنه لن يكون بالمنافس السهل، وأن الفريق قادر على حجز مكانته بين الكبار بتحقيقه لفوزه الثالث في المسابقة، أمام نماء بهدف دون رد الذي دفع الفريق خطوة هام.

الزوايدة فرض نفسه بقوة على صراع المنافسة على حجز إحدى بطاقتي الصعود بعد هذا الفوز، الذي جعل الفريق يحتل المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ومن المؤكد أن طموحات الفريق ستزداد وتصبح أكبر في الجولات المقبلة خاصة وأن الفرصة متاحة له من أجل المنافسة بقوة.

نماء يواصل نتائجه المخيبة للآمال برغم التغييرات التي شهدها الفريق بتعيين بسام أبو الصادق مدرباً للفريق، إلا أنه لا زال غير قادر على تحقيق أي فوز مما جعله يتراجع للمركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين.

  • انتفاضة وانتكاسة

شهدت الجولة الخامسة انتفاضة مميزة للأهلي بتحقيق الفوز الثاني له منذ بداية الدوري، أمام مضيفه بيت حانون الأهلي بهدفين دون رد، ليعود الأهلي إلى سكة الانتصارات الغائبة عنه في الجولات الثلاثة الماضية.

الأهلي نجح في تصحيح أموره وأدرك ضرورة العودة بالنقاط الثلاثة إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه بالمنافسة، خاصة مع تحسن نتائج الفرق المنافسة وتقدمها في سلم الترتيب، ليحسم الأهلي الاختبار لصالحه ويعود بنقاط المباراة التي رفعت رصيده إلى 8 نقاط في المركز الرابع.

خسارة “الحوانين” أدت لاستقالة المدرب نادر النمس من تدريب الفريق وتعيين فريد الزعانين بدلاً منه، الأمر الذي سيجعل الفريق بحاجة لثورة كبيرة من أجل المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، خاصة وأنه يحتل المركز الثامن برصيد 5 نقاط.

  • عودة وخيبة

عاد خدمات البريج بفوز ثمين من أمام مضيفه المجمع الإسلامي بهدفين مقابل لا شيء، ليعود البريج إلى الطريق الصحيح الذي ابتعد عنه بعد فوزه في الجولة الأولى من البطولة.

الفوز الغالي أعاد الثقة في نفوس لاعبي البريج وقدرتهم على تحقيق نتائج أفضل من تلك التي تحققت في المباريات الثلاثة السابقة، والتي تسببت في فقدان الفريق لثمانية نقاط بعد خسارتين وتعادل، إلا أن هذا الفوز منحه فرصة التقدم في الترتيب محتلاً المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

المجمع الإسلامي لم يفلح في الحفاظ على صحوته التي بدأها الجولة الماضية بتحقيقه لفوزه الوحيد في البطولة، ليعود إلى مربع الخسارة من جديد محتلاً المركز التاسع في الترتيب برصيد 5 نقاط.

  • نتيجة غير مُرضية

انتزع الأقصى تعادلاً بشق الأنفس من أمام مضيفه القادسية بهدف لكل منهما، النتيجة لم تُكن مُرضية بالنسبة للفريقين إلا أنها تبقى أفضل من الخسارة، خاصة وأن الأقصى يعيش حالة سيئة على صعيد النتائج، لكن يبقى القادسية في موقف أفضل برغم من تكرار التعادلات.

القادسية حافظ على سجله خالياً من الخسارة للجولة الرابعة على التوالي، لكن التعادلات لن تشفع للفريق بالشكل المطلوب، الأمر الذي سيجعله مُطالب بتحقيق الفوز، حيث يتواجد حاليا الفريق في المركز السابع برصيد 6 نقاط.

الأقصى يواصل التواجد في دوامة النتائج السلبية وعدم قدرته على تحقيق أي فوز خلال المباريات الخمسة التي لعبها، ليبقى الفريق في المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد ثلاثة نقاط.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *