الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات خانيونس يتدارك الموقف ويوقف انتصارات البريج

خدمات خانيونس يتدارك الموقف ويوقف انتصارات البريج

  • في افتتاح الجولة الخامسة لدوري الدرجة الأولى
  • الجلاء ينجح في حصد أولى نقاطه بالتعادل امام الأقصى

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 7/10/2022- عاد فريق خدمات خانيونس بفوز ثمين من أمام مضيفه خدمات البريج، في افتتاح الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى الذي انطلق عصر أمس، وشهد حصول الجلاء على أول نقطة له من تعادله أمام الأقصى.

خدمات خانيونس نجح في استعادة التوازن سريعا بعد الخسارة من الشاطئ في الجولة الماضية، وتمكن من تحقيق فوز ثمين على البريج بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الدرة.

الخسارة تعتبر هي الأولى للبريج منذ بداية مشواره في الموسم الحالي، ليتوقف رصيده عند 10 نقاط في المركز الأول متفوقا بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس الذي أصبح يتساوى مع برصيد النقاط في المركز الثاني.

خدمات خانيونس دخل المباراة بضغط هجومي لمباغتة الضيوف الذين حاولوا الرد دون تهديد مرمى الحارس محمد قشطة، خدمات خانيونس ترجم أفضليته لهدف التقدم بعدما أرسل كرة محمود فحجان من ركنية متقنة وصلت أمام سلطان أبو عبيدة الذي حولها في الشباك (22).

بدأ بعدها البريج مساعيه لتدارك الموقف وتعديل النتيجة ووضع بهاء الدعالسة كرة رأسية مرت فوق المرمى، قبل أن يهدر إبراهيم وشاح فرصة محققة للتسجيل ليضع الكرة بجوار القائم، ولاحت الفرصة أمام محمود فحجان لتعزيز النتيجة إلا أنه لم يحسن التعامل مع الكرة.

وشاح كان قريبا من تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عندما استلم الكرة وراوغ المدافع ولكنه اصطدم ببراعة الحارس في التصدي الكرة التي تحولت لركنية، وسدد أحمد الكرنز كرة مباغتة كان لها الحارس محمد قشطة بالمرصاد.

طالب لاعبو خدمات البريج بداية الشوط الثاني باحتساب ركلة جزاء أثر عرقلة الكرنز داخل الصندوق، لكن الحكم أشار لاستمرار اللعب وحاول وشاح مرة أخرى وقدم الكرة على طبق من ذهب لزميله محمد صقر ليفشل الأخير في استغلالها ويسدد في جسد المدافع.

خدمات خانيونس زاد من صعوبة الموقف على أصحاب الأرض عندما اقتنص لاعبه الشاب أحمد عاشور الهدف الثاني، حيث قاد فحجان هجمة مرتدة وأرسل الكرة عرضية ليحولها عاشور في شباك البريج (54).

تنوعت بعدها مساعي البريج الهجومية إلا أن هذا الأمر كان على حساب الدفاع وحاول خدمات خانيونس استغلال الأمر من خلال الهجمات المرتدة والتي شكلت خطورة كبيرة على المرمى، قبل ان يتمكن علاء النبريص من تعزيز النتيجة بهدف ثالث مستغلا خطأ كارثي للحارس في ابعاد الكرة ليضعها النبريص من فوقه في الشباك (87)، وسجل البديل محمد أبو شوقة هدف تذليل الفارق للبريج بعدما استخلص الكرة من مدافع خدمات خانيونس ببسالة وسدد كرة صاروخية من خارج الصندوق (90+3).

وعلى ملعب فلسطين حصد الجلاء أول نقطة له في مشواره بالدوري بعدما تعادل أمام مضيفه الأقصى بهدف لمثله، ليبقى الجلاء في المركز الثاني عشر والأخير برصيد نقطة واحدة، ورفع الأقصى رصيده إلى ثلاثة نقاط في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

افتتح الجلاء التسجيل من خلال مهاجمه إبراهيم أبو سيف (4)، وقبل نهاية المباراة تمكن محمود أبو خصيوان من تعديل النتيجة للأقصى (80).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *